close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بعد البروبيوتيك، هل يكون البوستبيوتيك الصيحة الجمالية والصحية المقبلة في العام 2021؟ إليكِ كل ما نعرفه عنه

تحقيق جمال صحة العناية بالبشرة العناية بالجسمبروبيوتيك، بريبيوتيك، وبوستبيوتيك؟ نحن متأكدات أنك مثلنا تماماً، لم تسمعي من قبل عن بوستبيوتيك، لكن ما يجب أن تدركيه هو أن هذا المفهوم سيكون من أبرز الصيحات المتعلّقة بالصحّة والجمال في عام 2021، بسبب كل المنافع التي يقدّمها. من هنا، اليوم قررنا أن نعرّفك على بوستبيوتيك ونقدّم إليك كل المعلومات المتوفّرة عنه حتى الآن: ما هو؟ ما هي فوائده؟ كيف يمكنك الحصول عليه؟ تابعي قراءة السطور أدناه لكلّ التفاصيل.

كلّ ما عليك معرفته عن البوستبيوتيك

1- ما هو البوستبيوتيك؟

البوستبيوتيك هو مرتبط بشكل مباشر بالبروبيوتيك. على الرغم من أن الأبحاث ما زالت جارية للتوصل إلى تعريف موحّد عن بوستبيوتيك، لكن حتّى الآن كل الدراسات تشير إلى أن هذه المادة تنتج عن تناول الأطعمة أو المكمّلات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك. عندما يستهلك الجسم طعام يحتوي على هذه البكتيريا الجيّدة، Probiotic، فهو بطبيعة الحال سوف يتفاعل معه كأي طعام آخر، بحيث تبدأ عمليّة الهضم، ليأخذ الجسم ما يحتاجه منها. بعد أن تنتهي عمليّة الهضم، تنتج مادّة حيويّة تسمّى بوستبيوتيك، وتحمل فوائد صحيّة وجماليّة كثيرة.

2- فوائد البوستبيوتيك على الجمال والجسم

بما أن بوستبيوتيك مرتبط بشكل مباشر بالبروبيوتيك، فهو يحمل تقريباً نفس المنافع.

بوستبيتوك يساعد في الحفاظ على بشرة شابة ونقية

بإمكانه تحسين توازن البكتيريا في البشرة، كما أنه يعمل على تحفيز نظام مناعة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم بوستبيوتيك بإصلاح خلايا البشرة ويعمل على تحفيز عمليّة إنتاج الكولاجين وبالتالي تأخير ظهور علامات التقدّم بالسنّ. من جهةٍ أخرى، يساهم في التخفيف من ظهور حبّ الشباب والبثور الملتهبة.

بوستبيوتيك يساعد على خسارة الوزن

وفقاً لما توصّلت إليه الأبحاث، فإن البروبيوتيك هو من عائلة Lactobacillus Rhamnosus، وهي بكتيريا تساعد في حرق الدهون والحفاظ على وزن معتدل. من هنا، فإن Postbiotics تعمل أيضاً بشكل غير مباشر على خسارة الوزن.

بوستبيوتيك يحسّن المزاج

تشير الدراسات إلى أنّ بوستبيوتيك قد يقلّل من القلق وأعراض الاكتئاب، بحيث يمكن أن يرفع من مستويات التريبتوفان، وهو حمض أمينيّ فعّال في إنتاج السيروتونين الناقل العصبيّ المعزّز للمزاج.

بوستبيوتيك يقوّي المناعة

تناول البروبيوتيك الذي يحتوي على Lactobacillus وBifidobacterium يقلل من أعراض الحساسية الموسمية، وبما أن بوستبيوتيك ينتج عن تناول Probiotic فهو بالتالي يحمل هذه المنفعة أيضاً.

3- كيف يمكنك الحصول على البوستبيوتيك؟

في الواقع ما إن تتناولي مأكولات أو مكمّلات البروبيوتيك، فأنت تحصلين بطريقة غير مباشرة على البوستبيوتيك، كون هذه المادة أو البكتيريا تنتج عن طريق هضم الأطعمة التي تحتوي على مادّة Probiotic. يمكنك الاستفادة من البروبيوتيك عن طريق إضافة بعض المأكولات التي تحتوي عليه بشكلٍ طبيعي ضمن نظامكِ الغذائي، مثل اللبن، الأجبان المخمّرة كـGouda وCheddar وSwiss Parmesan ومنتجات الخضراوات المخمّرة، مثل مخلل الملفوف، الكبيس والميسو. احصلي عليه أيضاً من خلال تناول المكمّلات الغذائية التي ترتكز على البروبيوتيك.

ملاحظة: حتّى اليوم، لا يوجد مكمّلات غذائية أو مستحضرات تحتوي على بوستبيوتيك، لكن قد يكون هذا الأمر قيد التنفيذ.