close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!

إذا كنت تنوين زيارة دبي، للمرّة الأولى أو حتّى لو كنت قد زرتها في السابق، لا شكّ في أنّك ستبحثين عبر الإنترنت عن وجهات وأماكن سياحية في الإمارة. لكن النتائج التي ستجدينها قد تكون هائلة وبعضها قد لا تكشف عن نشاطات لا يجب تفويتها. لذلك ولنسهّل عليك البحث، جمعنا لك في هذا المقال أبرز الأنشطة السياحية التقليديّة وغير التقليديّة لاتي لا يجب عليك تفويتها في حال زرتِ دبي بمفردك أو برفقة شريكك وأولادك أو حتّى مع صديقاتك.

افضل ملهى ليلي في دبي

افضل انشطة سياحية في دبي

غوصي في مغامرات دبي المائية

تعتبر دبي وجهة لعاشقات المغامرات المائيّة، لا سيّما وأنّها تضمّ مجموعة من الخيارات المميّزة المناسبة للكبار والصغار أيضاً:

  • ديب دايف دبي: تخيّلي أنّك تغوصين في 14 مليون ليتراً من المياه، في أعمق حوض سباحة في العالم! إذا كنت تحبّين الغطس، عليك زيارة Deep Dive Dubai لمغامرة مائية خارجة عن المألوف. يعادل هذا المسبح 6 مسابح أولمبية وهو أعمق بـ15 متراً من أي مسبح آخر، كما يقدّم تجارب غوص استثنائية لعشاق المغامرة.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام Deepdivedubai

  • دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية: شاهدي عن كثب أجمل الحيوانات المائية وأسماك القرش التي ترينها في الأفلام، في دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية Dubai Aquarium & Underwater Zoo في دبي مول. اصطحبي الأطفال معك لمشاهدة هذه المخلوقات عن قرب، فضلاً عن أنّه بإمكانكم السباحة مع الأسماك في الحوض.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام anna.stepannova

  • شاطئ كايت بيتش في دبي: أحرصي على قضاء يومٍ عائليّ ممتع على شاطئ كايت بيتش Kite Beach المجاني في دبي. يعتبر هذا الشاطئ وجهة مثالية للعائلات وعشّاق الألعاب المائية ورياضة كرة الطائرة الشاطئية.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام anastasiia_egorova

  • شاطئ جميرا: أقضي وقتاً ممتعاً على رمال شاطئ جميرا الذهبيّة. يعتبر هذا الشاطئ المجاني مثاليّ ليومٍ عائليّ بإمتياز، حيث ستدهشين بمنظر مغيب الشمس الرائع. كما باستطاعتكم قضاء بعض الوقت الممتع في البارك مقابل مبلغ.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام little_sophiaisabella

حلّقي في سماء دبي

  • جولة في المنطاد مع الصقور: جولي في سماء دبي واستمتعي بمشاهد الصحراء والجمال والغزلان، إضافةً إلى الصقور التي ستحلّق إلى جانبك. لا داعي للخوف أيضاً، لأنّ الطيار سيُرافقك في هذه الرحلة الخاصّة والحصرية، وهو متخصّص في المناطيد وخبيرٌ في الصقور في الوقت نفسه. لا تنسي التقاط صور رائعة لحسابك على انستقرام.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: موقع Visit Dubai

  • مغامرة واثارة مع سكاي دايف دبي: إذا كنت تبحثين عن الإثارة ولا تخافين من المرتفعات، ما رأيك بتجربة السقوط الحر فوق دبي بسرعة 120 ميلاً في الساعة مع سكاي دايف دبي Skydive Dubai؟ لا تقلقي في حال كنت مبتدئة لأنّ المرشدين وأصحاب الخبرة سيرافقونك في هذه المغامرة التي لا تنتسى!

أفضل 13 مطعم برنش في دبي

تزلّجي في سكي دبي في قلب الصحراء

منحدرات تزلّج في الصحراء؟ كلُّ شيءٍ معقول في دبي. في قلب مول الإمارات، ستعيشين تجربة التزلّج في سكي دبي Ski Dubai، ثالث أكبر منحدر تزلج داخلي في العالم. إذا كنت لا تحبّين التزلّج، بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة السينما في قلب الثلج أو مقابلة البطاريق مع الأولاد أو حتّى السباحة معها في مياهٍ تصل حرارتها إلى 4 درجات مئوية.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام SkiDxb

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام victoria.tropacheva

اكتشفي الجانب الأخضر من دبي

صحيح أن دبي منطقة صحراوية، لكن طبيعتها المتنوّعة ستبهرك. فهي تضمّ مجموعة من الوجهات الطبيعيّة التي تحتوي بدورها على مخلوقات وكائنات حيّة:

