close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقال لزوجكِ: هذه هي أبرز الخطوات التي تساهم في نمو اللحية

خطوات نمو لحية الرجلالعناية بالبشرة والشعر ليس حكراً على المرأة فحسب، بل لاشكّ أن الرجل يبحث عن أهمّ النصائح والوسائل لمعالجة مختلف المشاكل الجمالية. قد يكون تساقط لحية الرجل، من أكثر المشاكل التي قد يواجهها، فيحاول بشتّى الطرق الحدّ من تفاقمها. من هنا، إن كان زوجكِ أو أخاكِ يعاني من هذه المشكلة، ارسلي له هذا المقال، إذ سيجد أبرز الخطوات التي تساعد في تعزيز نمو لحيته.

1- غسل اللحية مرّتين في الأسبوع

من الممكن أن يؤدّي غسل اللحية يومياً إلى جفافها، لأنّ الصابون يزيل الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على اللحية. بالطبع، يجب غسل الوجه بالماء يومياً، لكن من المفضّل عدم استخدام الصابون على اللحية.

2- تمشيط اللحية يومياً

على كلّ رجل أن يقوم بتمشيط لحيته يومياً قبل الخلود إلى النوم، من أجل تقشير الجلد الموجود أسفل الشعر، ممّا يزيل خلايا الجلد الميّتة ومنع تساقطها لاحقاً.

3- ترطيب اللحية

من أكثر الخطوات التي تساعد في نمو اللحية، هي ترطيبها! هذا الأمر يُبعد الجفاف عن الشعر ويحدّ من تساقطه مع مرور الوقت. كذلك هذه الخطوة تساعد في تنعيم اللحية، ممّا يسهل تمشيطها.

4- اللجوء إلى ديرما رولر لتكثيف اللحية

من أجل تعزيز نمو لحية الرجل، باستطاعته أن يستخدم ديرما رولر التي تعزّز إنتاج الكولاجين وتحفّز الدورة الدموية في الشعر. هذا الأمر يمنع بالتالي تساقط الشعر مع مرور الوقت.

5- قص اللحية

من المهمّ جداً من أجل تعزيز نمو لحية الرجل، أن يقوم بقصّ الأطراف المتقصّفة أو غير المرتّبة. بمعنى آخر، لا يجب السماح للحية أن تنمو أسفل الرقبة كثيراً، حتى لا تحدّ من كثافتها.

6- تطبيق كريمات تعزّز نمو اللحية

أيضاً من بين الخطوات التي تساهم في تعزيز نمو لحية الرجل، تطبيق الكريمات! سواء استخدم الرجل زيت مرطّب، بلسم أو كريم، كلّها غالباً ما تكون غنيّة بالفيتامينات والزيوت المغذية. هذه الكريمات تساهم أيضاً في تنعيم اللحية وتثبيتها طيلة اليوم.

7- تناول مأكولات صحية= لحية صحية

يُعتبر اتّباع نظام غذائي غنيّ بالبروتينات والفيتامينات، يساعد في تعزيز نمو لحية الرجل. الأسماك، اللحوم الخالية من الدهون، الفواكه والخضار وغيرها من الأطعمة، التي تساهم في تكثيف الشعر وتزويده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024