close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تمرينان منزليان يساعدان في شد الذراعين


ترهل الذراعين أمر شائع بين النساء حتى النحيفات منهنّ، وهي واحدة من المشاكل التي قد تزعج المرأة بشكل عام. إذا كنت واحدة من هؤلاء النساء فننصحكِ باللجوء إلى نظام غذائي متوازن وممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساهم في شد الذراعين.في الفيديو أعلاه، ستشاهدين طريبقة عمل حركتين سهلتي التطبيق في المنزل، كفيلتان بشد ذراعيكِ وتخليصهما من الترهّل. كل ما تحتاجين إليه خلال القيام بهذين التمرينين هو الدمبل، الذي سيساعدكِ في الحصول على النتيجة المرجوّة. لكن قبل ذلك، سنعيد ونذكّركِ بأسباب ترهّل الزنود، كما سنكشف لكِ بعض الخطوات الأخرى التي ستساعدكِ في شد الذراعين.

1- أسباب ترهل الزنود

زيادة الدهون عند الذراع تؤدي إلى ترهل الزنود

الدهون تتوزّع في أماكن عدّة من الجسم، ومن ضمنها منطقة الذراعين، وعند تكدّسها تبدأ منطقة الزنود في الترهل.

التقدم في العمر يؤدي إلى ترهل الزنود

من الطبيعي أن تترهل الزنود مع العمر، حيث تضعف أنسجة الدهون وتنخفض الكتلة العضلية. كما تنخفض القدرة على حرق الدهون، وبالتالي تصبح أكثر عرضة للترهل.

التغيرات الهرمونية تؤدي إلى ترهل الزنود

إن التغيرات الهرمونية قد تسبّب زيادة في الوزن، ما يؤدي بالتالي إلى زيادة الدهون في منطقة الذراعين وترهّلها.

عدم ممارسة الرياضة تؤدي إلى ترهل الزنود

هو من أبرز أسباب ظهور الترهلات في مختلف أنحاء الجسم وخصوصاً الذراعين.

2- تمرينان من أجل شد الذراعين والتخلّص من ترهّل الزنود

إليكِ في ما يلي كيفية تطبيق الخطوات بطريقة صحيحة، حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

التمرين الأول

  • اجلسي بطريقة مستقيمة حاملة الدامبل في يديكِ
  • ارفعي يديكِ الواحدة تلو الأخرى حتى مستوى الأنف
  • قومي بـ3 مجموعات من هذه الحركة
  • كرّري هذه الحركة 30 مرة

التمرين الثاني

  • اجلسي بطريقة مستقيمة حاملة الدمبل في يديكِ
  • ارفعي يديكِ حتى مستوى الكتفين ثمّ اخفضيهما
  • قومي بـ3 مجموعات من هذه الحركة
  • كرّري هذه الحركة 15 مرة

إلى جانب هذان التمرينان، باستطاعتكِ أيضاً اللجوء إلى بعض الخطوات التي تساعد في شدّ الذراعين والتخلّص من ترهلهما.

3- خطوات شد الذراعين والتخلّص من ترهلهما

- شد الذراعين بواسطة الكريمات

من بين الوسائل التي تساعد في شد الذراعين هي الكريمات المخصّصة لهذه الغاية، والتي تكون بالإجمال غنيّة بمكوّنات تعيد المرونة إلى البشرة، لتساعد بالتالي في شدّها والتخلّص من الترهّلات.

- شد الذراعين من خلال التدليك

التدليك يلعب دور مهمّ في تعزيز الدورة الدموية ومرونة الجلد، ممّا يساهم في شد الذراعين ومنع ترهّل البشرة. يمكنكِ اللجوء إلى هذه الخطوة لدى المتخصّصين، أو من الممكن الإستعانة بأدوات تساعدكِ في تدليك الجسم بنفسكِ مثل الفرشاة الجافة.

- اتّباع نظام غذائي صحي من أجل شد الذراعين

من الضروري التنبّه إلى نوعية المأكولات إن كنتِ تريدين شد الجسم بما فيها الذراعين، فاحرصي على تناول مأكولات تعزّز إنتاج الكولاجين والتي تحافظ بالتالي على مرونة الجلد وتمنع ترهّل البشرة.

- شد الذراعين من خلال تطبيق خلطات طبيعية

تطبيق الخلطات الطبيعية على الذراعين يساعد في شدّهما وتخليصهما من ترهّلات البشرة، فالمكوّنات الطبيعية تحتوي على عناصر مغذّية تمدّ البشرة بفوائد عدّة:

  • ماسك البيض: يحتوي هذا المكوّن الطبيعي على الهيدروليبيد والبروتينات التي تعزّز الكولاجين في البشرة، والتي بدورها تشدّها. كلّ ما عليكِ فعله هو خفق بياض بيضتين جيّداً، ثمّ تدليك المنطقة المترهّلة لمدّة 10 دقائق وترك المزيج لمدّة 30 دقيقة قبل غسلها. المساج بالبيض سيساعد في تعزيز تدفّق الدورة الدموية في الجسم، ممّا يساهم في شدّ بشرة الذراعين شرط أن تواظبي على القيام بهذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع.
  • ماسك القهوة: إن خصائص هذه المكوّنات الطبيعية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بالمضادات البكتيريا وبالمركبات النشطة الحيوية، تتفاعل معاً لترفع مستوى حرارة الجسم ممّا يؤدّي إلى حرق الدهون تدريجياً. ما عليكِ فعله هو التالي: امزجي ملعقة من كلّ من بودرة القهوة مع زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت الزنجبيل. بعدها، دلّكي ذراعيكِ المترهّلة بالخليط الذي حصلتِ عليه، واستمري بالمساج بواسطة حركات دائرية حتّى تشعري بسخونة في بشرتكِ. بعد ذلك، قومي بغسل ذراعيكِ بمياه باردة وطبّقي كريم الجسم عليها. ننصحكِ بتكرار هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.
  • ماسك زيت اللوز والسكر: يحتوي كلّ من زيت اللوز والسكر على مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعزّز مرونة الجلد وتجعله أكثر اشتداداً ونعومة. امزجي ملعقة من كلّ من السكر وزيت اللوز، ثمّ دلّكي بشرة ذراعيكِ بهذا الخليط التي حصلتِ عليه لمدّة 15 دقيقة. بعدها، قومي بفرك المنطقة المستهدفة بمكعّب الثلج لمدّة دقيقتين، لتعزيز تدفّق الدم في الجسم ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها مشدودة وأقل عُرضة للترهّل.

4- الإستعانة بتقنيات شد الذراعين

تجدين العديد من تقنيات شد الذراعين مثل:

  • الليزر: هذه التقنية تساعد في شد الذراعين لكن تستغرق وقت طويل لإعطاء نتائج مُرضية.
  • الأمواج فوق الصوتية: تستهدف هذه الموجات عمق طبقات البشرة لتساعد في شد الجلد المترهّل بعد 2 إلى 6 أشهر من بدء العلاج.
  • الترددات الراديوية: هذه التقنية تركّز على الطبقة الخارجية من البشرة وهي تعمل على تسخين الجلد بهدف تعزيز إنتاج الكولاجين وشد الذراعين.
  • عملية جراحية: باستطاعتكِ اللجوء إلى عملية جراحية تعرف باسم Brachioplasty، تعمل على إزالة الأنسجة الزائدة والدهون لجعل الذراع تبدو أقلّ ترهلاً. تستغرق الجراحة مدة ساعتين.