close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

وصفة الخل الابيض وبيكربونات الصودا لمناشف حمام أكثر نعومة وامتصاصاً للماء

منشفة خل التفاح

من الأمور الشائعة التي قد تحدث عند شراء مناشف حمام جديدة ان تفاجئين برائحتها غير الطيبة، وعدم امتصاصها للماء جيداً بعد الاستحمام إذ ان الاقمشة الجديدة يمكن ان تواجه هذه الأنواع من المشاكل. لحلها بسرعة، قد تختار غالبية النساء غسل المناشف الجديدة قبل استخدامها بحيث تصبح افضل بكثير عند الاستخدام الاول، أما البعض الآخر فيفضل تجربة وصفات طبيعية في غسل المناشف تجعلها اكثر امتصاصاً وتقضي على البيكتريا في وقت واحد.

في هذا المقال، سنقدم لكِ وصفة طبيعية بسيطة مكونة من الخل الأبيض وبيكربونات الصودا لغسل المناشف الجديدة والتي يمكن ان تبقيها نظيفة واكثر امتصاصاً للمياه لدى استخدامها، مع ذكر فوائد مكوناتها.

وصفة الخل الابيض وبيكربونات الصودا لجعل المناشف اكثر امتصاصاً للماء ونعومة

في الواقع، قد نلجأ في كثير من الأحيان إلى استخدام منظفات تحتوي على مواد كيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بألياف النسيج. في حالة غسل المناشف، قد تجعلها أقل قدرة على الامتصاص وقد تتلف انسجتها بسرعة. لذا احصلي على منشفة أكثر امتصاصاً ونعومة بإتباع هذه الوصفة الطبيعية:

المكونات

  • كوب من الخل الأبيض (250 مل)
  • ½ كوب من بيكربونات الصودا (125 مل)
  • ماء ساخن

طريقة الإستخدام

- ضعي المناشف الجديدة أوالقديمة التي استهلكت بعد فترة طويلة من الاستخدام في الغسالة الخاصة بكِ.

- ضعي في الدرج الخاص بالمسحوق، كوب من الخل الأبيض مذاب مسبقاً في كوب من الماء ثم اديري الغسالة على دورة كاملة.

- في الخطوة التالية، استبدلي الخل الأبيض ببيكربونات الصودا، بدون خلط المكونين معاً. انتظري حتى تنتهي الغسالة من اتمام دورتها، ثم انشري المناشف في الهواء الطلق ولاحظي النتائج.

فوائد الخل الابيض وبيكربونات الصودا

فوائد الخل الابيض:

يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو عنصر استثنائي يقضي على البكتيريا والرطوبة المحتجزة في ألياف منشفة الحمام، مع اكسابها المزيد من ليونة نسيجها.

فوائد بيكربونات الصودا:

كما تعلمين يعتبر بيكربونات الصودا عنصر طبيعي وفعّال في مهام التنظيف اليومي المتعددة. هو قادر على التطهير، إزالة الأوساخ والشحوم، وكذلك التخلص من الرائحة الكريهة. ذلك، بفضل خصائصه المتميزة التي تأتي من قوة فعاليته التي تجعله أقوى في التنظيف من العديد من المنظفات الكيميائية المتوفرة في الأسواق.