close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أجمل الوجهات السياحية العائلية في البحرين لتمضية عطلة مميّزة

رغم صغر مساحتها، إلاّ أن البحرين تُعدّ واحدة من أجمل الدول السياحية الواقعة في الخليج العربي. موقعها على الخليج يجعلها غنية بالشواطئ الجميلة، والمنتجعات، والمحميات الطبيعية، وأماكن الترفيه المليئة بالأنشطة التي تجذب كافة أفراد العائلة من الأطفال، إلى الشباب والشابات وكافة الأعمار. للسياحة الدينية أيضاً حصة كبيرة في البحرين كونها تضم عدداً كبيراً من المساجد التاريخية، والآثار القديمة. إلى جانب كل هذا، تقدم البحرين لمحبي ومحبات التسوق فرصة التجول في مولات كبيرة، ومتاجر فخمة، وأسواق رائعة. إن كنتِ تبحثين عن وجهة سياحية تضمن لكِ رحلة مميزة مع العائلة فلا بدّ لكِ من السفر إلى البحرين، أكملي قراءة المقال لكي تتعرّفي أكثر على أفضل الأماكن السياحية في البحرين، والأنشطة التي يمكنكِ القيام بها مع العائلة.

أجمل 8 وجهات سياحية في البحرين

1- متنزه ومحمية العرين في البحرين

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرين

تُعدّ محمية العرين المعروفة باسم Al Areen Wildlife Park & Reserve واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعوائل في البحرين. ينقسم المكان إلى قسمين: قسم المحمية، وهو ما يُسمح بدخوله بتصاريح رسمية، أما القسم الثاني، فهو عبارة عن منتزه وحديقة للحيوانات. يسعد الزوار بمشاهدة الطيور المائية التي تسبح في برك أعددت خصيصاً لها، وعددها 5 برك تتوزع فيها أنواع من الطيور أغلبها من الطيور المهاجرة مثل طائر الفلامنكو وطائر الكركي، وهناك بعض البحيرات المخصصة للأسماك ذات الألوان والأشكال الرائعة. كما تحتوي الحديقة على منطقة للحيوانات المفترسة، وفيها الحيوانات الخاصة بالمنطقة العربية مثل الأسد والنمر والذئب، ويوجد حول المحمية العديد من المطاعم والفنادق.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

2- جزيرة أمواج في البحرين

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرين

تُعدّ جزيرة Amwaj Islands البحرين مثالاً رائعاً للسياحة الترفيهية في البلاد، ومن أماكن السياحة في البحرين التي يعشقها الصغار والكبار على حد سواء. أنها عبارة عن 6 جزر اصطناعية، تنتشر فيها مجموعة من المباني السكنية، والمناطق الترفيهية مثل المقاهي، والمطاعم، والمنتجعات، والفنادق حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية مثل السباحة، والصيد، والتجديف، والغوص، كما أنها تحتوي على مراكز صحية، ولياقة بدينة، وسبا. أما هواة التسوق فسوف يستمتعون بالتسوق في مجمع لاجون الرائع، والموجود بكامله داخل المياه، وتتوافر فيه العديد من المتاجر الرائعة.

3- الحديقة المائية The Lost Paradise of Dilmun Water Park في البحرين

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرينجنة دلمون المفقودة هي أكبر حديقة مائية في البحرين والشرق الأوسط، ومن أفضل الوجهات السياحية للعوائل في البحرين. بنيت الحديقة المائية على نسق حضارة دلمون المفقودة من أكثر من 4 آلاف سنة، لذلك فهي ذات تصميم فريد وجذّاب جدّاً. تؤمن الحديقة مجموعة كبيرة من الأنشطة المائية التي تمارس مع أفراد الأسرة، فالمكان رائع تنتشر فيه المساحات الخضراء وأحواض السباحة والجاكوزي. يحتوي المكان أيضاً على ملاعب التزلج العملاقة التي يعشقها الصغار والكبار، وتقام في الحديقة العديد من الفاعليات التي يشارك فيها كبار المطربين البحرينيين، والمهرجانات، والاستعراضات. أما شاطئ دلمون فهو المكان المفضل للأطفال، وقد صُمّم وكأنه شاطئ بحر طبيعي برماله الناعمة وأمواجه الهادئة، وتنتشر في المكان المطاعم والمقاهي المختلفة.

