close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أجمل الاماكن السياحية في لاتفيا... 10 وجهات ستجعلكِ تسافرين إليها بأقرب وقت

عندما نسمع باسم لاتفيا ستراودنا الكثير من التساؤلات: أين تقع هذه الدولة؟ هل تستحق الزيارة؟ هل هي مناسبة للسياحة؟ قد لا تكون لاتفيا دولة مشهورة بين السياح إلاّ أنها بالفعل مكان جميل على كوكب الأرض يستحق الزيارة. تقع دولة لاتفيا في شمال شرق أوروبا، وتحدّها كل من روسيا، بيلاروسيا، إستونيا، ليتوانيا، وبحر البلطيق. أفضل وقت لزيارة لاتفيا يكون خلال فصل الخريف، ما بين شهري سبتمبر وديسمبر حين يكون المناخ معتدل. هل تحمستِ لمعرفة المزيد عن لاتفيا؟ إذاً أكملي قراءة هذا المقال وتعرفي على أجمل الأماكن السياحية فيها.

أجمل 10 أماكن سياحية في لاتفيا

1- مدينة يورمالا في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر مدينة يورمالا هي إحدى مدن لاتفيا الرئيسية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم. تُعرف باللغة المحلية باسم Jūrmala وهي خامس أكبر مدينة في البلاد. أكثر ما يميز مدينة يورمالا هو موقعها الساحلي بين نهر ليلوبي وخليج ريغا ما زاد من جمالها وشهرتها. يُطلق عليها اسم مدينة المنتجعات لكثرة المنتجعات السياحية فيها.

افخم المنتجعات في جزر المالديف

2- مدينة جيلجافا في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر مدينة Jelgava تقع في قلب لاتفيا، وعلى ارتفاع 3.5 متر فوق سطح الأرض ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في لاتفيا. تضم جيلجيافا مجموعة مميزة من مناطق الجذب السياحي، مثل المباني والآثار المحفوظة، فضلاً عن قاعدة جوية، ومركز السكك الحديدية، والمتاحف، وبرج كنيسة الثالوث الأقدس هذا بالإضافة إلى المحميات الطبيعية التي تضمّ مجموعة نادرة وغريبة من الطيور والنباتات والحيوانات. إنها بالفعل مدينة تستحق الزيارة!

3- منزل Blackheads في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر يُعتبر The House of Blackheads في مدينة ريجا أحد الرموز الرئيسية لعاصمة لاتفيا. يستضيف هذا المنزل بانتظام الأحداث الثقافية، والحفلات الموسيقية، والمعارض، والرحلات. يعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1334، ويبهر السياح بواجهته الفاخرة التي تمزج ما بين العديد من الأنماط المعمارية المختلفة على مر العصور. يمكن للسياح التجول في الداخل والقاء نظرة على الغرف، والثريات الكريستالية، والأسقف المطلية، وصور الحكام في إطارات منحوتة مذهبة، وشعار الأخوة، ونوافذ الزجاج الملون.

4- متحف Rundale Palace في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر قصر رونديل وجهة سياحية بارزة في لاتفيا، ومعلم تراثي ثقافي هام جدّاً. لقد تم بناء هذا القصر في القرن الـ18 في منطقة Zemgale التاريخية. في حال قررت زيارة هذا المكان أوّل ما سيلفت انتباهكِ هو الحديقة الخارجية ذات التصميم الرائعة، ومن ثم ستنبهرين بالتصميم المعماري للقصر الذي يحتوي على طابقين وأكثر من 300 غرفة.

5- شلالات Vente River في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر شلال فينتا هو أكبر شلال في أوروبا من حيث العرض ويستقطب عدداً كبيراً من السياح الذين بإمكانهم التفرج على المياه المتدفقة، والتمتع بالمناخ المعتدل، وحتى السباحة في المياه النظيفة والباردة. يحتوي النهر أيضاً على الكثير من الأسماك لذلك يجذب السكان المحليين إلى ممارسة هواية الصيد هناك.

6- مدينة ريغا في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر ريغا هي عاصمة لاتفيا وأكبر مدنها، وهي من أشهر وأفضل الوجهات السياحية في البلاد. تم تصنيف مركز المدينة القديم الذي يحتوي على مباني تراثية والكثير من المعالم التاريخية كموقع للتراث العالمي لمنظمة اليونسكو. وفي العام 2014، تم إعلان ريجا كعاصمة للثقافة الأوروبية، لاستضافتها العديد من الأحداث الثقافية الهامة والدولية. يمكنك الإقامة في هذه المدينة إذ إنها تحتوي على مجموعة من أفضل فنادق لاتفيا.

افضل دولة للسياحة العائلية

7- قرية سابيل في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر تقع قرية سابيل غرب العاصمة ريغا ووادي أبافا في منطقة تالسي. وهي من المواقع التاريخية الهامة في لاتفيا التي تعود للقرن الثالث عشر. تبهر القرية الزوار بالمناظر الطبيعية، والمساحات الشاسعة الخضراء التي تضمها. توفر قرية سابيل لزائريها الاسترخاء في مزارع الكروم في الهواء الطلق، حيث إن المدينة تُعد موطن لمزارع كروم العنب في أقصى الشمال. يمكن للسياح أيضاً استكشاف المواقع الأثرية الرائعة في وادي أبافا، وزيارة المتحف في الهواء الطلق.

8- قرية كاندافا في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر تتمتع قرية كاندافا بتاريخ عظيم، وتحتوي على معالم أثرية كثيرة وتعتبر كنز من كنوز السياحة في لاتفيا. قومي بزيارة وسط المدينة القديم، وتعرفي على تاريخ كاندافا العريق من خلال التفرج على أطلال الحصن، وبرج يعود للقرن الرابع عشر، وكذلك ساحة البلدة القديمة، واستكشفي الهندسة المعمارية الفريدة الواضحة في المنازل الريفية، والمباني الحجرية الجميلة. هذا بالإضافة إلى المنتزهات الترفيهية، والمطاعم، والمقاهي، والفنادق والأسواق التي تعرض منتجات الحرفيين في القرية.

9- كاتدرائية Dome Cathedral في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر إنها أكبر كاتدرائية في لاتفيا، وهي واحدة من المراكز الروحية الرائدة في البلاد حيث تقام الحفلات الموسيقية باستمرار. بالإضافة إلى الكاتدرائية، يضم المكان دير دوم، وأقدم متحف بحري في المدينة. يعود تاريخ بنائها إلى العام 1211 وكانت رمزاً للنجاح في غزو ليفونيا. أكثر ما يلفت السياح إليها هو دقة التفاصيل في تصميمها الخارجي وألوان الأحجار المستخدمة في البناء.

10- الحديقة النباتية Botanical Garden في لاتفيا

لاتفيا   دولة لاتفيا   اماكن سياحية   سياحة   سفر تُعدّ الحديقة النباتية التابعة لجامعة لاتفيا، التي تأسست في العام 1922، معلماً سياحيّاً طبيعيّاً مهماً ومشهوراً في لاتفيا، على بعد عشر دقائق بالسيارة فقط من وسط ريغا. يتم تحديث الحديقة بانتظام بأنواع جديدة من النباتات من جميع أنحاء العالم مما يجذب السياح إليها للتعرف على جمال الطبيعة عن كثب.