close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟

6 فبراير 2023، يوم لا يمكن لأي أحد نسيانه خصوصاً أهالي تركيا وسوريا! زلزالان ضربا تركيا وسوريا وأوديا بحياة الآلاف في وقت لا تزال مئات العائلات تحت الأنقاض. العديد من الأفراد من حول العالم، لم ولن يرضوا أن يخيّم الظلام على هذين البلدين وأن يبقى سكانها متروكين لمصيرهم المأساوي. هم أشخاص، مجموعات وجمعيات، تكاتفوا ليقفوا إلى جانب السوريين والأتراك ويساعدونهم من خلال التبرّع بأية وسيلة كانت، كلٌ على قدر إمكاناته. أية جمعيات مبادرات خيرية تقدّم التبرّعات؟ وكيف يمكن مساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا؟ التفاصيل في ما يلي.

تعليقات النجوم والنجمات على زلزال تركيا وسوريا

أبرز الجمعيات والمبادرات الخيرية لمساعدة المتضرّرين من زلزال سوريا وتركيا

منظمة اليونيسف، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا

تقدّم منظمة اليونيسف العالمية UNICEF العديد من المساعدات للمتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا. يمكن مساعدة UNICEF من خلال التبرّع بمبلغ من المال لأطفال وأسر سوريا. أمّا في تركيا، فتتركّز الجهود حالياً على البحث والإنقاذ، وتقوم اليونيسف بالتنسيق مع الحكومة ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ بشأن الاحتياجات الناشئة المرتبطة بالاستجابة الإنسانية الأوسع. سيشمل الدعم مجموعات النظافة والبطانيات والملابس الشتوية.

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟مصدر الصورة: انستقرام unicef

جمعية AKUT، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا

منذ أن وقع الزلزالين في جنوب تركيا يوم 6 فبراير، وجمعية AKUT تعمل مع 641 متطوّعاً في إنقاذ الناس تحت الأنقاض، وقد تمكّنوا إلى حدّ الآن من إخراج 39 شخصاً. هذه الجمعية مصمّمة على مواصلة مهمّتها، ولكن تحتاج لمساعدتكم وذلك عن طريق التبرعات مباشرةً عبر حساباتها المصرفية.

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام akutdernegi

مبادرة منصة ساهم، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا

أطلقت منصة ساهم التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا. عطاؤكم يوفر المأوى والغذاء والعلاج للمتضررين والمحتاجين. كما يمكنكم التبرع عن طريق الحساب البنكي التالي: مصرف الراجحي SA7780000500608018777776.

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟مصدر الصورة: انستقرام sahiminitiative

منظمة UNHCR، للمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا

تعمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، على تقديم الامدادات الإمدادات الطارئة في سوريا، بما في ذلك البطانيات الحرارية والمراتب وغيرها. كما تساعد فرق المفوضية في تركيا اللاجئين والسكان المحليين على حد سواء، وذلك استجابة لطلب الحكومة تقديم المساعدة الطارئة.

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟مصدر الصورة: انستقرام refugees

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا

يمكن التبرّع نقداً أو تقديم المساعدات العينية لضحايا سوريا من خلال التبرّع إمّا من خلال الحاسب البنكي، بنك الاتحاد فرع الوحدات أو من خلال الاتصال على الأرقام المذكورة في المنشور أدناه. كذلك يمكن التبرّع عبر تطبيق كريم من خلال البطاقة الإئتمانية المسجلة على التطبيق، وذلك بالتعاون بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، نوى ومؤسسة ولي العهد.

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟مصدر الصورة: انستقرام _jhco

جمعية Save The Children UK، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا

قامت جمعية Save The Children في المملكة المتحدة البريطانية بإنشاء فريق للمساعدة في الاستجابة للطوارئ في تركيا وفي شمال غرب سوريا، وذلك من أجل مساعدة الأطفال المتضرّرين من الزلزال. هم بحاجة أيضاً إلى دعم الجميع من خلال جمع التبرّعات عبر حسابهم.

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟مصدر الصورة: انستقرام savechildrenuk

جمعية AFAD، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا

تعمل هذه الجمعية التركية على مساعدة الأشخاص المتضرّرين من زلزال تركيا، وتلبية احتياجاتهم بتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ وبالتعاون مع المؤسسات العامة والمنظمات والمنظمات غير الحكومية. يمكن التبرّع إلى هذه الجمعية من خلال إرسال المال عبر الحسابات المصرفية أو يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 1866 عن طريق كتابة "DEPREM" (رسوم الرسائل القصيرة 20 ليرة تركية).

