سرطان الثدي نتفليكس وثائقي صحة المرأة قصص حقيقيةلقطة من وثائقي The C World

لا شكّ أن التوعية بسرطان الثدي تتضاعف في شهر أكتوبر الوردي مقارنةً بفترات أخرى بالسنة. ولأننا نحرص دائماً على تزيودكِ بأهم المعلومات والمستجدات حول هذا المرض الخبيث لننشر التوعية بدورنا، اخترنا في هذا المقال أن نعرّفكِ على 5 وثائقيات تعرض على نتفليكس حول سرطان الثدي. هذه الأفلام تحمل رسائل توعوية مؤثرة، ويوثّق بعضها حياة نساء عشن تجربة المرض بالفعل. الحزن، الصدمة، الغضب، الأمل، الفرح، والإنتصار، كلّها تشكّل دوامة مشاعر لا شكّ أنكِ ستمرين فيها عندما تشاهدين هذه الوثائقيات. تعرّفي عليها في ما يلي ولا تفوّتي رؤيتها في شهر أكتوبر الوردي. 

1- وثائقي The C Word

سرطان الثدي نتفليكس وثائقي صحة المرأة قصص حقيقيةأصدر وثائقي The C Word عام 2016 وهو اليوم متوفّر على منصة نتفليكس. هذا الفيلم هو من إخراج وإنتاج Meghan L. O’Hara وهي سيّدة انتصرت على سرطان الثدي، بعدما وصلت للمرحلة الثالثة. يتناول The C Word أهمية تغيير أسلوب الحياة لجعله صحّي بهدف الإنتصار على كل أنواع السرطان، أهمها سرطان الثدي، وفقاً لما مرّت به. تحاول المخرجة أن تكتشف لغز هذا المرض والوصول إلى السلاح الفتّاك. هذا الوثائقي ينشر الوعي حول دور الخطوات الوقائية ويركّز على أهمية النظام الغذائي، ممارسة الرياضة وتجنّب الوقوع ضحية القلق والتوتر، وذلك بهدف الوقاية من هذا المرض. 

2- وثائقي Tig

سرطان الثدي نتفليكس وثائقي صحة المرأة قصص حقيقيةيحكي هذا الوثائقي قصّة الممثلة والكاتبة الكوميدية Tig Notaro بعد أن أعلنت عن إصابتها بمرض سرطان الثدي خلال عرض كوميدي على المسرح. يوثّق هذا الفيلم تفاصيل حياتها بعد المرض، مراحل العلاج الصعبة والتصاعدية وصولاً إلى الشفاء التام. يركّز وثائقي Tig على أهمية التفاؤل والتمتّع بإرادة قوية للتغلّب على المرض وعدم خسارة الضحكة التي تجلب معها الأمل. Tig Notaro لم تستسلم يومياً، على العكس تابعت حياتها وكأن شيئاً لم يكن، محققةً كل الأهداف التي خططت لها على الصعيد المهني والعاطفي.

3- وثائقي Cristina

سرطان الثدي نتفليكس وثائقي صحة المرأة قصص حقيقيةفي هذا الوثائقي القصير، وثّقت المخرجة Michèle Ohayon رحلة صديقتها Cristina مع مرض سرطان الثدي. الفيلم يظهر كيف تلقّت كريستينا الدعم من زوجها الذذي تعرّفت عليه وتزوجته بعد تشخيص المرض وخلال فترات العلاج. بالرغم من أن الوثائقي يحمل مشاعر حزن بعد استسلام Cristina للمرض بعد 7 سنوات من المعاناة، إلّا إنه يجسّد أيضاً معنى الحبّ الحقيقي والتضحية في سبيل إسعاد الآخرين.

4- فيلم Miss You Already

سرطان الثدي نتفليكس وثائقي صحة المرأة قصص حقيقيةإنه فيلم وليس وثائقي، يحمل عنوان Miss You Already. يحكي يوميات صديقتين منذ الصفّ الإبتدائي، وكيف تغيّرت حياتهما بعد تشخيص إحداهما بمرض سرطان الثدي. الفيلم يحمل الكثير من الرسائل المؤثرة التي تسلّط الضوء على أهمية الدعم المعنوي خلال فترة العلاج. 

5- وثائقي Heal

سرطان الثدي نتفليكس وثائقي صحة المرأة قصص حقيقيةعرض الوثائقي Heal عام 2017 على منصة نتفليكس. هو لا يتناول مباشرةً موضوع سرطان الثدي، بل إنه يوثّق الترابط المهمّ بين الصحّة النفسية والصحّة البدنية. يحكي الوثائقي تجربة أشخاص يعانون من أمراض جسدية مزمنة وأهمية العلاج النفسي لمثل هذه الحالات. من هنا، هو ينشر الوعي حول أهمية الحالة النفسية السليمة للتغلّب على الأمراض الخبيثة مثل السرطان.