أيام قليلة تفصلنا عن بداية الشهر الكريم، هذا الشهر الذي ينتظره ملايين المسلمين في شتى أنحاء العالم للإستمتاع بجميع طقوسه المميزة وليالي رمضان الجميلة. في شهر رمضان المبارك، الكل ينغمس بالأجواء الروحانيّة لعيش أجمل اللحظات المثمرة. طبعاً الجميع يحرص على معرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بشهر رمضان مثل أوقات السحور، الإفطار، الصلاة وغيرها. في ما يلي، سنقدّم تطبيقات إلكترونية مفيدة لكل مسلم ومسلمة في شهر رمضان المبارك.  

افضل 7 تطبيقات رمضان

1- تطبيق رمضان Muslim Pro 

تطبيق رمضانيقدّم هذا التطبيق مواعيد الصلاة والأذان بكلّ دقة. إضافةً إلى أنّه يقدّم أوقات الصيام في رمضان (السحور والإفطار) كما يحتوي على بطاقات معايدات إسلامية جميلة تتماشى مع كلّ المناسبات مثل رمضان، عيد الأضحى وغيرها. هذا ويضمّ التطبيق القرآن بالكامل وتسجيلات صوتية للتلاوات والصلاة.

  • لتحميل تطبيق Muslim Pro على Google Play اضغطي هنا: Muslim Pro
  • لتحميل تطبيق Muslim Pro على App Store اضغطي هنا: Muslim Pro 

2- تطبيق رمضان Athan Pro: Azan, Quran & Qibla

تطبيق رمضانهذا التطبيق الإسلامي يقدّم القرآن، جدول شهري، مواعيد الصلاة والآذان. إضافةً إلى أنّه تطبيق يحتوي على جدول كامل لشهر رمضان المبارك.

3- تطبيق رمضان AlMosaly- Prayer Times App, Qibla, Quran in Ramadan

تطبيق رمضانتطبيق المصلّي هو من بين تطبيقات رمضان التي تحدّد لكِ مواعيد الصلاة، كما باستطاعتكِ سماع القرآن الكريم والأذكار. 

4- تطبيق رمضان امساكية | مسبحة | أوقات الصلاة

يتيح هذا التطبيق في معرفة أوقات الصلاة، وقت الامساك والإفطار، إتجاه القبلة، إظهار أيام شهر رمضان بالتقويمين الهجري والميلادي معاً. كما يتيح لكِ المواظبة على الدعاء والإستغفار من خلال فقرة خاصة بالأدعية والأذكار. 

5- تطبيق رمضان Khatmah

تطبيق رمضانيساعد تطبيق ختمة Khatmah المستخدمين على ختم القرآن الكريم، حيث يقدّم لهم الورد اليومي بحسب المدة التي يريديونها. كما أنّه يحدّد أذكار الصباح والمساء، هذا إلى جانب مشاركة الورد عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

  • لتحميل تطبيق Khatmah على Google Play اضغطي هنا: Khatmah
  • لتحميل تطبيق Khatmah على App Store اضغطي هنا: Khatmah

6- تطبيق رمضان مجالس رمضان

تطبيق مجالس رمضان عبارة عن رسالة مختصرة في أحكام رمضان، خصائصه وفضائل الصيام، ولا تخلو من المواعظ، والنصائح التي يحتاجها كل مسلم، ويستفيد منها الداعي والمعلم.

7- تطبيق رمضان حقيبة الصائم في رمضان

تطبيق رمضانيعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المعروفة في شهر رمضان، ويضمّ كل ما يحتاجه الصائم خلال هذا الشهر الفضيل من نصائح وفتاوى وتوجيهات. محتوى حقيبة الصائم يتنوع بين ما هو ديني وما هو صحي لتستفيدي من شهر رمضان بأكبر قدر ممكن.