close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

معرض آرت دبي يعود هذا العام بموقع مميّز جديد وأعمال فنية متنوعة

آرت دبي Art Dubai

بعد غياب المعرض الفني الإقليمي الرائد في المنطقة العام الماضي، يعود آرت دبي Art Dubai بنسخته الـ14 وذلك من 29 مارس وسيستمر حتى 3 أبريل 2021. هذا المعرض سيكون هذه المرّة من موقعه الجديد في مركز دبي المالي العالمي، ضمن مساحة مشيّدة خصيصاً له وذلك لضمان استيفاء أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19، مما يوفر بيئة آمنة وسليمة للمشاركين والزوار على حد سواء.

معرض آرت دبي Art Dubai 2021

يستقبل معرض آرت دبي الذي يقام بشراكة استراتيجية مع هيئة الثقافة والفنون في دبي هذا العام 50 معرضاً فنياً رائداً في الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 دولة، وذلك لتمثيل تشكيلة متنوعة من الفنانين والأعمال والممارسات، ما يعكس الهوية متعددة الثقافات التي تتميز بها مدينة دبي. يشارك في آرت دبي هذا العام 10 معارض من إمارة دبي إضافة إلى حديقة التماثيل التي تحتضن أعمالاً تركيبية كبيرة لثمانية فنانين من ضمنهم الفنانان الإماراتيان محمد أحمد إبراهيم وحسين شريف، وذلك على جانبي القنوات المائية المحيطة بمبنى البوابة في مركز دبي المالي العالمي. يمكن للزوار حضور معارض من نيويورك ولوس انجلس واوروبا مثل لندن، بروكسل وروما، لكسمبورج وبلدان الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا مثل المملكة العربية السعودية، لبنان، فلسطين، تركيا، الهند، فيتنام، والفلبين، بالإضافة إلى حضور بارز من مختلف أنحاء القارة الأفريقية لتضم معارض من مصر، إثيوبيا، غانا، كينيا، المغرب، وتونس وغيرها.

آرت دبي Art Dubai

من ضمن المشاريع الفنية لهذه النسخة، يقدّم آرت دبي Art Dubai برنامجاً جديداً للأفلام، وهو مشروع فني يتضمن مجموعة من الأفلام القصيرة، حيث ستنتشر أجهزة العرض في مدخل مركز دبي المالي العالمي، لتعرض أفلاماً أحادية القناة من إنتاج أكثر من 20 فناناً من المنطقة والعالم، وقد صممت هذه الأفلام لتقديم تجربة فريدة للمشاهد، ضمن موضوعات محددة مثل: الطبيعة، الرحلات، المجتمعات الفاسدة، الحوارات، الأداء الفني والصور المتحركة، وغيرها.

كما أعلن آرت دبي Art Dubai عن عدد من المبادرات المبتكرة لمعرض 2021، حيث تشمل هذه المبادرات شراكة تعاونية جديدة مع المعارض المشاركة، لتعتمد أجور المشاركة جزئياً على المبيعات، بالإضافة إلى برنامج المشاركة عن بعد، لتمكين المعارض غير القادرة على المشاركة الحضورية ومنح التواصل مع الزوار الذين يكتشفون الأعمال الفنية شخصياً باستخدام التقنيات الحديثة.

تتنوع الفعاليات في نسخة هذا العام من فعاليات الأطفال والعائلة وصولاً إلى البرامج الفنية المعمقة والتخصصية، في تشكيلة منوعة من النشاطات الفنية المقامة خلال أيام المعرض. أمّا سعر تذكرة دخول معرض آرت دبي هو 25 درهماً للكبار. كما يمكن لطلبة الجامعات ولمن هم دون 18 عاماً الدخول مجاناً بحجز تذكرة من فئة الطلبة أو الأطفال. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض: https://www.artdubai.ae/

الإجراءات الوقائية في معرض آرت دبي Art Dubai 2020

تعتبر نسخة هذا العام أصغر من سابقاتها بسبب الظروف، وعلى الرغم من ذلك تم بناء خيمة ضخمة للمعرض تتسع لأعداد كبيرة مع الحفاظ على شروط السلامة، ويحرص معرض آرت دبي Art Dubai على استيفاء أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، سواء بإجراء الفحوصات الدورية للمشاركين أو بإدارة أعداد الزوار أم بتمديد ساعات المعرض وإضافة يوم إضافي، وإطلاق التطبيق الذكي الجديد الذي يسمح للزوار تحديد مواعيد زياراتهم مسبقاً لضمان الدخول. رغم أن إقامة المعرض يعتبر تحدياً في ظل الظروف الراهنة التي تسببت بحالة شلل لمعظم الفعاليات الثقافية عالمياً، إلا أنه يعتبر خطوة مهمة سياحياً واقتصادياً لإمارة دبي خصوصاً، وللإمارات عموماً.

برنامج معرض آرت دبي Art Dubai عبر تطبيق إلكتروني

الجديد في نسخة هذا العام من معرض آرت دبي Art Dubai هو التطبيق الذكي الجديد الذي تمّ إطلاقه خصيصاً للمناسبة وسيكون مرجعاً دائماً للفنون والفعاليات الفنية في دبي. يقدّم تطبيق آرت دبي الكثير من الميزات الرائعة لرواد الفن في المنطقة، أولها أنّه يتيح للزوار تحديد مواعيد زياراتهم مسبقاً لضمان الدخول إلى معرض آرت دبي. كما يوفّر التطبيق المتواجد على متجر أبل وجوجل بلاي، فرصة الاطلاع على آخر المستجدات والأخبار، والتعرف على المعارض والأعمال الفنية المشاركة، والإطلاع على برامج الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض في مختلف إمارات الدولة.

يمكنكِ تحميل التطبيق من متجر آب ستور عبر الضغط على: Art Dubai

يمكنكِ تحميل التطبيق من متجر بلاي ستور عبر الضغط على: Art Dubai

آرت دبي Art Dubai