close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

متحف المستقبل يدخل إلى ميتافيرس بأول مجموعة NFTs مع Binance

متحف المستقبل أول مجموعة رموز أصلية NFT ميتافيرس مايو 2022 دبيالصورة من حساب Niazi Tours PK على إنستغرام

بعد أن حصد متحف المستقبل على جائزة Tekla العالمية للبناء باعتباره نموذجاً عمرانيّاً فريداً من نوعه وأيقونة معمارية، هل ستحافظ المجموعة الأولى الـNFTs التي سيطلقها المتحف على هذا الصيت؟

متحف المستقبل يطلق أول مجموعة NFTs في ميتافيرس

شرع متحف المستقبل الذي افتُتح مؤخراً في دبي إلى وضع خطط للدخول إلى الميتافيرس. فقد أعلن عن إطلاق المجموعة الأولى من الرموز غير القابلة للإستبدال NFTs بالشراكة مع Binance، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم. تُعد هذه الخطوى أولى الطرق لنتبني التحولات الكبرى المساهمة في صناعة المستقبل بحسب ما ذكره الحساب الرسمي متحف المستقبل على تويتر. من جهته أكد عمر بن سلطان العلماء، وزير الإقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بعد في دبي، أنّ "استشراف قادتنا للفرص التي تنتج من التطورات التقنية هو أساس ريادة دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً". أضاف قائلاً: "تمضي دبي ودولة الإمارات بخطى ثابته نحو قيادة قطاع الميتافيرس من حيث قدرتها على استقطاب العقول والشركات والاستثمارات في هذا المجال المهم. كما تمثل المرونة التشريعية لدولة الإمارات مُمكن ومحفز أساسي لجميع العاملين والرواد في هذا القطاع".

من المقرر الإعلان عن أول مجموعة من الـNFT في الأسابيع القادمة حيث سترتبط بشكل جوهري بلقب أجمل مبنى على وجه الأرض. كما تسعى إلى وضع معايير جديدة للرموز غير القابلة للإستبدال على الصعيد العالمي.

في سياقٍ مماثل، أعلنت بلدية دبي عن خططها للدخول إلى الميتافيرس في القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي في مارس 2022. تخطط للعمل مع شركات القطاع الخاص والمستثمرين لإنشاء نسخة مستقبلية تتمحور حول الإنسان للمدينة في metaverse تسمى One Human Reality. كما من المحتمل أن يوفر metaverse ما يقرب 800 مليار دولار من العائدات بحلول عام 2024 باعتباره فرصة السوق الكبيرة للشركات والصناعات؛ بحسب تقديرات Bloomberg.


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع أمينة خليل، نجمة غلاف جمالكِ لعدد سبتمبر 2023