close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هدايا معنوية، مؤثرة ومعبّرة، تستحقّها كل والدة في عيد الام

هدايا عيد الاممتى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

هدايا معنوية، مؤثرة ومعبّرة، تستحقّها كل والدة في عيد الام

لم يخطئ من قال أن لا أعظم ولا أكبر من حب الام لأولادها. رغم التعب الذي تشعر به، تبقى الأم كما هي، امرأة حديدية، صبورة، لا يقهرها شيء! لو بحثت عن مشاعر الحنان في كل العالم، لن تجدي مثل حنان الام. من هنا، أقل ما يمكننا فعله هو تخصيص يوم 21 مارس للإحتفال بمناسبة عيد الامهات والتعبير عن حبنا لهنّ... لكن ما هي الطريقة الأفضل لذلك؟

الهدايا التي يمكن تقديمها في عيد الام كثيرة، من مجوهرات، ملابس، منتجات جمالية، أجهزة إلكترونية وغيرها. كذلك، هنالك هدايا معنوية، تترك بصمة مؤثرة، تستحقّها كل والدة. سنقدّم لكِ في ما يلي بعض الأفكار ربما بسيطة لكنّها مبتكرة وتحمل أهمية معنوية، يمكن اللجوء إليها في يوم الأم، لتأتي على شكل عربون محبّة وتقدير لجهود للوالدة في هذه المناسبة السامية.

قضاء يوم كامل مع الوالدة في عيد الام

عملكِ، دراساتكِ، عائلتكِ الصغيرة واهتماماتكِ اليومية، تتركِ بعيدة ربما عن والدتكِ. تمرّ أيام عديدة من دون أن تتشاركان الأحاديث والمشاوير. لذلك، من أهم الخطوات التي يمكنكِ القيام بها في عيد الامهات، هي أن تخصصي يوم كامل، لتقضيه معها واتركي الخيار لها لتحضّر برنامج هذا النهار والمكان الذي تريد التوجّه إليه.

تحضير الأطباق التي تشتهيها الوالدة في عيد الام

في يوم الأم، اقلبي الأدوار وكوني أنتِ مَن يحضّر الطعام لوالدتكِ. اختاري الأطباق التي تحبّها أكثر، اطهيها بيديكِ وقدّميها لها، أكانت وجبة فطور، غداء، أو عشاء، أو ربما كلّها. يمكنكما أن تتشاركا هذه المهمّة، وهكذا تقضين وقت أطول معها. أما إذا كنتِ والدة، فأنتِ تستحقي بهذه المناسبة أن يقوم ربما زوجكِ أو أوادكِ بهذه المهمّة عوضاً عنكِ.

إتمام الواجبات المنزلية...طبعاً ليست مهمّة الوالدة يوم الأم

في حال كانت والدتكِ هي مَن يقوم بالواجبات المنزلية بمفردها، فعيد الام هو الفرصة الأمثل لتريحيها من هذا العبء. قومي أنتِ بهذه المهام عوضاً عنها، ربما ليوم، يومين أو أسبوع! إن لم يكن لديكِ الوقت الكافي، فاستعيني بمكتب تنظيفات.

ممارسة النشاطات والهوايات الأحب على قلب الوالدة في عيد الام

والدتكِ لديها الكثير من الهوايات، لكن لا تملك الوقت الكافي لممارستها. قومي أنتِ بهذه المهمّة، وخصصي فترة لتقوما سوياً بهواية الرسم، الغناء، الرقص، الخياطة، الزراعة... يمكنكما أن تشاركا في صفّ يساعد في تعليم هذه الهواية أو اجعلي الأجواء في المنزل مناسبة للقيام بالنشاطات المفضّلة لديها. أما في حال كنتِ أنتِ والدة، فلا تترددي في ممارسة هواياتكِ المفضّلة في هذه المناسبة، بعيداً عن كل الضغوطات اليومية.

في يوم الأم، اختصري أجمل اللحظات سوياً في ألبوم صور أو فيلم قصير

في يوم الام، حضرّي ألبوم أو فيلم قصير، فيه كل اللحظات الجميلة والصور المميّزة، التي تجمعكِ مع والدتكِ منذ أيام الطفولة، حتى يومنا هذا. هذه الهدية القيّمة، ستجعلها تستعيد كل الذكريات المؤثرة التي قضتها معكِ، وبالتالي يمكنها أن تحتفظ بها مدى الحياة.

كسر الروتين بجرعة من المرح في عيد الأم

ابتعدي عن افكار عيد الام التقليدية وامنحي والدتكِ وقت مرح ومسلي. خصصي ليلة لمشاهدة فيلم سوياً أو برفقة صديقاتها المقرّبات، ولا تنسي البوب كورن! يمكنكما أيضاً أن تقضيا وقت في مدينة الملاهي والإستمتاع ببعض الألعاب المرحة والحماسية، التي تنسيها الهموم والتعب، فتطلق العنان للطفلة الصغيرة بداخلها.

Makeover في عيد الام لإطلالة منعشة... لمَ لا؟

الواجبات المنزلية، الحياة المهنية، الإهتمام بالأطفال... كلّها تفاصيل قد تجعل والدتكِ غير قادرة على الإهتمام بنفسها وبإطلالتها دائماً. في يوم الام، احجزي لها موعد في صالون تجميلي للاعتناء بشعرها، بشرتها وأظافرها. ربما تريد أن تقوم بتغيير جذري في مظهرها، من يعلم؟ كذلك، يمكنكما أن تخصصا يوم للشوبينغ سوياً. إنها حتماً فرصة لتبرز الأنوثة والجاذبية بداخلها. في حال كنتِ والدة، فلا تنسي أنكِ تستحقين الأمر نفسه.

هي بحاجة للإسترخاء... يوم كامل في السبا في يوم الأم هو أنسب طريقة

في عيد الأم، بحاجة للإسترخاء من خلال ربما قضاء يوم كامل في السبا. هدية معنوية تجعلها تتخلّص من الهموم، الضغوطات والتعب النفسي والجسدي. يمكنها القيام بجلسات تدليك، حمام ساخن، ربما السباحة أيضاً.

في عيد الامهات، فاجئيها بمشوار يعيدها بالذاكرة إلى الماضي الجميل

تبحثين عن هدية مؤثرة تريدين تقديمها إلى والدتكِ في عيد الام؟ خذيها إلى مكان يحمل ذكريات كثيرة من ماضيها. منزلها في الجبل، مدرستها القديمة، مكان عملها السابق... أي مكان تسترجع به الحنين إلى السنين التي مضت واللحظات الجميلة التي لا تمحى من ذاكرتها.

محادثة صريحة فيها الكثير من المشاعر في عيد الام

ربما كل امهات العالم، ينتظرن من أولادهن خاصة البنات، معايدة مؤثرة في عيد الام. لا تحرميها من ذلك، وعبّري لها عن حبكِ لها أكان من خلال رسالة مكتوبة أو من خلال محادثة صريحة. من أكثر الخطوات التي ستترك بصمة لديها، هي أن تخبريها وجهاً لوجه كم أنتِ ممتنة لها، لكل ما تقدّمه لكِ. اجعليها تعلم ما مدى تأثيرها بحياتكِ، ما الأمور التي تعلمتها منها، وكم أنكِ تشبهينينها وتريدين أن تسيري على خطاها في المستقبل...لحظات لن تنسيها والدتكِ بحياتها.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024