close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تذكري معنا اجمل وابرز اعلانات رمضان زمان

من المعروف عن الإعلانات التجارية أنها من العلامات البارزة في شهر رمضان، فهو يشكّل موسم من أهم مواسم الإعلانات التجارية لمختلف الشركات، وذلك لأنه يجذب قطاعاً عريضاً من المشاهدين وعدد متابعة كبير. لذلك تحرص الشركات الكبرى في كل المجالات على الظهور في شهر رمضان. هناك مجموعة من الإعلانات أصبحت تترسخ في الذاكرة لارتباطها بشهر رمضان، وكلما ظهرت أحيت ذكريات هذا الشهر الكريم. في هذا التقرير، سننقل لك لمحة عن اجمل وابرز إعلانات رمضان زمان...هل تذكرين هذه الإعلانات، وهل هناك إعلان مميز راسخ في ذاكرتك لرمضان؟

اجمل وابرز اعلانات رمضان زمان

1- إعلان موبينيل في رمضان 2009

في رمضان 2009 قامت شركة موبينيل بأول إعلان على شكل أغنية استعراضية تحت اسم "صبح سلم يلا اتكلم".

2- إعلان اتصالات في رمضان 2010

من أوائل الشركات التي سارت على نهج الإعلان الغنائي، وقد أصدرت شركة اتصالات إعلان غنائي يحمل اسم "قالوا مجنون". هو بداية دخول الفنانين لإعلانات رمضان، وضم الإعلان يسرا ومحمد منير.

3- إعلان موبينيل في رمضان 2012

اختارت الشركة التوجه الى كافة شرائح المجتمع المصري، وقدمت لسنتين أغنتين منفصلتين ضمن حملة لتشجيع الترابط بين جميع أطياف الشعب المصري. تضمنت الأغاني بعض لهجات المحافظات وإدخال مقطع من أغاني المهرجانات لأول مرة.

4- إعلان موبينيل في رمضان 2013

5- إعلان كوكاكولا في رمضان 2013

قدمت شركة كوكاكولا لرمضان 2015 أغنية "ليه لأ" لكايروكي ونسمة هركي، والأغنية تتحدث عن الوحدة بين الشعب والتعاون.

6- إعلان بيبسي وشيبسي في رمضان 2014

بيبسي بالتعاون مع شيبسي، تبنت حملة "يلا نكمل لمتنا"، وهي الدعوة للتقرب من الأصدقاء، الاقارب والأحباب. ولأن شهر رمضان هو أكثر الاوقات المميزة للإجتماعات العائلية، جاءت هذه الحملة لتخاطب المشاعر المرتبطة بذلك الشهر بشكل خاص.
حظي إعلان بيبسي وشيبسي لرمضان 2014 رواجاَ واسعاَ، وكانت فكرته الأساسية هي ذكريات جيل الثمانينات والسبعينات طالت شريحة كبيرة من المصريين، حيث تعاقدت الشركتان مع أشهر الفنانين الذين قدموا أعمالاً حُفرت في وجدان تلك الحقبة. هذا بالاضافة الى لاعبي كرة القدم الكبار المعتزلين الذين امتعوا المصريين بمباريات رائعة، وحتى المذيعة اللامعة نجوى ابراهيم ليعيدوا إحياء تلك الذكريات بطريقة جميلة. كما سُجلت خلال الإعلان أغنية كاملة بصوت الفنان هشام عباس، وهو أحد الفنانين الذين يملك جيل الثمانينات له ذكريات لأغانيه الجميلة.

7- إعلان بيبسي وشيبسي في رمضان 2015

استكمالاً لهذه السلسلة، جاء إعلان بيبسي وشيبسي معاً في رمضان 2015 تحت عنوان "هنكمل لمتنا". الإعلان ضمّ صور من الأفلام، المسلسلات والنجوم القريبين من قلوب المشاهدين، كما ظهر محمد هنيدي والثلاثي شيكو، أحمد وهشام، وأطلّ الفنان الراحل أحمد زكي وابنه هيثم في إحدى اللقطات.

8- إعلان فودافون في رمضان 2015

استعانت الشركة بعدد من نجوم الفن بحملتها الدعائية لشهر رمضان عام 2015، تحت شعار "قوتك في عيلتك" للتحدث عن العائلة وقوة الرباط. من بين النجوم المشاركين في الاعلان: يسرا، هشام سليم، خالد سليم، مصطفى فهمي، حسين فهمي، ميس حمدان، مي سليم، دلال عبد العزيز، إيمي سمير غانم ولاعب الكرة مجدي عبد الغني.

9- إعلان فودافون في رمضان 2016

كررت الشركة جمع عدد من الفنانين مرة أخرى في رمضان 2016، فظهر منهم أحمد السقا، ليلى علوي، منة شلبي، شريف منير، إسعاد يونس، أشرف عبد الباقي، سمير غانم، شيرين عبد الوهاب ومحمود العسيلي. أدوا جميعاً أغنية "العيلة الكبيرة" على وقع لحن الأوبريت الشهير المصري "الليلة الكبيرة".