close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اختيار حمية البحر المتوسط كأفضل رجيم لعام 2022


امرأة تتناول سلطة رجيم البحر المتوسطفي العام 2022 احتلّ رجيم البحر المتوسط المرتبة الأولى، في إطار السباق السنوي لأفضل الأنظمة الغذائية، بحسب التصنيفات التي أعلنتها شركة U.S. News & World Report. إنّها المرة الخامسة على التوالي الذي يصنّف هذا النوع من الرجيم كأفضل الحميات الغذائية، وقد حلّ نظامان غذائيان في المرتبة الثانية ألا وهما، دايت داش DASH والحمية الغذائية المرنة Flexitarian Diet.

1- اختيار حمية البحر المتوسط كأفضل رجيم لعام 2021

إلى جانب تصدّرها قائمة أفضل نظام غذائي شامل لعام 2022، فهي صنّفت أيضاً كأسهل الأنظمة الغذائية المتّبعة، كأفضل الأنظمة الغذائية للوجبات الصحية؛ وأحسن الأنظمة الغذائية لمرضى السكري؛ وأفضل الأنظمة الغذائية النباتية.

من ناحية أخرى، أشار غريتيل شويلر مدير تحرير الصحة في الشبكة الإعلامية US News & World Report، الذي يصدر التصنيفات السنوية الخاصة بالأنظمة الغذائية إلى التالي: "أعتقد أنه من المهمّ الإشارة إلى أنّ هذه الأنظمة الغذائية الثلاثة الأولى، الحمية المتوسطية، وحمية DASH والحمية المرنة، تقوم على التنوّع، المرونة، واتباع بعض القواعد، إن وجدت".

2- ما هي حمية البحر المتوسط؟

يتميّز هذا الدايت بإعداد طعام نباتي بسيط يستند في غالبيته إلى الفاكهة الخضار، الحبوب الكاملة، الفاصولياء، البذور مع القليل من المكسّرات وزيت الزيتون البكر. هذا إلى جانب تناول كميّات معتدلة من منتجات الألبان والأجبان مقابل الحدّ من تناول اللحوم ومنتجاتها. كذلك تشجّع هذه الحمية على تناول السمك الصحي الغني بزيت أوميغا 3.

3- فوائد حمية البحر المتوسط

هناك العديد من الدراسات التي كشفت أن حمية البحر الأبيض المتوسط قد يساعد في:

  • إنقاص الوزن
  • التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري
  • التخفيف من ارتفاع الكوليسترول
  • الحماية من الخرف
  • الحماية من فقدان الذاكرة
  • الوقاية من الاكتئاب
  • الحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي