close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن عمر يناهز الـ73عاماً

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن عمر يناهز الـ73عاماً

في خبر مؤسف جداً، أعلنت وكالة الأنباء الإمارتية، الجمعة 13 مايو 2022، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد. هذا الخبر شكّل صدمة لدى الشعب الإماراتي والعالم أجمع الذي يودّع اليوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلنت وكالة الأنباء الإمارتية وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد وكتبت عبر حسابها على تويتر: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو". في هذا الإطار، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة عبر حسابها على تويتر الحداد وأصدرت بيان رسمي تضمن:" تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آلنهيان، رحمه الله، مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم".

الشيخ خليفة الذي توفي اليوم الجمعة 13 مايو 2022 عن عمر يناهز الـ 73 عاماً، يعد الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأول رئيس لها منذ عام 1971. تولى خليفة بن زايد مقاليد الحكم في نوفمبر من العام 2004 خلفاً لوالده.

بدوره، ودّع الشيخ محمد بن راشد الشيخ خايفة بن زايد آل نهيان بكلمات مؤثّرة:" اللهم إنا نشهدك أن خليفة بن زايد قد أدى أمانته وخدم رعيته وأحب شعبه. اللهم إن شعبه قد رضي عنه، فارض عنه وتغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جناتك وألهمنا وألهم شعبه وأهله وأحبابه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن عمر يناهز الـ73عاماًوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن عمر يناهز الـ73عاماًوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن عمر يناهز الـ73عاماً