ترتيب المنزل، خطوة قد تكون الأهمّ بالنسبة للعديد من السيّدات، لكنّ في بعض الوقت، قد يعتبرها البعض صعبة قليلاً. فتنظيم البيت ووضع كل الأغراض في مكانها الصحيح هو أحد المهام التي تستغرق معظم الوقت. كذلك، بعض النساء لا يعرفنَ أحياناً كيفية تخزين الأغراض بالشكل الصحيح. لتسهيل عليهنّ المهمّة، وُجدت الكثير من الحسابات على السوشيل ميديا متخصّصة في تنظيم المنزل وترتيب الأغراض فيه. اكتشفي في هذا المقال أفضل 8 حسابات على انستقرام ستعلّمكِ أسس ترتيب البيت، تابعيها واستفيدي من كلّ النصائح التي تقدّمها!

افضل 8 حسابات على انستقرام تعلّمكِ أُسس ترتيب المنزل

1- حساب ترتيب اغراض المنزل ماري كوندو mariekondo@ على انستقرام

ماري كوندو هي كاتبة يابانيّة ومستشارة تنظيم وترتيب الأغراض، عرفت شهرة واسعة لإتقانها فنّ الترتيب. يمكنكِ متابعتها على صفحتها الخاصّة على انستقرام للإستفادة من النصائح التي تقدّمها في ما يتعلّق بأسس تنظيم المنزل وترتيبه مثل كيفية توضيب الملابس، الأكسسوارات وغيرها. يُذكر أن Marie Kondo اشتهرت لإنشائها كتب متعدّدة تمّت ترجمتها من اليابانية إلى لغات عدّة مثل الفرنسية، الإنجليزية، السويدية، الألمانية وغيرها. كما أنّها أصبحت مشهورة أكثر بفضل برنامجها التلفزيوني الخاصّ بها على نتفلكس تحت عنوان Tidying Up With Marie Kondo.

يتابعها أكثر من 3 مليون شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام: mariekondo@

حساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل ماري كوندو marie kondoحساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل ماري كوندو marie kondoحساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل ماري كوندو marie kondo

2- حساب ترتيب اغراض المنزل thehomeedit@ على انستقرام

حساب The Home Edit هو من تأسيس الأميركييتين Clea Shearer وJoanna Teplin، تجدين فيه صور لتستوحي منها لترتيب كافّة أغراض المنزل، سواء كانت ملابس، أكسسوارات المطبخ، معلّبات الطعام وغيرها. لديهما أيضاً برنامج The Home Edit على نتفلكس، حيث يقومان فيه بترتيب منازل العديد من الأشخاص من بينهم النجمات مثل Gwyneth Paltrow وMandy Moore وReese Witherspoon.

يتابع هذا الحساب أكثر من 5 مليون شخص على صفحة انستقرام: thehomeedit@

حساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل حساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل حساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل

3- حساب ترتيب اغراض المنزل soneat_bysarah@ على انستقرام

سارة نصّار هي صاحبة حساب soneat_bysarah@ على انستقرام والذي يعتبر أحد أفضل الحسابات التي يمكنكِ متابعتها بهدف ترتيب المنزل. تقدّم سارة نصّار وهي مستشارة تنظيم وترتيب الأغراض، العديد من النصائح على حسابها على انستقرام، كما يمكنكِ حجز موعد لديها إذا أردتِ أن تساعدكِ في تنظيم المنزل.

يتابعها أكثر من 13 ألف مليون شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام: soneat_bysarah@ 

ترتيب المنزل تنظيم المنزل حسابات انستقرام حساب انستقرامترتيب المنزل تنظيم المنزل حسابات انستقرام حساب انستقرامترتيب المنزل تنظيم المنزل حسابات انستقرام حساب انستقرام

4- حساب ترتيب اغراض المنزل thefoldinglady@ على انستقرام

Sophie Liard تقف وراء حساب thefoldinglady على انستقرام، تعلّمكِ كيفية ترتيب الأغراض وتحديداً كيفية طي الملابس، اللانجري، المناشف وغيرها من التفاصيل. ستستفيدين حتماً من الفيديوهات القصيرة التي تنشرها: مسلّية ونافعة في الوقت عينه!

يتابعها أكثر من 300 ألف شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام: thefoldinglady@


5- حساب ترتيب اغراض المنزل سارة العيسى sorted.sa@ على انستقرام

سارة العيسى هي رائدة أعمال سعودية تقدّم خدمات ونصائح في تنظيم وترتيب أغراض المنزل بطرق ذكية لملائمة الحياة اليومية. تنشر على حسابها الخاصّ على انستقرام فيديوهات قصيرة تعلّم فيها كيفية ترتيب الأغراض بسهولة وبطرق مبتكرة، تجعل منزلكِ أكثر تنظيماً. 

يتابعها أكثر من 90 ألف شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام: sorted.sa@

حساب انستقرام ترتيب المنزل تنظيم المنزل ديكور المنزل


6- حساب ترتيب اغراض المنزل أمينة البلوشي organizedbyamina@ على انستقرام

الإماراتية أمينة البلوشي هي صاحبة صفحة organizedbyamina، تنشر على حسابها نصائح لكيفية ترتيب أغراض البيت، كما أنّها تعطي أفكار متنوّعة للحصول على ديكور منزل جميل ومنظّم.  

يتابعها أكثر من 150 ألف شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام: organizedbyamin@



7- حساب ترتيب اغراض المنزل simplyorganized@ على انستقرام

الأميركيّة Samantha Pregenzer هي صاحبة حساب simplyorganized على انستقرام، تنشر على هذه الصفحة بوستات تقدّم فيها نصائح لترتيب وتنظيم أغراض المنزل. كما أنّه وفي خانة الهايلايت، هي تحتفظ بالصور، الفيديوهات وأهمّ النصائح حول كيفية الحصول على بيت مرتّب.

يتابعها أكثر من 200 ألف شخص على صفحتها الخاصّة على انستقرام: simplyorganized@


8- حساب ترتيب اغراض المنزل organized_home@ على انستقرام

هذا الحساب يقدّم نصائح في ترتيب المنزل إلى جانب حيل لتخزين الأغراض بطرق ذكية، سواء كانت ملابس، مأكولات، اكسسوارات المطبخ وغيرها. 

يتابع هذا الحساب أكثر من 100 ألف شخص على صفحة انستقرام: organized_home@