close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إذا تتكلّمين على سناب شات مع شخص يقوم بهذه الأمور، فحتماً عليكِ حظره: BLOCK!

إذا تتكلّمين على سناب شات مع شخص يقوم بهذه الأمور، فحتماً عليكِ حظره: BLOCK!

Snapchat: التطبيق الذي لا يمكنني أن أتخلّى عنه، ليس فقط لأنني أشارك عليه يوميّاتي، بل لأنه مرجعي في الكثير من الأوقات لبناء صداقات جديدة أو حتى علاقات عاطفية. لكن، دعينا نكون واقعيات، هناك الكثير من الأمور التي يقوم بها الرجل خلال المحادثة على سناب شات، تعتبر إشارة حمراء وتدلّ أنه عليكِ حظره فوراً. إليكِ ما هي.

علامات قد تشير إلى أن الشريك السابق ما زال مهتم بكِ

أمور يقوم بها الرجل تعتبر إشارات حمراء خلال المحادثة على سناب شات

1- يرسل لكِ نفس الصورة التي وضعها على الستوري

?Why ما لا نفهمه هو لماذا يقوم بعض الأشخاص بهذه الخطوة. عندما يرسل لكِ الرجل على الخاص نفس الصورة التي وضعها على الستوري، فاعرفي أنه أرسلها ربما إلى عشرات الأشخاص وأنها ليست مخصصة لكِ.

2- يرسل لكِ صور غير شخصية (ربما أرسلها للعشرات غيركِ)

عدد كبير من مستخدمي سناب شات يجمعون أن هذه الخطوة هي من الأكثر إزعاجاً. إذا لم يستطع أن يخصص دقيقة على الأقل ليرسل لكِ صورة من الواضح أنها لكِ فقط فهو لا يستحق وقتك. ببساطة يمكنه أن يكتب أي تعبير على الصورة موجّه لكِ، أو يرسل لكِ لقطة تذكّره بكِ أو غيرها. أما إذا كان يرسل لكِ صورة سلفي من دون أي تبرير ومن دون محادثة سابقة، فهذه الخطوة Red Flag.

3- يحدّثك في وقت متأخر فقط

سواء كان على سناب شات، انستقرام، فايسبوك، واتساب أو أي تطبيق آخر، فإذا كان يكلّمكِ في وقت متأخر فقط فهذه أكبر إشارة حمراء. طبعاً، في بعض الأحيان من الممكن أن ينشغل خلال النهار، لكن طبعاً يمكنه محادثتكِ كلّ عدّة ساعات مثلاً، ولا يجب أن يصبح المساء الوقت الوحيد للتواصل معكِ.

إذا تتكلّمين على سناب شات مع شخص يقوم بهذه الأمور، فحتماً عليكِ حظره: BLOCK!

4- لا يردّ على الكثير من المحادثات

إذا كان مهتماً بمحادثكِ فطبعاً سيردّ على كلّ جملة ترسلينها، أما إذا شعرت أنكِ تكلّميه مراراً وتكراراً من دون أن يجيب، إذاً It’s Time To Say Goodbye. قد يبرّر هذا التصرّف بأنه انشغل أو لديه بعض الأمور لينجزها، وهذا أمر طبيعي، لكن إذا تكرّر الموضوع جداً فهذا يعني أنه غير مهتم.

5- أجوبته مبهمة جداً

الأجوبة المبهمة هي من أكثر الإشارات الحمراء التي تدلّ على أن الشخص يخفي الكثير من الأمور أو ببساطة لا يريد مشاركتكِ بحياته الشخصية. في كلتي الحالتين فهذا الأمر غير محبّذ ويعني أنه عليكِ قطع العلاقة معه.

كيفية الخروج من علاقة مؤذية

6- يطلب منكِ مشاركته بموقعكِ على سناب شات

Snap location هي من الميزات التي تثير نوع من الصِراع، فالبعض يعتقد أنها مفيدة وتساعد الأشخاص على فتح أحاديث، أما البعض الآخر يعتبر أنها خطرة وانتهاك للخصوصية. أما إذا طلب منكِ الرجل الذي تحدّثيته أن تشاركيه بموقعكِ على سناب شات، فجوابكِ يجب أن يكون لا. فليس من حقّه أن يتابعكِ أينما ذهبت كما أن هذا الأمر يدلّ على قلّة ثقة وممكن أن يسبب مشاكل كثيرة.

إذا تتكلّمين على سناب شات مع شخص يقوم بهذه الأمور، فحتماً عليكِ حظره: BLOCK!

7- يستخدم دائماً فلتر في الصور

نعم لا يمكن أن ننكر أن فلاتر سنابشات ظريفة ومسلّية في الكثير من الأوقات، لكن ممكن أن تخفي الكثير من الأمور في بعض الأحيان. ربما يريد أن يخفي هويّته الحقيقية أم أنها ببساطة لا يملك ثقة، وفي كلتي الحالتين هذا الأمر يجب أن تنتبهي له.

8- لا يتابعكِ على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

في حال كانت علاقتكما محصورة على سناب شات فهذا الأمر مقلق نوعاً ما، ومن الممكن أن يعني أنه يحاول إبعادكِ عن حياته خارج هذا التطبيق ويريد حصر العلاقة على سناب شات. في البداية هذا الأمر طبيعي، لكن مع الوقت من الضروري أن تتواصلا على تطبيقات أخرى مثل انستقرام مثلاً.

9- يلتقط Screenshot من دون أن يأخذ موافقتكِ

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى المحادثة عبر تطبيق سناب شات كونه يتم إرسال إنذار في حال قام أحد الأشخاص بالتقاط Screenshot سواء للمحادثة أو للصورة التي أرسلتها. لذا، إذا قام الشخص الذي تحدّثينه بالتقاط Screenshot للمحادثة أو الصورة من دون أن يأخذ موافقتكِ، فهذا الأمر مقلق وهو حتماً إشارة حمراء.