نظارات شمسية تسوق مواق التسوق

بات التسوق أونلاين من الأمور الطبيعية والاعتيادية، فكثيراً ما نلجأ إلى مواقع التسوق الإلكترونية لشراء الأحذية والملابس بأشكالها، والحقائب وغيرها.
أكثر ما يميز التسوق أونلاين هو الشعور بالارتياح أثناء الاختيار وتوفر العديد من الأصناف، وعدم الارتباط بمكان أو وقت محدد للتسوق.

مع كل ما نقوم بشرائه عبر مواقع التسوق فيمكن أن يكون شراء النظارات الشمسية أو النظارات الطبية أمر لم تقومي بتجربته من قبل، وإن كنت حقاً تفكرين في ذلك ففي هذا المقال سنوضح لك 5 أمور عليك معرفتها عند الرغبة في التسوق أونلاين وشراء نظارات جديدة.

1- اعرفي انه قد يكون من الصعب ايجاد شكل النظارات المناسب للوجه

من الطبيعي عند التسوق أونلاين أن لا تكون هناك فرصة لقياس القطعة سواء كانت نظارات أو غيرها، وهذا قد يجعل الأمر صعباً عند الرغبة في إيجاد الشكل المناسب من النظارات لشكل وجهك، إضافة إلى صعوبة التأكد من الألوان المناسبة للوجه.

لكن قد توفر المواقع بعض الارشادات والمقاسات لتحديد المناسب لك، ومن المهم فعلاً معرفة الشكل الأفضل للوجه على الواقع قبل التسوق أونلاين، كما أن بعض المواقع قد توفر تجربة قياس افتراضية تتيح لك معرفة كيف ستبدو النظارة على وجهك قبل شرائها.

2- من الضروري ان تعرفي المقاسات الصحيحة للنظارات

عند الرغبة في شراء نظارة طبية من المهم معرفة المقاسات المناسبة لك، فهناك بعض القياسات كقياس مسافة الحدقة تعد من أهم المقاسات لتحديد شكل وحجم النظارات الطبية، وان لم تحصلي على المقاس المناسب للحدقة فلن تري جيداً وكما يجب، كما أن النظارات الطبية غير المناسبة قد تسبب مشاكل في الرؤيا وإجهاد العين والصداع وغيرها من المشكلات.

قد توفر بعض مواقع التسوق طرق وارشادات لقياس مسافة الحدقة، ولكن الأهم دائماً التأكد من كل القياسات الأساسية قبل القيام بشراء النظارات الطبية.

3- توقعي ان تصلك النظارات متأخرة

قد يستغرق في بعض الاحيان وصول النظارات بعد التسوق أونلاين ما يقارب 3 أسابيع، وخاصة النظارات الطبية؛ لذا ان كنت ترغبين في الحصول عليها  بشكل مستعجل أو خلال فترة قصيرة، فعليك القيام بشرائها من متاجر النظارات المحلية من دون اللجوء إلى التسوق أونلاين.

4- انتبهي إلى سياسات الإرجاع قبل الطلب

تختلف سياسات الإرجاع عند التسوق أونلاين من متجر إلى آخر، لذا عليك قبل الشراء قراءة ملاحظات المشترين من قبل، وتقييمهم للمنتج وسياسات الارجاع للتأكد من قدرتك على ارجاع النظارات في حال لم تكن مناسبة لك أو لم تصل بالمواصفات المطلوبة.

5- تأكدي من السعر

تتفاوت أسعار النظارات حسب الجودة، وبالطبع سيزيد السعر مع زيادة جودة النظارات ونوعية العدسات والإطارات، لذا من مهم معرفة ان ليس جميع العدسات بمثابة واحدة وان لكل منها سعر مختلف باختلاف الجودة والمواصفات.