close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نظام ديتوكس بعد راس السنة: 10 خطوات تخلّصكِ من سموم الجسم خلال 24 ساعة!

نظام ديتوكس رجيم انتهى شهر ديسمبر وانتهى معه عيد الكريسماس وليلة راس السنة، حيث الإحتفالات المتعددة التي لا بد أن تناولتِ خلالها الكثير من المأكولات الدسمة والحلويات وسهرتِ لوقت متأخّر. مع بداية العام الجديد، حان وقت العودة لرجيم صحيّ للمحافظة على الرشاقة. سنعرّفكِ اليوم على نظام ديتوكس يخلّص جسمكِ من السموم التي تجمّعت خلال شهر الأعياد في ديسمبر وخصوصاً خلال احتفالات راس السنة 2019، وذلك بـ24 ساعة فقط لا غير. هذا النظام يتضمّن 10 خطوات سهلة يمكن تنفيذها من دون أي مجهود، اكتشفي ما هي أدناه.

1- الخلود إلى النوم باكراً

من أولى الخطوات التي عليكِ اعتمادها لإستعادة نشاط الجسم وتزويده بالطاقة للتخلّص من السموم، هي الخلود إلى النوم باكراً، أي حوالي الساعة 10 مساءً. احرصي على أن تكون الغرفة منخفضة الحرارة قليلاً وحاولي أن تنامي 10 ساعات لا أقل.

2- شرب مياه الليمون الفاترة صباحاً

عندما تستيقظين، اشربي قارورة صغيرة أو كوب كبير من ماء الليمون واحرصي على أن تكون المياه فاترة. هذه الخطوة، تسرّع عملية الأيض في الجسم، ترطّب الخلايا، كما أنها تعزز مستويات الفيتامين سي فيه.

3- القيام بتمرين التأمل والتنفس العميق

من بعد شرب ماء الحامض، قومي بتمرين التأمل والتنفّس العميق. اسحبي الهواء من أنفكِ وافرغيه من فمكِ ببطء ودقّة واحرصي على أن تكون عينيكِ مغمضة. التزمي بهذه الحركة لمدّة 10 دقائق في الصباح، مما سيعزز الجهاز العصبي والتنفسي في الجسم، بالإضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون.

4- تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات

من المهمّ جداً أن تلتزمي بتناول فطور وعشاء غنيّان بالبروتين، الأمر الذي يسرّع عملية الأيض في الجسم طيلة اليوم، أمّا خلال ساعات الليل فيساعد في حرق الدهون بطريقة أفضل. اختاري فطور يتضمّن حليب، بيض، شوفان، أو شرائح حبش واحرصي على تناول الخضار أيضاً. أما بالنسبة للعشاء، فالجئي إلى التونا، اللحم، الدجاج وغيرها من المأكولات التي تحتوي على كمية عالية من البروتين.

5- شرب الكثير من المياه

حاولي أن تشربي ما لا يقل عن ليترين ونصف من المياه خلال ساعات الديتوكس. هذه الخطوة ستخلّصك من سموم الجسم من خلال البول، كما أنها ستكسّر الدهون التي تجمّعت خلال عيد الكريسماس وراس السنة. كما أن المياه سترطّب جسمكِ وبشرتكِ.

6- تناول الشوربة كوجبة غداء

خلال الـ24 ساعة من الديتوكس، احرصي على تناول شوربة من الخضار. هي غنيّة بالألياف والبروتينات، كما أنها تمنع حدوث الإنتفاخ وتساعد على تطهير الجسم من السموم السائلة.

7- تناول سموثي صحي كوجبة خفيفة

احرصي على تناول وجبة خفيفة ترتكز على سموثي صحي من الفاكهة والخضار الخضراء مثل الكيوي، تفاح أخضر، العنب، النعناع، الخيار وغيرها. أضيفي إليها بعض مكعبات الثلج لمضاعفة عملية الأيض والتخلّص من السموم.

8- المشي لمدّة 30 دقيقة على الأقل

لا يمكن أن تقومي بديتوكس سريع من دون ممارسة المشي على الأقل لمدّة 30 دقيقة. احرصي على القيام بنزهة في الهواء الطلق، وذلك بهدف تسريع الدورة الدموية في الجسم، شدّ المعدة وتعزيز عملية الأيض خصوصاً بعد الغداء.

9- دخول الساونا لمدّة 15 دقيقة

صحيح أن البقاء داخل غرفة الساونا لمدّة طويلة أمر صعب. لكن خلال يوم الديتوكس، احرصي على دخول الساونا لمدّة 15 دقيقة لا أقل. ستساعدكِ هذه الخطوة على التعرّق كثيراً واخراج السموم من المسامات، فضلاً عن تعزيز الدورة الدموية في الجسم والبشرة.