كذبة ابريل أو كذبة نيسان‏ هي مناسبة تقليدية في عدد من الدول توافق الأول من شهر أبريل من كل عام وتشتهر بعمل خدع في الأخرين. عدد كبير من الأشخاص ينتظر حلول اليوم الأوّل من ابريل بفارغ الصبر وكذلك الأمر للعلامات التجارية والمواقع الالكترونية التي تحاول القيام بمقالب ظريفة بمتابعينها ومستخدمينها. لذا، في هذا المقال جمعنا لك علامات تجارية ومواقع الكترونية نجحت في خداع الجميع بطريقة ظريفة في مناسبة كذبة ابريل.

12 فكرة لمقالب مرحة يمكنكِ أن تخدعي بها كلّ مَن حولكِ في يوم كذبة ابريل

علامات تجارية ومواقع الكترونية خدعت الجميع بطريقة ظريفة بمناسبة كذبة ابريل

كذبة ابريل من هدى بيوتي Huda Beauty

في عام 2019 أعلنت هدى بيوتي أنها ستطلق رموش اصطناعية للكلاب فقط ونشرت صور وإعلان تسويقي على انستقرام وكافة مواقع التواصل الاجتماعي. في اليوم التالي عادت وأكّدت أنها كذبة ابريل. 

كذبة ابريل تحقيق هدى بيوتي Huda Beauty

كذبة ابريل من ديرمالوجيكا Dermalogica

عام 2018 أعلنت العلامة التجارية Dermalogica أنها ستغيّر اسمها ليصبح Dermatologica كون الجميع يلفظ اسم العلامة بهذه الطريقة، الأمر الذي هو خاطئ. ربما هذا الخبر كان سار عند الكثير من الأشخاص لكن العلامة عادت وأوضحت أنها كانت كذبة ابريل. 

كذبة ابريل تحقيق ديرمالوجيكا Dermalogica

كذبة ابريل من تيفاني اند كو Tiffany & Co

في العام 2021، نشرت صفحة تيفاني اند كو الرسمية على انستقرام صورة تقدّم من خلالها لون العلامة الجديد الأصفر من بعد أن كانت معروفة بلونها الأزرق الأيقوني. هذا الخبر شكّل صدمة لدى الكثير من المتابعين خصوصاً أن العلامة حينها غيّرت أيضاً الصورة الرسمية للحساب، لكن في اليوم التالي عادت وأكّدت أنها كذبة ابريل. 

كذبة ابريل من برجر كنج Burger King

في العام 2017 نشرت صفحة Burger King على انستغرام أنها ستطلق معجون أسنان بطعمة برجر The Whopper الشهيرة لديها. هذا الخبر شكّل صدمة للجميع ليتبيّن لاحقاً أنها كذبة ابريل. 

كذبة ابريل برجر كينج تحقيق

كذبة ابريل من ماكدونالدز McDonald's

في عام 2017 أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز عن أنها ستصدر برغر The Micro Mac لأوقات الجوع الخفيف وهي عبارة عن برغر حجمها صغير جداً بشكل مبالغ به. عام 2021 قامت ماكدونلدز بأمر مشابه حيث تم نشرت صورة لعلبة بطاطس تحتوي على 3 حبات فقط. 

كذبة ابريل تحقيق ماكدونالدز McDonald's

كذبة ابريل ماكدونالدز McDonald's
كذبة ابريل من دومينوز بيتزا Domino’s Pizza

في العام 2019 نشرت سلسة مطاعم دومينوز بيتزا صورة تعلن من خلالها أنها تطلق بيتزا جديدة مكوّنة فقط من العجينة الخارجية Crust ومع كلّ طلبيّة تتلقّى هديّة وهي عبارة عن شمعة معطرة برائحة البيض. المنشور كلّه شكّل صدمة كبيرة للجميع ليتبيّن لاحقاً أنها كانت كذبة ابريل.  

كذبة ابريل دومينوز بيتزا Domino’s Pizza تحقيق
كذبة ابريل من نتفلكس Netflix

عام 2014 أطلقت شركة نتفلكس فيلم بعنوان Rotisserie Chicken يمتدّ لـ73 دقيقة. ما هو؟ هو عبارة عن فيديو لدجاجة يتم شويها لأكثر من ساعة. نعم، هذا هو الفيلم باختصار! 


كذبة ابريل من غوغل Google

تقريباً كلّ سنة تشارك غوغل متابعينها بكذبة في أول يوم من ابريل ومن أشهرها كان في العام 2010 عندما قالت أنها ستطلق مترجم للحيوانات Google Translate for animals. هذا الخبر حينها شكّل صدمة للجميع وخبر سار لمحبّي الحيوانات، لكن طبعاً هذا الأمر لم يحدث. 

كذبة ابريل من ناسا Nasa

في العام 2005 نشرت وكالة ناسا خبر اكتشاف المياه على كوكب المريخ Mars لتعود وتنشر لاحقاً صورة لكوب من المياه على شوكولا Mars. لكن المثير للاهتمام هو أن هذا الأمر حدث فعلاً بعد 3 سنوات وفي العام 2008 تم اكتشاف المياه على المريخ. 

كذبة ابريل

كذبة ابريل من BMW

عام 2017 نشرت شركة BMW فيديو تشويقي تعلن من خلاله أنها ستطلق أوّل سيارة للكلاب يمكن تصميمها بشكل خاص بحسب متطلّبات المشتري وتتوفر فيها جميع التقنيات ليستمتع الكلب بهذه التجربة. طبعاً، تم الكشف لاحقاً أنها كانت كذبة ابريل. 

كذبة ابريل من هوندا Honda

عام 2019 أعلنت شركة هوندا من خلال فيديو أنها ستستبدل الزمور الاعتيادي بآخر أكثر احتراماً للآخر، شاهدي الفيديو أدناه لتسمعيه. طبعاً تبيّن لاحقاً ان هذا الإعلان هو من أجل كذبة ابريل. 

كذبة ابريل من تومز واوبر Toms X Uber

علم 2014 أعلنت شركة الأحذية تومز Toms أنها ستتضامن مع شركة اوبر للتنقل Uber لابتكار طريقة جديدة للتوصيل في سيارة من الكرتون وركضاً على الأقدام مع اعتماد أحذية تومز. طبعاً، هذا الإعلان كان من أجل كذبة ابريل.