close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تغييرات وقرارات جديدة في قطر، لتنظيم مباراة كأس العالم 2022

تغييرات وقرارات جديدة في قطر، لتنظيم مباراة كأس العالم 2022

تزامناً مع استقبال مدينة قطر الحدث الأكبر لعام 2022 مباراة كأس العالم، أعلنت البلاد عن بعض القوانين والتغييرات في نظامها من أجل تسهيل وتنظيم المونديال. من هنا، سنأخذكِ بجولة على أبرز التغييرات التي قد تطرأ على البلاد في الأيام المقبلة.

قوانين جديدة في قطر لتنظيم مباراة كأس العالم 2022

  • أعلنت الحكومة في قطر، أنها ستقلل من ساعات الدوام المدرسي وساعات العمل للموظفين في المكاتب الحكومية لتخفيف الازدحام المروري قبل وأثناء كأس العالم. بالتفاصيل، تم الإعلان أن موظفي الحكومة سيعملون فقط 4 ساعات في اليوم ابتداءً من 1 نوفمبر ولغاية 19 ديسمبر. أما بالنسبة للمدارس، فمن 1 نوفمبر لغاية 17 نوفمبر سيذهب الطلاب إلى المدسة من الساعة 7 صباحاً ولغاية 12 ظهراً، وسيأخذون عطلة من 18 نوفمبر إلى 22 ديسمبر.

  • أعلن مصرف قطر المركزي عن إصدار أول ترخيص في الدولة لتقديم خدمات الدفع الرقمي عبر منصة Google Pay وذلك لتسهيل معاملات الجمهور والسكان في قطر خلال فترة المونديال. في السياق نفسه، أعلن عن خدمة التحويلات المالية الدولية من خلال المحفظة الإلكترونية، وذلك عن طريق بنك أو محل صيفة مرخص في دولة قطر.
  • أعلنت وزارة السياحة في قطر أن الذين لا يمتلكون تذاكر كأس العالم لن يُسمح لهم بالدخول إلى الدولة الخليجية. وفقاً لبرتولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: "لقد تم اتخاذ قرار بالسماح فقط للجماهير الذين يحملون تذاكر مباراة بالتأشيرات. سيحتاجون لبطاقات المشجعين الرسمية للدخول إلى قطر ولن يُسمح لمن لا يملكها بالسفر."
  • أعلنت الهيئة العامة للسياحة، أنها ستُقيم فنادق عائمة أو سفن تضم أكثر من 4 آلاف غرفة لاستيعاب ما يُقارب 12 ألف ضيفاً في فترة مباراة كأس العالم 2022.

  • كشف مطار حمد الدولي عن خططه لتوسيع المطار وأنه سيعمل على تعزيز طاقته الإستيعابية لاستقبال ما يُقارب 58 مليون مسافر في هذه الفترة.
  • تم الإعلان أيضاً، أن طريق الكورنيش الرئيسي على طول الواجهة البحرية للدوحة سيغلق أمام جميع السيارات اعتباراً من 1 نوفمبر.
  • كذلك، أعلنت قطر أنها ستلغي شرط حيازة الراغبين في السفر إليها نتيجة سلبية لفحص كوفيد اعتباراً من الأول من تشرين الثاني، أي قبل 20 يوم من موعد انطلاق مونديال كرة القدم.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد