إلى جانب الجمعيّات والحملات التوعويّة بسرطان الثدي، تلعب التطبيقات الإلكترونيّة أيضاً دوراً مهمّاً لنتبيهكِ بضرورة الوقاية من سرطان الثدي، فتقدّم لكِ أهمّ النصائح وتعرّفكِ أيضاً على أهمّ الطرق للقيام بالفحص الذاتي للثدي. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 6 تطبيقات الكترونيّة تساعدكِ في الوقاية من سرطان الثدي. اكتشفيها! 

تطبيق Check Yourself! للتوعية بسرطان الثدي

اعراض سرطان الثدي الوقاية من سرطان الثدي تطبيقات الكترونيةهذا التطبيق الإلكتروني يسلّط الضوء على أهميّة القيام بالفحص الذاتي للوقاية من مرض سرطان الثدي واكتشافه بوقتٍ مبكّر. كذلك، هذا التطبيق يقدّم لكِ طريقة الفحص الذاتي للثدي الصائبة لمعرفة إن كنتِ مصابة بمرض سرطان الثدي أم لا. كما أنّه يقدّم لكِ نصائح للوقاية من سرطان الثدي من خلال بعث تنبيهات إلكترونيّة كلّ شهر. 

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة Android وiOS وهو مجّاني. 

تطبيق Anti Breast Cancer Diet للتوعية بسرطان الثدي

اعراض سرطان الثدي التوعية بسرطان الثدي تطبيقات الكترونيةهذا التطبيق يعطيكِ النظام الغذائي الذي عليكِ اتّباعه للوقاية من سرطان الثدي مقدّماً أهمّ المأكولات التي تقي من هذا المرض وفوائدها المهمّة على الصحّة وتحديداً في تقليص نسبة الإصابة بسرطان الثدي.  

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة Android وهو مجّاني. 

تطبيق Breast Check Now للتوعية بسرطان الثدي

اعراض سرطان الثدي الوقاية من سرطان الثدي تطبيقات الكترونيةهذا التطبيق يقدّم دليل كامل حول الفحص الذاتي للثدي إضافةً إلى أنّه يقدّم معلومات حول اعراض سرطان الثدي. كذلك، هذا التطبيق يحتفظ بالأوقات التي قمتِ فيها بالفحض الذاتي للثدي ليجعلكِ على دراية كاملة بكل تفاصيل هذه العملية.

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة Android وiOS وهو مجّاني.

تطبيق CheckMate Breast Cancer للتوعية بسرطان الثدي

اعراض سرطان الثدي التوعية بسرطان الثدي تطبيقات الكترونيةهذا التطبيق يلعب دوراً مهمّاً في الكشف عن أهمية الفحص الذاتي للثدي والطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. كذلك، هذا التطبيق يسلّط الضوء على اعراض سرطان الثدي التي يجب التنبّه إليها وعدم إهمالها أبداً. 

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة Android وiOS وهو مجّاني.

تطبيق Breast Cancer Prevention للتوعية بسرطان الثدي

اعراض سرطان الثدي التوعية بسرطان الثدي تطبيقات الكترونيةهذا التطبيق يساعدكِ على معرفة كيفية القيام بالفحص الذاتي لمعرفة إن كنتِ مصابة بمرض سرطان الثدي أم لا. كما يقدّم لكِ دليل كامل لمعرفة الطريقة الصحيحة للقيام بهذا الفحص إضافةً إلى أنّه يذكّركِ بأهمية الفحص الذاتي للثدي. 

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة iOS وهو مجاني. 

تطبيق Breast Cancer: Information about breast cancer للتوعية بسرطان الثدي

اعراض سرطان الثدي التوعية بسرطان الثدي تطبيقات الكترونيةهذا التطبيق يزوّدكِ بأهمّ المعلومات المتعلّقة بسرطان الثدي مثل: اعراض سرطان الثدي، مخاطر الإصابة بهذا المرض وطرق للوقاية منه، أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي وغيرها.

هذا التطبيق متوفّر لدى أجهزة Android وهو مجّاني.

نصيحة: لا تنتظري شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، حتى تتذكّري وتقومي بالتصوير الشعاعي للثدي أو ما يعرف بالماموغرافي، بل على العكس لا تغضي النظر عن هكذا موضوع مهمّ، فالأمر متعلّق بحياتكِ أنتِ!
كل ما عليكِ القيام به، هو تسجيل هذه الملاحظة على هاتفكِ أو حتّى اكتبيها على ورقة والصقيها على الثلاجة: "يجب القيام بالتصوير الشعاعي للثدي كل 6 أشهر". سطّري تحت 6 أشهر، لتسلّطي الضوء على المدة! كوني واثقة أن الكشف المبكر بإمكانه أن ينقذ حياتكِ قبل أن تتفشّى الخلايا السرطانية في جسمكِ بالكامل. لا تهملي هذه الخطوة المهمّة أبداً، ولا تؤجليها مهما كنتِ مشغولة بالعمل أو بحياتكِ العائلية. كلّ 6 أشهر، اذهبي مع والدتكِ، شقيقتكِ أو صديقتكِ لإجراء الفحوصات الأولية، لمعرفة النتيجة ما إذا كانت سلبية أم إيجابية. في حال كانت سلبية، كوني على يقين أن نسبة شفاءكِ من سرطان الثدي وبمراحله الأولى ستكون مرتفعة للغاية.