  • حديقة دبي المعجزة: تعتبر حديقة دبي المعجزة Dubai Miracle Garden واحدة من أكبر الحدائق السياحية في إمارة دبي. زوريها واستمتعي بأشكال حيوانات، شخصيّات مثل ميكي ماوس ودونالد داك والسنافر، ومجسّمات مصنوعة بأكثر من 50 مليون زهرة متنوّعة.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام gabriellewunderlich

  • حديقة الفراشات دبي: بعد انتهاءك من زيارة حديقة دبي المعجزة، قومي بالمرور إلى حديقة الفراشات دبي Dubai Butterfly Garden التي تقع بجانبها، حيث ستتعرّفين فيها على أكثر من 15 ألف فراشة من 50 نوعاً. في حال تسنّت لك الفرصة، اصطحبي معك الأولاد إلى أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم، لتجربة لن ينسوها.

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام mss201313

  • الكوكب الأخضر في دبي: فور دخولك مشروع الكوكب الأخضر The Green Planet البيئي، ستخالين نفسك في غابة استوائية. زوريه برفقة الأولاد، الذين سيعيشون تجارب جديدة مثل استكشاف الغابات الماطرة الداخليّة، أكبر شجرة اصطناعية في العالم، وأجواء العاصفة الرعديّة الاصطناعيّة. كما سيتعرّفون على 3000 نوع من الحيوانات، الطيور، الزواحف النادرة والنباتات، ودورها في حماية الأرض والحفاظ عليها. فضلاً عن النشاطات المتنوّعة مثل السباحة مع سمكة البيرانا وتجربة حراسة حديقة الحيوانات لـ3 ساعات (من 3 حتّى 6 مساءً في أيّام الأسبوع وفي الأوقات نفسها فضلاً عن حصّة أخرى من 8:30 حتّى 11:30 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع). يقع مشروع الكوكب الأخضر في مجمّع City Walk.

اماكن سياحية في دبيمصدر الصورة: موقع The Green Planet الالكتروني

تنقّلي ما بين الفنّ والمستقبل والنّجمات في دبي

  • متحف المستقبل: إلى جانب تصميمه الفريد من نوعه، يتمتّع متحف المستقبل Museum of the Future بتقنيّات حديثة من حيث عناصر العرض، المسرح التفاعلي والعروض الجذابة. انتقلي إلى المستقبل عبر أقسام المتحف التي تتطرّق إلى مصير تنمية موارد الفضاء الخارجي، النظم الإيكولوجية والهندسة الحيوية، الصحة والعافية.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام Visit Dubai

  • متحف مدام توسو: أثناء عطلتك في دبي، ستتسنّى لك فرصة التعرّف على أشهر نسخ النجمات والنجوم من المنطقة العربية ومن حول العالم. يستعرض متحف مدام توسو دبي Madame Tussauds Dubai مئات المجسّمات المصنوعة من الشمع، لأشهر الشخصيّات. لا تنسي التقاط الصور واحتساء القهوة مع نجمتك المفضّلة!

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام tussaudsdubai

  • متحف الغموض في دبي: استكشفي عالماً جديداً من الغموض والمغامرة في متحف الغموض في دبي. يضمّ المتحف الذي يقع في منطقة السيف على ضفاف خور دبي، 60 لعبة وعرض متنوّع للخدع البصريّة والحسيّة. ستعيشين تجربة ممتعة في هذا المتحف مع صديقاتك أو أفراد عائلتك.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام dayane_ab

أكثر من 10 مسابح روف توب في دبي

التقطي صور لأجمل الذكريات أمام برواز دبي

لا شكّ في أنّك ستؤرّخين لحظات رحلتك إلى دبي عبر مجموعة من الصور، لكن ما رأيك بتوثيقها في أكبر إطار صورة في العالم: برواز دبي Dubai Frame؟ التقطي الكثير من الصور في هذه الوجهة التي يزورها الملايين من حول العالم لتأريخ ذكرياتهم التي لا تنتسى في دبي.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام elenaelsabbagh

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام Marianna Natale

استمتعي برحلة في قلب صحراء دبي

لا تنسي أنّ دبي إمارة في الصحراء، فاحرصي على الاستمتاع برحلة صحراوية بإمتياز. زوري الصحراء برفقة أفراد العائلة أو الأصدقاء، واستمتعي بمغامرة سفاري Safari في السيارات الرباعية الدفع أو الـATVs أو عبر لوح التزلّج المخصّص. فضلاً عن فرصة الركوب على الجمال وتجربة قضاء أمسية تحت السماء المرصّعة بالنجوم وحول النار في قلب الصحراء!

