close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تغيّر تمارين البيلاتس شكل جسمك وحياتكِ؟

تمارين البيلاتس

هل قمتِ من قبل بتجربة تمارين البيلاتس؟ هل فكرت بمدى أهميتها لجسمك وحياتك؟ إن هذا التمرين يحمل العديد من الفوائد التي من شأنها تغيير شكل جسمك، ليونتك وحياتك بشكل عام. في هذا المقال ستتعرفين على التغييرات التي يحدثها تمرين البيلاتس لجسمك وحياتك، لكن أولاً، إليكِ تعريف بسيط لتمرين البيلاتس.

ما هو تمرين البيلاتس؟

البيلاتس هو نوع من التمارين التي تشمل مجموعة من الوضعيات المختلفة والحركات التي يتم تطبيقها بصورة متتالية، وقد تظهر لك عند مشاهدتها أنها تمارين بسيطة لكنها بالفعل تتطلب التركيز والدقة لأدائها بالشكل الصحيح. المثير للإهتمام أنه يمكنك القيام بهذه التمارين في المنزل أو في النادي الرياضي خلال حصة البيلاتس. إن قمت فعلاً باختيار المنزل لأداء هذه التمارين، فما عليك سوى الحصول على مجموعة من الفيديوهات التي تتضمن تمارين للبيلاتس، كما تحتاجين إلى حصيرة أو سجادة صغيرة مخصصة للتمارين.
عادةً تستغرق حصص البيلاتس مدّة تتراوح ما بين 45 دقيقة إلى ساعة، لكن يمكنك القيام بها بوقت أقل مع تقليل عدد الحركات. لذا قومي بالتخطيط فعلياً للبدء بهذه التمارين لبضعة أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى التمارين الهوائية التي تقوي عضلة القلب. ولأن البيلاتس لا يعد تمرين هوائي، ستحصلين على قوة أكبر ونحت ملحوظ في الجسم مع اكتساب المرونة، كل هذا بالإضافة إلى وضعية جسم أفضل والإحساس بالارتياح.

كيف يفيد تمرين البيلاتس جسمك وحياتك؟

يحسّن البيلاتس من قوة جسمك

يساعدك على زيادة قوة عضلاتك والمحافظة على وضعية جسمك الصحيحة والسليمة. كما يساعدك على التوازن ويقلل من التعرض للإصابة العضلية، ويزيد من الوعي والتركيز أثناء الحركة.

يزيد البيلاتس من مرونتك

تُستخدم في تمرين البيلاتس تقنيات لزيادة مدى الحركة للعضلات والمفاصل، وتستهدف حتى العضلات العميقة وعضلات البطن جميعها، حيث يعد البيلاتس تمرين للجسد كاملاً. هو في الحقيقة لا يتطلب المرونة بل يعمل على زيادة مرونة جسمك مع الاستمرار في أدائه.

يغيّر البيلاتس شكل جسمك

إن نظام تمارين البيلاتس يشمل تدريب كل أجزاء وعضلات جسمك، كما يتطلب أداؤه مشاركة عضلات الخصر بشكل كبير. ستلاحظين من ممارسة تمرين البيلاتس، شد في عضلات الفخذ الداخلية، بناء عضلي مشدود في الرجلين، إضافة إلى نحت في منطقة البطن والخصر. كما أن وضعية جسمك ستتطور بشكل تلقائي للأفضل، حيث ستشعرين عند وقوفك أنك ممشوقة أكثر، كما ستبدأ عضلات البطن وخط الوسط بالظهور لديك.

يقلل البيلاتس التوتر

عند ممارستك لتمرين البيلاتس، سيقل لديك التوتر وستشعرين بالسعادة. تمارين البيلاتس قد يتسبب أيضاً بإطلاق مواد كيميائية داخل جسمك وهي مضادة للشيخوخة وتساعد على التخفيف من التوتر.

يعطيك البيلاتس الحماس ويحفّزكِ

التزامك بممارسة تمرين البيلاتس يحفزك على الاستيقاظ مبكراً بنشاط ويحسّن من مزاجك، كما أنه بالتأكيد سوف يزيد من طاقتك خلال اليوم، إضافة إلى التركيز.


إقرئي أيضاً: رياضة الـAnimal Flow: هل هي كفيلة بتحسين لياقتكِ البدنية؟
التمارين الخاصّة بكلّ منطقة من الجسم للتخلّص من الدهون المتكدّسة