عند ممارسة الرياضة، لا بدّ من اللجوء إلى حركات جديدة ومبتكرة، تجعلكِ تستفيدين وتسلّيكِ في الوقت عينه. فالقيام بالتمارين نفسها كلّ يوم، أمر يولّد الروتين والضجر مع مرور الوقت ويجعلكِ تبتعدين عن الرياضة. من هنا، قمنا بجولة على انستقرام لنرصد 4 فيديوهات، استوحينا منها حيل مبتكرة في تمارين شدّ الساقين للتخلّص من الدهون العنيدة بطريقة مرحة نوعاً ما! تابعي القراءة وتعرّفي عليها.

الحيلة رقم 1 في تمارين شد الساقين: استعيني  بوسادة 

رصدنا على انستقرام فيديو تظهر فيه امرأة تستعين بالوسادة لممارسة عدّة تمارين بهدف تنحيف الساقين. من بين الحركات التي قامت بها والموجودة في أول فيديو: 

  • الإستلقاء على الأرض، تثبيت الوسادة بين الرجلين على مستوي الركبة ورفعهما على شكل 90 درجة.
  • ممارسة تمرين السكوات من خلال حمل الوسادة ورفع كعب القدمين عن مستوى الأرض.
  • وضع ساق واحدة على الكنبة، حمل الوسادة وثني الجسم إلى الأمام على شكل 90 درجة.
  • الجلوس على الأرض، رفع الساقين وتمرير الوسادة بينهما.

الحيلة رقم 2 في تمارين شد الساقين: الجئي إلى التردميل

قد تظنين أن آلة المشي مخصصة للمشي والركض، إلّا أنه يمكنكِ ممارسة بعض الحيل المبتكرة عليها لشدّ الساقين. هذا ما يثبته الفيديو التالي، إذ تظهر فيه سيدة تستعين بمسندي التردميل المتحركة لتمارس السكوات بطريقة جديدة، مرحة ومفيدة. كذلك، وكحركة أخرى، اتخذت وضعية السكوات ومشت عكس مسار التردميل، كما قامت بالعديد من الحيل لحرق دهون البطن واليدين. 

الحيلة رقم 3 في تمارين شد الساقين: قفي على المربّع

في كل نادي رياضي تجدين المربّع الكبير، استعيني به للممارسة بعض التمارين المرحة لحرق دهون الساقين واستوحي من الفيديو التالي. 

1. قفي على المربع 

2. ثبّتي ساق واحدة عليه 

3. احمي بعض الأوزان 

4. ارفعي الساق الأخرى 

5. اثني ساقكِ المثبتة على المربّع

الحيلة رقم 4 في تمارين شد الساقين: استعيني بمقعد في الحديقة

من بين الفيديوهات التي رصدناها على انستقرام، استوحي تمرين القفز على المقعد في الحديقة لحرق دهون الساقين. كذلك يمكنكِ أن تلجئي إلى تمرين آخر يرتكز على ثبتيت الذراعين على المقعد، مدّ ساقيكِ إلى الأمام ورفعهما بشكل متكرر. لا شكّ أن ممارسة الرياضة في الحديقة خطوة مسلية وتكسر الروتين.