close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يمكنكِ أن تتناولي الكافيين في الصيف؟ إليكِ الجواب!

القهوة فصل الصيف

يختلف فصل الشتاء عن الصيف في كثير من الأشياء حتى في نوعية التغذية المطلوبة، ننصحك في الصيف بتناول كمية كافية من الماء وترطيب الجسم جيداً والابتعاد عن الخروج في درجات الحرارة العالية.

إذا كنت تقضين جزء كبير من يومك في درجات الحرارة العالية، قد تواجهين عدد من المشكلات الصحية بما في ذلك الصداع والغثيان وحتى سوء الهضم بسبب فقدان السوائل من الجسم نتيجة للتعرق الزائد.

غالباً ما يتم إلقاء اللوم على مادة الكافيين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين في حدوث حالة الجفاف التي تصيب الجسم، وربما تجدين العديد من الناس الذين ينصحونك بالابتعاد تماماً عن تناول الكافيين وخصوصاً في الصيف! فهل هذا المعتقد صحيح؟

تابعي معنا هذا المقال لنوضح لكِ كل ما ترغبين في معرفته عن تناول الكافيين في الصيف بناءً على آراء العلم والعلماء.

هل يجب أن تشربي الكافيين في الصيف؟

نعرف أن القهوة مشروب مدر للبول مما يسبب فقدان السوائل، لكن أثبتت الدراسات أن تناول القهوة ومشروبات اخرى تحتوي على الكافيين باعتدال في الصيف أمر مقبول ولا يوجد فيه مشكلة.

ما هو أفضل مصدر كافيين لتناوله في الصيف؟

تتنوع مصادر الكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، رغم أن القهوة تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين مقارنة بمشروبات الطاقة. هذه الأخيرة تعتبر أكثر ضرراً لأنها تحتوي على سكّر أكثر من متوسط فنجان القهوة العادي.

ما هي كمية الكافيين المناسبة لتناولها في الصيف؟

ينصح بتناول 250 ملغ أو ما يقارب كوبين ونصف من مشروبات الكافيين في اليوم، عندما تزيد الكمية عن ذلك قد تظهر بعض الآثار الجانبية مثل خفقان القلب والصداع.

ما هي الطرق الصحية لاستهلاك الكافيين خلال فصل الصيف؟

من الأفضل تناول كوب من القهوة أو الشاي مع بعض الجبن أو المكسرات، يمكنك أيضاً تناول الفشار وشريحة من الخبز متعدد الحبوب إلى جانب مشروبك المفضل من الكافيين.

الآن أنت تعرفين كل شيء عن تناول الكافيين في الصيف. فعندما يتعلق الأمر بالصحة والتغذية، ينصح دائماً بمعرفة الحقيقة الكاملة عن هذه الأطعمة والمشروبات وكذلك تأثيراتها على جسمك.