close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نجمات يتّبعن نظام فيجن وقد يشجّعنكِ على اعتماده أيضاً

نجمات يتّبعن نظام فيجن وقد يشجّعنكِ على اعتماده أيضاًكاتي بيري واليسا

العديد من النجمات قد يتبنين رجيم فيجن الذي يرتكز الأطعمة النباتية فقط. قد يقمن بهذه الخطوة لأسباب عدّة منها ما قد يتعلّق بإيمانهن بأهمية هذا النوع من الأنظمة الغذائية أو بهدف تثبيت موقف حول ضرورة عدم استهلاك المنتجات الحيوانية أو غيرها من الأسباب. من هنا، سنسلّط الضوء على أبرز النجمات العربيات والعالميات اللواتي يتّبعن هذا النظام الغذائي.

كل المعلومات عن رجيم فيجن

نجمات يتّبعن رجيم فيجن

1- اليسا تتّبع رجيم فيجن

اليسا حديث الجميع والسبب هو سرّها للحفاظ على وزن معتدل وجسم صحي. خلال تواجدها في مجمع قطر التجاري عام 2022، شاركت اليسا في ندوة وكشفت عن أنها أصبحت فيجن وتتبّع أنظمة غذائية أخرى هي سبب رشاقتها. فالت اليسا أن النظام الغذائي الفيجن ساعدها في الحفاظ على وزنها، كما أنها لا تتناول المأكولات التي تحتوي على الألبان والأجبان كما الجلوتين أي أنها Dairy Free وGluten Free. ليست المرة الأولى التي تكشف فيها اليسا عن حميتها الغذائية النباتية. ففي العام 2018، وبعد أزمة صحية تعرضت لها وأدت حينها إلى سقوطها أمام جمهورها على المسرح، دفعتها إلى زيادة الاهتمام بنظامها الغذائي، كشفت عن اتباعها لنظام غذائي نباتي بصور من الوجبات التي تنشرها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.


ما الفرق بين نظام فيجن ونظام فيجيتاريان

2- بيلي ايليش Billie Eilish تتّبع رجيم فيجن

نشأت المغنية الأميركية بيلي إيليش في عائلة تتبع النظام النباتي وهي بدورها اتبعت نظام غذائي فيجن، لذا لم يكن من الصعب عليها أن تصبح نباتية صرفة. في كثير من تصريحاتها، أوضحت بيلي أنها نباتية لأنها تحب الحيوانات، ما دفعها لإطلاق منتج من الشوكولا النباتية.

نجمات يتّبعن نظام فيجن وقد يشجّعنكِ على اعتماده أيضاًشوكولا نباتي اطلقته بيلي ايليش
مصدر الصورة: غوغل

3- كاتي بيري Katy Perry تتّبع رجيم فيجن

في بداية 2021، أعلنت المغنية الأميركية كاتي بيري على تويتر أنها جاهزة بنسبة 95% لأن تصبح نباتية صرفة. وبالرغم من عدم توضيح أسباب هذا القرار، إلا أن نجمة الغناء الشهيرة أظهرت اهتمامها بمجال الأطعمة النباتية من خلال الاستثمار في شركة Impossible Foods. هذه الشركة متخصصة في إنتاج بدائل اللحوم ومنتجات الألبان الحيوانية، بهدف إنهاء حاجة الناس إليها.


نجمات يتّبعن نظام فيجن وقد يشجّعنكِ على اعتماده أيضاًكاتي بيري تنكرت بفطيرة برغر فيجن في حفل Met Gala 2019
مصدر الصورة: انستقرام Katy Perry

4- سيا Sia تتّبع رجيم فيجن

في العام 2014، أعلنت المغنية الشهيرة سيا عن تحولها إلى النظام الغذائي الفيجن. أظهرت سيا حبها للحيوانات من خلال نشاطاتها المختلفة. ومن بين هذه الأنشطة والاهتمامات مثلاً، تعاونها مع مؤسسة PETA لتقليل أعداد الحيوانات الضالة، كما أنها ألفت أغنية بعنوان "Free the Animal" للحملات المؤيدة لعدم استغلال الحيوانات في إنتاج الأزياء ومواد التجميل.

5- اريانا غراندي Ariana Grande تتّبع رجيم فيجن

أصبحت نجمة البوب نباتية منذ العام 2013 بعد أن أدركت ببساطة أنها تحب الحيوانات كثيراً. أصبحت أريانا غراندي من أبرز الناشطين في مجال حقوق الحيوان فأسست جمعية Orange Twins Rescue لحماية الحيوانات وتقول: "أنا من أشد المؤمنين بتناول نظام غذائي نباتي كامل الطعام يمكن أن يطيل حياتك ويجعلك شخصاً أكثر سعادة".

6- نتالي بورتمان Natalie Portman تتّبع رجيم فيجن

بعد أن كانت تتبع الحمية النباتية غير الصارمة فتتجنب تناول اللحوم بأنواعها، تحولت الممثلة الأميركية نتالي بورتمان إلى النظام النباتي فيجن المتشدد منذ العام 2011 متأثرة بقراءة كتاب "Eating Animals" الذي يتحدث فيه الكاتب Jonathan Safran Foer’s حول الحيوانات وكيف يتم تعرضها للقتل والمعالجة للحصول على منتجاتها. وكشفت أنها لا تتناول اللحوم أو أي منتجاتها، ما يفقدها أيضاً الكثير من العناصر المهمة، والتي تعوضها بالمكملات والفيتامينات.


7- جيسيكا شاستاين Jessica Chastain تتّبع رجيم فيجن

لم يكن التحول إلى النظام الغذائي فيجن الصرف هدف جيسيكا الأول، لكنه جاء نتيجة تأمل جسدها. وكشفت الممثلة الأميركية عن معاناتها من انخفاض الطاقة والوهن وارتفاع الكوليسترول بشدة في العشرينيات من عمرها، وقد وجدت حلاً لهذه المشاكل في تغيير نظامها الغذائي، لتصبح نباتية صرفة منذ العام 2007.