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام afadbaskanlik

جمعية Ahbap، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا

تعمل هذه الجمعية في تركيا على توفير المأوى، الغذاء والإمدادات الطبية للمتضرّرين من زلزال تركيا. هي بحاجة أيضاً لدعم الجميع من أجل استكمال مهمّتها، وذلك عن طريق التبرّع عبر الحساب المصرفي الدولي IBAN.

مركز الثقافي التركي، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا

بالتعاون مع السفارة القطرية والهلال الأحمر القطري، يمكن التبرّع لضحايا زلزال تركيا من خلال إرسال المواد الغذائية، الامدادات اللوجيستية والأساسية مثل البطانيات، الخيم وغيرها. سيتمّ ارسال هذه المساعدات إلى مركز الثقافي التركي، والتي سيتمّ نقلها عبر Turkish Airlines وAFAD.

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام almayassabnthamad

جمعية American Turkish Association، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا

إن كنتِ مقيمة في Houston في تكساس، تعمل جمعية Ata بالتعاون مع القنصلية التركية في البلد، على إرسال المساعدات للمتضرّرين من زلزال تركيا عبر Turkish Airlines. كذلك باستطاعتكِ التبرّع عبر الموقع الالكتروني المذكور أعلاه.

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام ata_houston

السفارة التركية في البحرين، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا

لكلّ المقيمين والمقيمات في البحرين، يمكن مساعدة الأشخاص المتضرّرين من زلزال تركيا عبر السفارة التركية في البحرين. يمكن التبرّع بالملابس الشتوية، المستلزمات اللوجيستية والمواد الغذائية، وسيتمّ نقلها عبر Turkish Airlines.

جمعية White Helmets، لمساعدة المتضرّرين من زلزال سوريا

يقوم المتطوّعون بالاستجابة للزلزال الكارثي الذي أصاب سوريا. إنهم بحاجة ماسة للمساعدة في البحث عن الناجين وسحب الضحايا من تحت الأنقاض. هذا إلى جانب توفير المزيد من المعدات للاستجابة لجميع الحوادث وتوفير الوقود لنقل الجرحى. تبرعوا بما وسعكم لدعم عملهم في إنقاذ الأرواح.

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام the_whitehelmets

جمعية Fondation d'Alep، لمساعدة المتضرّرين من زلزال سوريا

تعمل الجمعية الخيرية الكندية Foundation d’Alep التي تقع في مونتريال، على تنظيم استجابة طارئة للمتضررين من الزلزال في حلب في سوريا.

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام fondationalep_

مبادرة أكاديمية Dent de Lait في لبنان، لمساعدة المتضرّرين من زلزال سوريا

إن كنتِ مقيمة في لبنان، باستطاعتكِ تقديم الدعم لضحايا زلزال سوريا، من خلال التبرّع لأكاديمية Dent de Lait: حليب لجميع الأعمار، حفاضات، ألعاب أطفال، ملابس شتوية للأطفال، جوارب وبطانيات. هذه الاكاديمية لا تقبل المال، وسيتمّ ارسال التبرعات بمساعدة فريق من الدفاع المدني اللبناني. للمزيد من المعلومات، اتّصلي على رقم 70- 519119.

مساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريامصدر الصورة: انستقرام ddleco

جمعية Direct Relief، لمساعدة المتضرّرين من زلزال تركيا وسوريا

تعمل جمعية Direct Relief في مساعدة المتضرّرين في سوريا وتركيا، من خلال توفير الإمدادات الطبية من الولايات المتحدة وأوروبا، هذا إلى جانب الأدوية التي يتحاجوها المصابين مثل عبوات الطب الميداني، المضادات الحيوية والأدوية الأساسية الأخرى، بالإضافة إلى محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم ومستلزمات النظافة للنازحين من منازلهم.

جمعية شغف، لمساعدة المتضرّرين من زلزال سوريا

قامت جمعية شغف بإطلاق حملة إغاثة طارئة، لجمع التبرّعات من أجل مساعدة اللاجئين السوريين والمتضررين من الزلزال في جنوب تركيا. كلّ ما عليكِ فعله هو الدخول إلى موقع shaghaf.org والتبرّع بالمبلغ الذي تريدينه.

زلزال تركيا وسوريا: كيف يمكنكِ مساعدة المتضررين منه؟مصدر الصورة: انستقرام shaghaf.vf


مفاتيح