انشطة سياحية في دبيمصدر الصورة: انستقرام arabianadventures

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام Dubai Desert Safari

لا تفوّتي سباق الجمال الشهير

هل شاهدتِ يوماً سباقاً للجمال أو الهجن؟ إذا كنتِ متواجدة في دبي في شهرَي مارس وأبريل، احرصي على زيارة ميدان المرموم لسباقات الهجن Al Marmoom Camel Race Track العريق والتقليديّ، لمتابعة إحدى السباقات التي تنطلق عند الساعة 7 وحتّى 9 صباحاً. بالفعل تجربة تبعث روح التحدّي والمرح.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام mtilfah

تلذذي بأشهى الأطباق في افخم مطاعم دبي

لا شكّ أنّك تعرفين أنّ دبي تحتوي على المئات من خيارات المطاعم المختلفة من حيث أنواع المطابخ التي تقدّمها. لذلك احرصي على أن تتلذّذي، بقدر الإمكان، بأشهى الأطباق في افخم مطاعم دبي. إليك بعض الخيارات لتجرّبيها:

  • مطعم Le Guépard Dubai في دبي: يعتبر مطعم Le Guépard Dubai من أفضل المطاعم في دبي. يقدّم قائمة من الأطباق الحديثة، الحصرية والاستثنائية، فضلاً عن خدمة البرانش أيضاً.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!

مصدر الصورة: انستقرام Le Guépard Dubai

مطعم Atmosphere في دبي: إلى جانب أشهى الأطباق العالمية بإشراف أهم الطهاة، يتميّز مطعم Atmosphere بإطلالة خلّابة بسبب موقعه في الطابق 122 من برج خليفة. مثاليّ للاحتفال بالمناسبات مع أجوائه الحالمة والفاخرة!


افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام atmospheredubai

  • مطعم Ossiano في دبي: ليست تجربة تناول طعام عادية في مطعم Ossiano في دبي. تخيّلي أنّك تتناولين أشهى المأكولات البحرية اللذيذة، وأفخر أنواع الأكل من مختلف المطابخ العالمية، بجانب أكواريوم! من أكثر المطاعم فخامةً وشهرةً في دبي، ومميّز للمناسبات خصوصاً الرومانسيّة.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام Ossianodubai

  • مطعم Ninive في دبي: يجمع مطعم Ninive في دبي ما بين المطبخ المغربي، العراقي، اللبناني، التركي والمصري، ليقدّم قائمة طعام غنيّة ومميّزة للغاية. كذلك، يشتهر المطعم بإطلالة ساحرة من شرفته على مركز دبي المالي العالمي، وأجوائه الرومانسية التي تبعثها العروض الموسيقية لفنّانين محليين وعالميين وعازفي الغيثار والبيانو.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: انستقرام Ninivedubai

عيشي الرفاهية المطلقة في منتجعات وفنادق دبي

لتكتمل عطلتك، لا بدّ لك من الاستمتاع بمكان الإقامة وعيش رفاهيّة من نوعٍ آخر. تضمّ دبي باقة واسعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، التي تختلف بأجوائها. فمنها ما تقدّم تجربة إقامة أمام الخليج وشاطئ البحر، منها ما تأسرك بالأجواء الصحراويّة والتقليديّة، ومنها ما تجسّد حداثة دبي، الإمارة النّابضة.

  • منتجع وفندق Bvlgari Resort Dubai في دبي: عيشي مفهوم الرفاهيّة والترف في فندق Bvlgari Resort Dubai الفاخر التّابع لسلسلة فنادق Bvlgari.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: موقع Bulgari Hotels الالكتروني

  • منتجع Al Maha Desert Resort & Spa في دبي: استمتعي بأجواء الصحراء الإماراتية في في محمية دبي الصحراوية، وتحديداً في منتجع Al Maha، الذي يتميّز بطابع عربي. صمّم بلمسة تراثيّة وهندسة بدويّة، مع فيلات على شكل خيم مع مسبحٍ خاص.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: موقع Marriott الالكتروني

  • فندق Palazzo Versace Dubai في دبي: امكثي في فندق Palazzo Versace Dubai الشبيه بقصر من الحضارة الإيطالية. تبرز في الفندق لمسات ناعمة من العمارة العربية التي تجسّد ثقافة المنطقة وإرثها.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: موقع Palazzo Versace Dubai الالكتروني

  • فندق Atlantis The Palm في دبي: أضيفي على عطلتك جرعة زائدة من الفخامة أثناء إقامتك بلمسة في فندق Atlantis The Palm الفاخر والفريد من نوعه. يقدّم الفندق مجموعة من الخدمات والأنشطة أبرزها: السباحة مع الدلافين.

افضل انشطة سياحية في دبي... لن تملّي دقيقة واحدة منها!مصدر الصورة: موقع Atlantis Dubai