إن كنتِ ترغبين في خسارة الوزن أو التخلّص من الدهون المكدّسة في الجسم، فعليكِ بطبيعة الحال، ممارسة التمارين الرياضية واتّباع نظام غذائي سليم، كما يمكنكِ أيضاً إدخال بعض الأطعمة  إلى اكلاتكِ، والتي تساعدكِ على الشعور بالشبع لمدة أطول وبالتالي خسارة الوزن. من هنا، ما رأيكِ أن تتعرّفي أكثر على الليمون الأسود وعلى فوائده في التنحيف والرشاقة؟ الليمون الاسود هو أحد أشكال الليمون، حيث يتم تجفيفه وتخليصه من الماء، ويستخدم في صنع العديد من الأطباق لأنه يتمتع بنكهة قوية ومميزة. بمجرد تناول الليمون الأسود وضمّه إلى نظامك الغذائي ستتمتعين بالقيمة الغذائية العالية لليمون الأسود وبنسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات المفيدة للتنحيف وخسارة الوزن. تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي أكثر على فوائد الليمون الأسود في خسارة الوزن والحفاظ على الصحة. 

فوائد الليمون الاسود في خسارة الوزن والصحة

الليمون الاسود يساعد على خسارة الوزن

الليمون الأسود يعمل بشكل فعّال على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في مختلف مناطق الجسم، وتحديداً في منطقة البطن. يحتفظ الليمون الأسود بقشرته الذي يمكن أن تعزز فقدان الوزن، ويعود ذلك لاحتواء قشر الليمون على ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتي تساعد على إبطاء الهضم والشعور بالامتلاء لفترة طويلة وبالتالي فقدان الوزن. 

الليمون الأسود يعالج مشاكل الهضم

يساهم الليمون الأسود في التخلص من المياه المحتبسة في الجسم، والتي تكون متركّزة بشكل خاص في الأطراف السفلية والبطن، وتسبّب الانتفاخ في هذه المناطق، هذا بالإضافة إلى الصعوبة في التنقّل والحركة.

الليمون الاسود يقوّي جهاز المناعة

فيتامين c المتوفّر في الليمون الأسود يعمل على تقوية جهاز المناعة للتغلب على الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، كما يساعد على مقاومة الامراض السرطانية والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

الليمون الاسود يساهم في تقوية العظام 

يساهم الليمون الاسود في تقليل الشعور الدائم بالإجهاد وتقوية العظام والعضلات وتحفيز نشاط خلايا المخ وحماية الكلى وتقليل فرص تعرضها للحصوات.

الليمون الاسود يعالج مشاكل البطن والمعدة 

من فوائد الليمون الأسود للبطن وللمعدة أنه يلعب دوراً في علاج الإسهال وبعض المشاكل الهضمية المختلفة، الأمر الذي يعود بالفائدة على الجهاز الهضمي ككل. هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي وقاية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصة في المعدة والقولون.

الليمون الأسود يطرد السموم من الجسم

يساعد الليمون الأسود في طرد البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي إلى خارج الجسم، كما يعمل على جمع الفضلات والسموم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وطردها إلى الخارج، وذلك لاعتباره واحداً من المطهرات القوية للمعدة والأمعاء بسبب احتوائه على معدلات عالية من فيتامين c الذي يقوّي من عمل الجهاز المناعي. 

الليمون الاسود يحافظ على صحة القلب

يساعد الليمون الأسود على تقوية عضلة القلب والوقاية من بعض مشاكله الخطيرة، مثل خفقان القلب وانسداد الشرايين وغيرها، وذلك نتيجة تنظيم عملية ضخ الدم بالجسم.

طريقة عمل شاي الليمون الاسود لخسارة الوزن

المكونات:

  • 3 حبات من الليمون الأسود
  • كوبان من الماء
  • عسل

طريقة التحضير

  • افتحي حبات الليمون الأسود وضعيها في وعاء ثم أضيفي لها الماء. 
  • اتركي الماء يغلي ثم اتركيه بعيداً عن النار حتى يبرد قليلاً. 
  • قومي بتصفية الشاي وأضيفي الليمون إليه قبل تناوله.