4- منتزه Adhari Park في البحرين

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرين

يُعتبر منتزه عذاري من أهم الوجهات السياحية للعوائل في البحرين. أقيم المنتزه في منطقة عين عذاري، وهي عين مياه طبيعية وصافية، وتحتوي على ما يقارب الـ38 لعبة تناسب جميع الأعمار، لعلّ أكثرها إثارة وإقبالاً هي الألعاب المائية. يوجد أيضاً حدائق رائعة، وملعباً للميني جولف وللبولنج. يحتوي المنتزه كذلك على عدد من المقاهي، والمطاعم، وأكشاك الوجبات الخفيفة، والمشروبات المختلفة، وعدد من المتاجر المتنوعة لشراء الهدايا والتذكارات، وبالقرب من المنتزه ينتشر عدد من الفنادق.

5- منتجع Dolphin Resort في البحرين

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرينيقع Dolphin Resort في العاصمة البحرينية المنامة، وهو واحد من أشهر الوجهات السياحية للعوائل في البلاد. يوفر مجموعة كبيرة من النشاطات لكل أفراد العائلة، ومنها: تجربة مشاهدة العروض البهلوانية الخاصة بالدلافين في البحيرات المطلة على البحر، السباحة مع الدلافين والتقاط أجمل الصور معها. يضم المنتجع أيضاً حديقة ألعاب للأطفال، وصالة ألعاب مُغطّاة تحتوي على ألعاب الفيديو والبلياردو وغيرها. ولكي تكتمل رحلتك، يمكنكِ أن تتناولي الطعام داخل مطعم المنتجع الذي يقدم العديد من الأطباق، والمشروبات، والحلوى.

6- قلعة البحرين الأثرية في العاصمة المنامة

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرينلا تقتصر الرحلة العائلية على زيارة المنتزهات وأماكن الترفيه فحسب، بل لا بد لكم أيضاً من زيارة الأماكن الأثرية مثل قلعة البحرين والتي تقع في العاصمة المنامة. يعود تاريخ بنائها للقرن الـ14 ميلادي، وقد أضيفت لها العديد من المباني على مراحل مختلفة، وهي مدرجة على قوائم التراث العالمي لليونسكو. تضم القلعة العديد من الآثار التاريخية التي تحكي عن تاريخ البحرين، إضافةً إلى حفرياتٍ ترجع إلى 2300 سنةً قبل الميلاد. يحلو للزوار التقاط الصور التذكارية بجوار القلعة والقناطر الرائعة الموجودة على المدخل.

7- متحف البحرين الوطني

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرينمتحف البحرين الوطني هو بدوره مكان ملائم لاصطحاب العائلة واكتشاف تاريخ هذا البلد العريق. هذا المتحف هو الأقدم في منطقة الخليج العربي، إذ تم افتتاحه في العام 1988، ويتميز ببنائه الضخم ذو واجهة حجرية واسعة، ويطل على بحيرة جميلة. يتميز المتحف بممراته وساحاته الواسعة، التي تزينها أعمال فنية معاصرة، وعدد من القاعات الداخلية التي تضم مجموعات أثرية يعود تاريخها لما قبل 6000 عاماً مما يدل على قدم تاريخ مملكة البحرين، وقد تم تجميع هذه القطع الأثرية النادرة كناتج لعمليات الاستكشاف المستمرة عن الآثار في مناطق عديدة من البحرين.

8- مركز البحرين التجاري العالمي

عطلة   اجازة   عائلة   وجهات سياحية   البحرين   سياحة    افضل وجهات سياحية للعوائل في البحرينيقع مركز البحرين العالمي في المنامة، وله إطلالة رائعة على كورنيش البحرين. يتميز بتصميمه المعماري المميز، وهو مؤلف من برجين متماثلين عملاقين على شكل الشراع، يتكون البرج الواحد من 44 طابقاً، ويضم مكاتب عمل، وأحد فنادق الشيراتون، وأكبر مولات البحرين، والكثير من المقاهي الراقية، والمطاعم الفخمة، والكثير من أماكن الترفيه. ولذلك يُعتبر من أشهر الوجهات السياحية في البحرين على مدار العام، وهو ملائم لتمضية أجمل الأوقات مع العائلة.