close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات... خطوة نسائية تاريخية

إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيداتبهدف تحقيق تطلعاتها نحو بناء منتخب نسائي قادر على المنافسة في البطولات الخارجية، أعلنت إدارة الكرة النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات. انطلق الدوري في 22 نوفمبر 2021 بمشاركة 16 فريق نسوي من مختلف أنحاء المملكة. تم توزيع الفرق المشاركة على المناطق الرئيسية الـ3 المنطقة الوسطى، المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية. يقام دوري كرة القدم النسائي على مرحلتين لتبدأ معه رحلة مئات الفتيات والشابات نحو اللعب بشكل احترافي. كل التفاصيل عن الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات تجدينها في ما يلي.

كلّ التفاصيل عن الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات

في خطوةٍ تأتي ضمن الخطة الزمنية التي وضعها الاتحاد السعودي لكرة القدم في إطار برنامج دعم كرة القدم النسائية منذ عام 2017، انطلقت في 22 نوفمبر 2021 أولى جولات الدوري النسائي لكرة القدم في السعودية. يقام الدوري على مرحلتين: المرحلة الأولى تتمثل في دوري المناطق بمشاركة 16 فريقاً، وستقام مبارياته في 3 مدن هي الرياض، جدة، والدمام بمشاركة 6 فرق من كل منطقة باستثناء الدمام. أما المرحلة الثانية فمن المقرّر إقامتها مطلع عام 2022 في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. بالتالي، يتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية. من المقرر أن تقام في الرياض 3 مباريات، مباراتان في ملعب جامعة الأميرة نورة بالرياض والثالثة في ملعب إعداد القادة. كما ستقام في مدينة جدة 3 مباريات في الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بينما سيشهد ملعب نادي النهضة بالدمام على مبارتان بين فرق مختلفة. في نفس الإطار، كانت قد عيّنت المملكة قبل أشهر قليلة المدربة الألمانية المخضرمة Monica Staab، كأول مدربة للفريق السعودي الوطني الوليد للسيدات. تعبيراً عن تولّيها المنصب، قالت المدرّبة الألمانية: ”كل شيء جديد هنا، تماماَ كما يبدأ الطفل في المشي ثم الوقوف". يذكر أن السعودية أسّست 3 مراكز تدريب إقليمية للفتيات الصغار من أعمار 13 إلى 17 عاماً بهدف اجتذاب المواهب الشابة، في خطّة أكبر تستهدف إنشاء 9 مراكز بحلول عام 2025.

المملكة العربية السعودية - رياضة -  الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات - saudi arabia - sport

المملكة العربية السعودية - رياضة -  الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات - saudi arabia - sportالمملكة العربية السعودية - رياضة -  الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات - saudi arabia - sportالمدربة الألمانية Monica Staab المملكة العربية السعودية - رياضة -  الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات - saudi arabia - sportالمملكة العربية السعودية - رياضة -  الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات - saudi arabia - sport