close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

إن كنتِ تؤمنين بقدراتكِ، يمكنكِ تحقيق أهدافكِ... عبارة دائماً تسمعينها عندما تعبّرين عن آمالكِ، أحلامكِ ورغباتكِ! بالفعل، ما من هدف لا يمكن تحقيقه، إنْ ركّزتِ على التفكير به. كيف؟ من خلال التجلّي Manifestation أو قانون الجذب، وهو مفهوم لاقى الكثير من الشعبيّة في العام 2020 بعد انتشار فيروس كورونا، وموخراً أصبح شائعاً على TikTok.

ما هي قوة التجلي؟

التجلّي، هو عندما تتمنّين الحصول على شيء والقيام بأمر ما لتحقيق ما تتمنّين. ببساطة، التجلّي هو تحويل الأحلام إلى حقيقة، وبالطبع، هذا الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها، فهناك الكثير لفهمه قبل البدء بهذه الرحلة. أوّلاً والأهمّ، يجب أن تتقبّلي أنّ الأمر ليس سحراً، بل هو عمليّة متكاملة!

3 أمور عليكِ أخذها بعين الاعتبار قبل أن تبدئي برحلة التجلّي:

  • الإيمان بنفسكِ: سواء كان ذلك شعوراً أو أيّ نوع من أنواع التجلّي، جرّبيه. إذا كانت لديكِ بعض الشكوك، حاولي معرفة السبب وراء هذا الشعور.
  • تقبّلي مخاوفكِ: تقبّلي حقيقة أنّ ما تبحثين عنه هو ملككِ بالفعل. لا تدعي مخاوفكِ تقيّدكِ!
  • اتركي الأمور تأخذ مجراها: تخلّي عن المواقف التي لا يمكنكِ التحكّم فيها، وثقي بنفسكِ.

خطوات أساسية تساهم في جعل التأمّل عادة يومية

كيف يمكنكِ البدء بالتجلّي؟

1- ابدئي بكتابة يوميّاتكِ

يمنحكِ التدوين مساحة آمنة لكتابة أفكاركِ، مخاوفكِ وأهدافكِ. يمكنكِ الاحتفاظ بدفتر يوميّات للإمتنان، حيث تذكرين فيه ما أنتِ ممتنّة له، أو دفتر يوميّات للتركيز على ما تأملين في تحقيقه. جرّبي طريقة Scripting فهي تعتمد على الكتابة وكأنّكِ قد حقّقتِ بالفعل رغباتكِ.

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

2- ردّدي تأكيدات إيجابيّة

لا تستخدمي بتاتاً كلمة "أتمنّى"، "أريد" أو حتى "آمل" عندما تتحدّثين عمّا تحلمين به. على العكس، إستخدمي كلمات تؤكّد أنّكِ ستحصلين على ما تريدينه. على سبيل المثال ، بدلاً من قول "أتمنّى الحصول على هذه الوظيفة، قولي: "سأحصل على هذه الوظيفة". عوّدي عقلكِ على التفكير دائماً بإيجابيّة!

3- مارسي التأمّل

عند ممارسة التأمّل تركّزين على شيء واحد وتتخلّين عن كلّ شيء آخر من حولكِ، من خلال تحديد النيّة التي تريدينها. وهنا، ستكون نيّنكِ إظهار أحلامكِ. أثناء التأمل، أغمضي عينيكِ وقومي ببعض تمارين التخيّل. تخيّلي كيف ستكون حياتكِ عندما يتحقّق كلّ ما تريدين.

4- أخرجي من منطقة الأمان الخاصّة بكِ

من خلال الشعور بالفضول والخروج من منطقة الأمان، ستنمّين، تتعلّمين وتكتشفين فرصاً جديدة. إبدئي بخطوات صغيرة لتصلي إلى هدفكِ. إذا كنتِ تريدين شيئاً لم يكن لديكِ من قبل، فيجب أن تكوني على استعداد لفعل أيّ شيء لم تفعليه من قبل. باختصار، إتّخاذ الخطوات اللّازمة يضمن التقدّم.

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

5- تظاهري بالوصول إلى أهدافكِ

Fake it till you make it، عبارة يجب الإيمان بها عند التجلّي. يتطلّب الأمر شجاعة لتؤمني بنفسكِ ولتستمرّي على الرغم من العقبات، لكنّ الأمر يستحقّ دائماً العناء.

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

طرق لتطبيق التجلّي

طريقة 369

تتضمّن هذه التقنيّة استخدام الأرقام 3، 6 و9. هناك عدّة طرق لاستخدام هذه الطريقة:

- الأولى: اختيار 3 تأكيدات، قولها 6 مرّات كلّ يوم والتركيز على رغباتكِ لمدّة 9 ثوانٍ، كطريقة للتفكير فيما تريدين إظهاره.
- الطريقة الأخرى: كتابة ما تريدين حصوله 3 مرّات في الصباح، 6 مرّات بعد الظهر، 9 مرّات في المساء.

طريقة 5x55

هذه الطريقة تتضمّن كتابة ما تريدين تجلّيه 55 مرّة لمدّة 5 أيّام متتالية. تأكّدي من إبقاء عقلكِ على الرغبة ذاتها التي تريدين أن تصبح حقيقة أثناء الكتابة.

طريقة 10-10-10

هذه التقنيّة تتضمّن كتابة 3 قوائم، واحدة تضمّ 10 أشياء تريدينها. قائمة أخرى تضمّ 10 أشياء تشعرين بالامتنان لها، وقائمة تتضمّن 10 أشياء تستمتعين بها. بهذه الطريقة، تبنين مساحة إيجابيّة لنفسكِ.

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

أمور تمنع حدوث التجلّي

  • القيام بالعديد من التجلّيات مع بعضها البعض.
  • عدم الإيمان بإمكانيّة تحقيق هدفكِ.
  • عدم تقدير ما تملكين.
  • الشعور بالخوف، الشكّ أو اليأس.

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟

كم من الوقت يستغرق التجلّي؟

عادة ما يستغرق الأمر 40 يوماً على الأقلّ من الممارسة المستمرّة لبداية تحقيق ما تريدين. بحسب العلماء، إنّ بناء عادة أو نمط جديد يستغرق 40 يوماً، وهذا ينطبق أيضاً على طريقة تفكيركِ. تذكّري أنّه خلال هذه الفترة، يجب أن تحافظي على أفكار متوافقة مع ما تريدينه، من أجل جذبها إلى حياتكِ. عندما تتعلّمين التحكّم بأفكاركِ، ستتحقّق رغباتكِ بشكل أسرع.

ممارسة قوة التجلي: ما هي وهل تحقق أمنياتكِ؟


مفاتيح