إن كنتِ لم تقومي بعد بزيارة معرض إكسبو دبي 2020، فهذا المقال سيجعلكِ حتماً تحجزين تذكرتكِ الآن!  أما إن كنتِ تخططين مسبقاً لهذه الرحلة ولكنكِ محتارة أي أجنحة تزورين، أو أنكِ لا تمتلكين الكثير من الوقت وتريدين زيارة الأجمل،  فدعينا نسهّل عليكِ المهمة، ونقدم لكِ أبرز 9 أجنحة يجب ألا تفوّتي زيارتهم. تابعي القراءة، تعرّفي على تفاصيل هذه الأجنحة واجعلي زيارتكِ لهذا المعرض الضخم فرصة تعرّف على حضارات وابتكارات جديدة... اجعليها زيارة من العمر!

11 أمر عليكِ معرفته قبل زيارة معرض اكسبو دبي 2020

أجمل وأبرز 9 أجنحة في معرض اكسبو دبي 2020

1- جناح المملكة العربية السعودية في اكسبو دبي 2020

أعدّت المملكة العربية السعودية ثاني أكبر جناح في المعرض العالمي إكسبو دبي 2020. يقع هذا الجناح داخل مبنى يتميّز بمساحته التي تبلغ 13 ألف متر مربّع والمكوّن من 6 طوابق. كما يتميّز بتصميمه الهندسي الذي يرتفع من الأرض باتجاه السماء، وذلك ليجسّد طموحات المملكة ونظرتها نحو المستقبل المزدهر.

جناح المملكة العربية السعودية اكسبو دبي 2020 Expo Dubai 2002

2- جناح الإمارات العربية المتحدة في اكسبو دبي 2020

جناح الإمارات هو الأكبر مساحة بين أجنحة الدول المُقامة في معرض اكسبو دبي 2020، وهو بمثابة صرح حضاري مصمّم بطريقة عصري مبتكرة على هيئة صقر يستعد للتحليق. تبلغ مساحة الجناح 15000 متر مربع وهو مؤلّف من 4 طوابق. يضمّ الجناح الإماراتي مساحة مخصصة للضيافة في الطابق العلوي، إضافةً إلى معارض الثقافة والإنجازات الإماراتية.

تعرّفي أكثر على تفاصيل جناح الإمارات

كل ما عليكِ معرفته عن الأجنحة العربية المشاركة في اكسبو دبي 2020

3- جناح روسيا في اكسبو دبي 2020

تشارك روسيا في جناحها الخاص بعروض إبداعية متنوعة تشمل عدة مجالات مثل الفضاء والعلوم والابتكارات المتنوعة، بالإضافة إلى العروض الثقافية. من ناحية أخرى، سيقام في الجناح الكثير من الفعاليات المتعلّقة بالتكنولوجيا أو تلك الخاصة بالترفيه فقط. 

4- جناح اسبانيا في اكسبو دبي 2020

تشارك اسبانيا في معرض اكسبو دبي 2020 تحت شعار "الذكاء من أجل الحياة"  صمّم هذا الجناح من مواد مستدامة قابلة لإعادة الإستخدام مثل الخشب، الحديد والنسيج. يعرض الجناح مفهوم الاستدامة بطريقة شمولية مع تطلعات مستقبلية، كما يهدف إلى تسليط الضوء على علاقة إسبانيا بالعالم العربي.

جناح اسبانيا اكسبو دبي 2020 Expo Dubai 2002

5- جناح تايلند في اكسبو دبي 2020

تحت شعار "التنقل من أجل المستقبل"، تستعرض تايلند جناحها في اكسبو دبي 2020 الذي تبلغ مساحته أكثر من 3600 متر مربع. يركز هذا الجناح على النموذج الاقتصادي الجديد للبلاد ، والمعروف أيضاً باسم تايلاند 4.0، وهي خطة إستراتيجية مدتها 20 عاماً تهدف إلى إعادة صياغة القطاعات باستخدام الإبداع والابتكار والتكنولوجيا الجديدة. أما من الناحية الهندسية، فيتميز هذا الجناح بـ"زهور الحظ" التي تزين الجزء الخارجي منه بروابط متقاطعة تدل على التنقل والاتصال. أما اللون الذهبي الموجود في كل مكان من الهندسة المعمارية التايلاندية فيدل على الأرض المزدهرة.

جناح تايلند اكسبو دبي 2020 Expo Dubai 2002

تعرّفي على جناح الكويت في إكسبو دبي 2020

6- جناح إيطاليا في اكسبو دبي 2020

من أجل عرض فنون الجمال والمعرفة والإبداع، سيعمل الجناح الإيطالي في إكسبو دبي 2020 على الترويج لبرنامج معمق من المنتديات متعددة المواضيع لتحليل التحديات الأكثر تكراراً للبشرية، مع الإشارة إلى الحلول اللازمة والقادرة على توليد النمو والابتكار والتعاون الدولي. أما بالنسبة للشكل الهندسي، فيتكوّن سقف الجناح من هياكل لثلاثة قوارب، والتي عند رؤيتها من الأعلى، تشكل علماً إيطالياً بحجم قياسي.

جناح ايطاليا اكسبو دبي 2020 Expo Dubai 2002

7- جناح البرازيل في اكسبو دبي 2020

ابتداءً بالحياة النباتية والحيوانية ووصولاً إلى الفنون والثقافة، يعمل جناح البرازيل الذي يمتد على مساحة 4000 متر مربع، على إعادة تشكيل حوض الأمازون، حيث يستطيع الزائرون الاستمتاع بالمناظر والأصوات والروائح التي تتميّز بها المناطق الواقعة على ضفاف الأنهار في البرازيل. أما من الناحية التجارية، تتيح البرازيل أيضاً فرص في الاستثمار والتجارة عبر عدة قطاعات رئيسية كالسفر والسياحة.

8-  جناح المملكة المتحدة في اكسبو دبي 2020

يسلّط الجناح البريطاني الضوء على الذكاء الاصطناعي والفضاء من خلال هندسته وتطلعاته في آن. يهدف هذا الجناح إلى أخذ الزائرين في رحلة استكشاف بدءً من التجارة في الفضاء ووصولاً إلى الذكاء الاصطناعي. أما بالنسبة للتصميم فهو عبارة عن جناح خشبي صُمم لعرض قصيدة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي عبر واجهتها.

9-  جناح المانيا في اكسبو دبي 2020

يعد أحد أكبر الأجنحة بمساحة 4500 متر مربع، وسيكون الجناح الألماني "Campus Germany" مكان تطلعي للمعرفة والبحث والتفاعل البشري. هو مليء بأمثلة مستدامة من الابتكار والإبداع لإلهام الزوار الصغار والكبار. سيضم أيضاً عروض ترفيهية ورقمية للأفكار الألمانية في مجال الاستدامة. ما يميّز هذا الجناح عن غيره هي المقاعد المتأرجحة وأشهر المطاعم التي تقدم مأكولات ألمانية.