close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طريقة عمل 3 خلطات من العسل لخسارة الوزن

يعتبر العسل من أفضل المكوّنات الطبيعيّة للجسم، وله فوائد عديدة جداً، إذ أنّه مليء بالفيتامينات، المعادن والمصادر الغذائيّة التي تمدّك بالطاقة وتحافظ على صحتك. بالإضافة إلى ذلك يساعد العسل، إذا تناولته بطريقة منتظمة وكميّة معتدلة، في خسارة الوزن ويحدّ من السمنة الزائدة، لأنّ السكر الذي يتواجد فيه هو طبيعي وغير مصنّع. لذا سنعرّفك على 3 خلطات ترتكز على العسل لخسارة الوزن. شاهدي الفيديو المرفق مع كلّ وصفة وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

طريقة عمل شراب العسل والفلفل الأسود لخسارة الوزن


- المكوّنات:

½ ملعقة من الفلفل الأسود

يتمتع الفلفل الأسود بمنافع كثيرة ومركبات تسهل عملية خسارة الوزن. ففي دراسة هندية، أجرى الباحثون تجاربهم على الفئران، ليتمّ إعطائها الفلفل الأسود كمكمّل غذائي إلى جانب نظام غذائي غنيّ بالدهون لمدّة 6 أسابيع، وأتت النتيجة على الشكل التالي، مقارنة مع الفئران التي تناولت المأكولات الدهنية فقط من دون الفلفل الأسود:

  • انخفاض وزن الفئران
  • تقلّص نسبة الدهون في جسمها
  • انخفاض مستويات السكر في الدم
  • تقوية العظام.

ملعقة من العسل

يُعتبر العسل واحد من الحلول الآمنة لخسارة الوزن، إذ يوفّر لجسمكِ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الألياف، البروتين، الطاقة، الصوديوم، الفيتامينات وغيرها من المغذيّات.

- طريقة التحضير:

قومي بغلي كوب من المياه، ثم أضيفي العسل والفلف الأسود إليها. تناولي المزيج كل صباح قبل تناول الطعام.

طريقة عمل شراب العسل والقرفة لإذابة دهون البطن


- المكوّنات:

ملعقة من العسل

يعمل العسل كعلاجٍ لاضطرابات الجهاز الهضمي، فتصبح عملية الهضم خلال النهار أسهل. كما يساعد في حرق الدهون ويحدّ من انتفاخ المعدة.

ظرف شاي أخضر

إلى جانب منحه الوقاية من الأمراض السرطانيّة وأمراض القلب، الشاي الأخضر يساعد الجسم على حرق السعرات الحراريّة وبالتالي خسارة الوزن من دون أيّ تأثير سلباً على صحّة الجسم.

عود من القرفة

تمنع القرفة تكدّس الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن، كما أنّها تقطع الشهيّة وتمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام.

- طريقة التحضير:

أضيفي عود من القرفة الى المياه قبل غليها. ثم أضيفي الشاي الأخضر واتركيه لبضعة دقائق. أضيفي القليل من العسل وتناولي المزيج مرّة أو مرّتين يوميّاً.

طريقة عمل شراب العسل والرمان لخسارة الوزن


- المكوّنات:

كوب من عصير الرمان

وجد الباحثون أنّ شراب الرمّان ينشّط إنزيم يدعى AMPK المسؤول عن حرق الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن. كذلك، يحافظ الرمّان على نسبة السكر في الدمّ. بالإضافة إلى ذلك، بفضل مضادات الأكسدة التي يقدّمها الرمّان، يحسّن الخلّ مستويات هرمون Leptin، فيشعر الفرد بالشبع لوقتٍ طويل جداً.

ملعقة صغيرة من العسل

يُعتبر العسل من المصادر المهمّة والطبيعيّة الصحيّة الغنيّة بالسعرات الحرارية المفيدة، وهو يحمي الجسم من تراكم السكّر وتكدّس الدهون فيه.

ملعقتان صغيرتان من خل التفاح

يعزز خل التفاح من افراز الانزيمات الهاضمة وبالتالي تتم عملية الهضم بشكل أفضل وأسرع، وهذا بدوره يساعد على عدم بقاء الدهون في الامعاء لمدة طويلة، والذي يستبب في امتصاص المزيد منها.

- طريقة التحضير:

امزجي المكوّنات وتناولي الخليط 3 مرّات في الأسبوع.