فيروس كورونا كرونا coronavirus covid 19مع انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع وارتفاع أعداد المصابين به، من غير المستبعد أن يُصاب أحد المقرّبين منكِ به. في حين أنّه من الصعب الوقوف جسدياً إلى جانب أحد الأفراد الذين شُخصوا بفيروس كورونا، يبقى من المهمّ اتّباع خطوات لدعمهم، تسليتهم مساعدتهم في تخطّي هذه الفترة. فالإصابة بفيروس كورونا والإنعزال في المنزل قد يولّد العديد من المشاعر السلبية مثل التوتر، الملل، التعب، الخمول وغيرها، الأمر الذي يُضاعف أهمية مساندة الشخص الذي يحمل Coronavirus. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها لدعم صديقتكِ، شقيقتكِ، شقيقكِ، والدتكِ، والدكِ أم غيرهم من المقرّبين منكِ المُصابين بفيروس كورونا.

كيف يمكن محاربة الضغط النفسي خلال الحجر المنزلي في زمن كورونا؟

8 خطوات لدعم شخص مقرّب منكِ مصاب بفيروس كورونا والإهتمام به

الجئي إلى مكالمات الفيديو للتواصل مع المصاب بفيروس كورونا ورؤيته

في الحجر المنزلي، قد يشعر المصاب بفيروس كورونا بالملل والتوتر، لذا هو بحاجة من دون شكّ إلى أحد يسلّيه ويقف إلى جانبه. بما أنّه من الصعب التواجد جسدياً بالقرب من أحد المصابين بفيروس كورونا، احرصي على التواصل معه من خلال مكالمات الفيديو. هذه الخطوة ستولّد في نفسه مشاعر الراحة كما أنّها ستسلّيه في الوقت عينه.

دردشي مع المصاب بفيروس كورونا

واتساب هو من بين أفضل التطبيقات للتواصل عن بعد مع الأصدقاء والمقرّبين منكِ، لذا الجئي إليه للدردشة مع المصاب بفيروس كورونا، تسليته ودعمه في هذه الفترة الصعبة. كذلك، احرصي على اللجوء إلى هذه الوسيلة للإطمئنان عليه بين الحين والآخر، والتأكّد ما إذا كان بحاجة إلى غرض ما أم غيره. كذلك، قولي له عبارات تشجّعه على تخطّي هذه المرحلة مثل "أحبّك"، "لست وحدك"، "أنت قوي/قوية"، "أنت في صلواتي" وغيرها.

اعرضي خدماتكِ على المصاب بفيروس كورونا

المصاب بفيروس كورونا يتوجّب عليه البقاء في المنزل، لذا هذه الخطوة قد تمنعه من الحصول على كافّة الأغراض التي هو بحاجة إليها. من هنا، قومي أنتِ بالتسوّق ووضع كلّ حاجياته على باب المنزل، سواء كان تتعلّق بالبقالة، الأدوية أم غيرها.

قدّمي الهدايا للمصاب بفيروس كورونا

نحن لا نتكلّم عن هدية فاخرة أو ما شابه، فمجرّد تقديم هدية بسيطة، ستتمكّنين من زرع الفرح في قلب أحد المقرّبين المصاب بفيروس كورونا. قدّمي له مثلاً باقة أزهار، علبة شوكولا أم غيرهما، من خلال وضعها على باب المنزل.

حضّري الطعام والحلويات للمصاب بفيروس كورونا

فيروس كورونا قد يؤدّي إلى الشعور بالتعب والخمول، فلا يتحلّى المصاب به بالقوّة اللازمة لتحضير المأكولات. كوني أنتِ الحلّ لهذه المشكلة، وقومي بتحضير أشهى المأكولات سواء كانت تنضمّ إلى فئة الحلويات أم غيرها، ضعيها في علبة واتركيها على باب منزل المصاب بفيروس كورونا. كوني متأكّدة أنّكِ ستزرعين الفرح في قبله من دون شكّ!

تناولي الطعام مع المصاب بفيروس كورونا

نعم يمكنكِ تناول غداء أو عشاء عيد الفطر مع أحد المقرّبين المصاب بفيروس كورونا حتّى في الحجر المنزلي وذلك من خلال اللجوء أيضاً إلى تطبيقات مكالمات الفيديو. يمكنكما أن تتشاركا الطعام نفسه (من خلال اتّباع الخطوة السابقة)، وذلك للشعور فعلاً أنّكما على المائدة عينها.

قومي باللعب عن بعد مع المصاب بفيروس كورونا

حمّلي أنتِ وأحد المقرّبين منكِ المصاب بفيروس كورونا تطبيقات الكترونية تخوّلكم فرصة اللعب سوياً عن بعد. هذه الخطوة ستسلّيكما من دون شكّ، كما ستزيل مشاعر التوتّر التي قد يشعر بها المصاب بفيروس كورونا. إليكِ في ما يلي 3 تطبيقات جوال يمكنكِ اللجوء إليها للعب مع الأشخاص عن بعد.

تطبيق جوال Bunch

عيد الفطر – اجازة عيد الفطر - صور عن عيد الفطر رمزيات عيد الفطر عيد الفطر 2020 الحجر المنزلي الوقاية من فيروس كورونايقدّم هذا التطبيق خدمة اللعب مع الآخرين مع القيام بمكالمة فيديو في الوقت نفسه. تطبيق Bunch مجاني ومتوفر لدى أجهزة iOS وAndroid.

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة iOS، اضغطي هنا

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة Android، اضغطي هنا

تطبيق جوال Jawaker

عيد الفطر – اجازة عيد الفطر - صور عن عيد الفطر رمزيات عيد الفطر عيد الفطر 2020 الحجر المنزلي الوقاية من فيروس كوروناتطبيق Jawaker يتيح للمستخدمين فرصة التسلية من خلال ألعاب الورق من خلال مواجهة أحد الأشخاص الذين تعرفينهم. هذا التطبيق مجاني ومتوفر لدى أجهزة iOS وAndroid.

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة iOS، اضغطي هنا

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة Android، اضغطي هنا

تطبيق جوال Smule

عيد الفطر – اجازة عيد الفطر - صور عن عيد الفطر رمزيات عيد الفطر عيد الفطر 2020 الحجر المنزلي الوقاية من فيروس كوروناإن كنتِ تحبّين أداء الأغاني، يمكنكِ اللجوء إلى هذا التطبيق الذي يخوّلكِ فرصة الغناء من خلال خوض مكالمات فيديو مع الآخرين! حتّى أنّه يمكنكم الغناء عن طريق الكاراوكي. هذا التطبيق مجاني ومتوفر لدى أجهزة iOS وAndroid.

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة iOS، اضغطي هنا

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة Android، اضغطي هنا

حضّري لائحة بالأفلام والمسلسلات المسلّية للمصاب بفيروس كورونا

مشاهدة الأفلام هي من دون شكّ من بين الخطوات التي تساعد في التغلّب على الملل والتوتّر في الوقت عينه. من هنا، قومي بتحضير لائحة من أسماء الأفلام والمسلسلات المسلّية ومشاركتها مع أحد المقرّبين المصاب بفيروس كورونا. حتّى أنّه بإمكانكما مشاهدة الفيلم عينه في الوقت نفسه، ومشاركة التعليقات مع بعضكما البعض بعد الإنتهاء من هذه الخطوة.

أفضل مسلسلات نتفلكس على الإطلاق

افضل الافلام الكوميدية على موقع نتفلكس