close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تبريد العصب المبهم للتخلص من القلق... حيلة جديدة من تيك توك، هل هي فعّالة؟

تبريد العصب المبهم للتخلص من القلق... حيلة جديدة من تيك توك، هل هي فعّالة؟

لا تقتصر الصيحات التي تبرز على تيك توك على عالمَي الموضة والجمال فحسب، بل انتشر أيضاً بعضها المتعلق بصحة الجسم. من بين هذه الصيحات، هناك حيلة تبريد العصب المبهم، أو ما يُعرف بالـVagus Nerve Icing، وهي حيلة تساعد على التخلص من القلق وتحفّز الشعور بالهدوء. من هنا، سنعرّفكِ عليها أكثر في هذا المقال.

ما هو العصب المبهم؟

العصب المبهم هو أطول عصب في الجسم، يلعب دوراً مهماً جداً في عمل الجهاز العصبي السمبتاوي، أي النظام المسؤول عن حالة الراحة، الهضم والهدوء في الجسم. كذلك أشارت دراسات عدّة إلى أن تعريض العصب المبهم للبرودة يحفز عمله ويساعده على العمل بشكل أفضل، الأمر الذي يؤثر بالتالي على صحة الإنسان العقلية، حيث يقلل من مشاعر القلق لديه.

ما هي حيلة تبريد العصب المبهم من تيك توك؟

انتشرت مؤخراً على تيك توك، فيديوهات لروّاد المنصة وهم يقومون بتطبيق مكعبات من الثلج عند منطقة الصدر أي مكان وجود العصب المبهم، وذلك للتخلص من الشعور بالقلق والمشاعر المزعجة. وضع كيس من مكعبات الثلج، ربما تكون الطريقة الأسهل والأسرع لتحفيز عمل العصب المبهم وتهدئة أعصاب الجسم، لكن هناك طرق أخرى ممكن اللجوء إليها في هذه الحالة. الحصول على حمام بارد مثلاً ينعكس بشكل إيجابي على عمل العصب المبهم، أو حتى عن طريق غمر الوجه فقط بالماء البارد. لكن تبقى الطريقة التي انتشرت بشكل كبير على تيك توك، هي الأسرع والأسهل.

فوائد حيلة تبريد العصب المبهم من تيك توك

  • التخفيف من مشاعر القلق.
  • المساعدة على النوم بطريقة أفضل.
  • الشعور بهدوء تام.
  • التأثير بشكل إيجابي على الصحة العقلية على المدى الطويل.

هل حيلة تبريد العصب المبهم من تيك توك فعالة؟

جميع روّاد منصة تيك توك اللذين جرّبوا هذه الحيلة، أكدوا أنها فعالة وأنهم شعروا بعد تطبيقها بهدوء وراحة. كذلك، أكد الخبراء أن تبريد العصب المبهم، وسيلة تساعد على استرخاء الجسم والتخلص من حالات القلق والإنزعاج، ويُنصح بتطبيقها، بعد يوم مرهق ومتعب.


فيديو قد تحبين مشاهدته

الرياض تفوز باستضافة اكسبو 2030