تستعد مدينة جدة لاستضافة حفلات موسم جدة خلال إجازة عيد الفطر السعيد والتي ستنطلق من 8 يونيو وتستمر إلى 18 يوليو المقبل في 5 وجهات رئيسة داخل المدينة، وأخرى حولها، حيث ستنظم أكثر من 150 فعالية ومناسبة، الكثير منها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية. 

إذاً، على مدى 41 يوم، سيمتد موسم جدة، وهو أحد مواسم السعودية التي تقام برعاية الهيئة العامة للترفيه، حيث سيعيش أهالي جدة وزوارها أجواء غير مسبوقة وتجربة استثنائية لم تشهدها عروس البحر الأحمر. وذلك من خلال أجندة حافلة بمختلف أنواع الفعاليات الترفيهية، الرياضية، الثقافية والفنية الموجهة لكافة الفئات العمرية. 

سيشهد موسم جدة للمرة الأولى مشاركة أبرز النجوم العالميين في الحفلات الصيفية بالسعودية، ويأتي في مقدمة النجوم العالميين المشاركين كريس براون، الفنانة العالمية هالزي، فرقة البوب الأميركية باك ستريت بويز، منسقي الموسيقى البريطاني آلن وكر، الأميركي خالد، الأميركي مارشميلو والهولندي أفروجاك، إضافة إلى الهولندي مارتن جاركس وهو أحد أهم منظمي الدي جي والموسيقى الإلكترونية في العالم.
كما يحتضن موسم جدة فرقة BTS الكورية، والنجمة العالمية سيلين ديون، كما من المتوقع أن تحيي النجمة العالمية أديل إحدى حفلات موسم جدة.

إضافة إلى النجوم العالميين، يحتضن موسم جدة أيضاً عدد من النجوم العرب، حيث ستحيي النجمة الإماراتية أحلام حفل إفتتاح فعاليات موسم جدة في المملكة العربية السعودية يوم 8 يونيو الجاري في مدينة الملك عبد الله الرياضية. كما من المقرر أن يحيي محمد عبده حفلة في 9 يونيو، الفنان المصري عمرو دياب حفلة اخرى في 10 يونيو، الفنان راشد الماجد حفلة في 4 يوليو في مدينة الملك عبد الله الرياضية.  

من الوجوه الفنية اللبنانية، ستشارك الفنانة نانسي عجرم مع الفنان وائل جسار في إحياء حفلة في 13 يونيو في الواجهة البحرية. 

أما في 14 يونيو، فسيحيي الفنان المصري محمد حماقي حفلاً غنائياً في الموقع نفسه، وسيكون الجمهور على موعد في 19 يونيو مع الفنانة اللبنانية يارا والنجم حسين الجسمي، بالاضافة الى عبادي الجوهر وأسماء المنور. 

في 23 يونيو، ستطل الفنانة انغام على الجمهور السعودي مع الفنان السعودي عايض، فضلاً عن حفلات اخرى للنجوم مثل وائل كفوري، شيرين عبد الوهاب، ومجموعة من نجوم الخليج. كما ان الفنان كاظم الساهر سيحي حفلاً غنائياً ضمن موسم جدة في 12 يوليو.  

نشاطات ترفيهية وعروض موسم جدة في السعودية 

من ضمن فعاليات موسم جدة، سيقام في المدينة عدد من البطولات والمهرجانات الدولية، حيث ستحتضن منطقة جدة التاريخية ورشاً ومعارض إبداعية للحرف التقليدية والفنون الحجازية.
في الواجهة البحرية، ستكون هناك عروض للشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، وسيتحول كورنيش جدة الأوسط إلى واجهة مضيئة ذات طابع بحري يوفر للزوار الأنشطة الترفيهية تشمل المسرح في البحر، المعالم السياحية الفنية والأخرى التفاعلية. كما سيقام عدد من المسرحيات العربية والعروض العالمية الأخرى.
في مدينة أبحر، ستنتشر المطاعم المميزة بأسلوب جديد، كما ستقام عروض فلكلورية وفنية متنوعة بالاضافة الى تواجد السيرك وبطولة صيد الأسماك. كما سيتمتع الزوار بالكثير من الخيارات البحرية المسلية التي ستكون متاحة لهم، من الرحلات بالغواصات المائية والدبابات المائية، اضافة الى الإبحار في البحر الأحمر.
أما في مدينة الملك عبدالله الرياضية، فسيقام أسبوع الملاكمة الذي سيشهد نزالاً خاصاً لأمير خان، بحضور ومشاركة نجم سلسلة أفلام روكي، سيلفستر ستالون.

فعاليات موسم جدة المملكة العربية السعودية المرأة السعوديةفعاليات موسم جدة المملكة العربية السعودية المرأة السعودية

فعاليات موسم جدة المملكة العربية السعودية المرأة السعودية