close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رامي مالك أول عربي يحصد جائزة الاوسكار عن فئة أفضل ممثل... ماذا حصل له بعد تسلّمها؟

رامي مالك اوسكار rami malek

الى مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، توجهت أنظار عشاق الفن السابع لمتابعة فعاليات حفل جوائز الأوسكار العالمية التي تنظمها أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية، ضمن أهم حفل توزيع جوائز في عالم السينما.

في دورته الـ91، شهد الأوسكار هذا العام حضور عربي مميز، تمثّل في ترشيح فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي عن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة غير الإنكليزية، والفيلم الوثائقي الطويل "عن الآباء والأبناء" للسوري طلال ديركي، في فئة أفضل وثائقي طويل.

أما الإنجاز التاريخي، فقد حقّقه الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك Rami Malek الذي حصد جائزة أفضل ممثل عن دوره الذي جسد فيه نجم فرقة Queen، الأسطورة فريدي ميركوري، في فيلم Bohemian Rhapsody الذي حقّق نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم، وفاز بأربع جوائز من أصل 5 ترشح عنها الفيلم في الحفل!
بذلك يكون رامي مالك أول ممثل من أصل عربي يفوز بهذه الجائزة، وثاني ممثل من اصل عربي يرشّح لجائزة الأوسكار بعد الممثل العالمي عمر الشريف عن فيلم "لورانس العرب".

رامي مالك اوسكار rami malek

في الخطاب الذي ألقاه فور تسلمه الأوسكار، عبّر رامي مالك عن اعتزازه بأصوله وجذوره المصرية، وشكر عائلته وفريق العمل مؤكداً أنها لحظة لا تنسى بالنسبة اليه.
قال الممثل رامي مالك البالغ 37 عاماً: "أنا ابن مهاجرين مصريين، جزء من سيرتي يسطَّر الآن، وأنا أشعر بالامتنان إلى جميع الحضور هنا، وإلى كل من آمن بي، وعلى تلك اللحظة التي سأعتز بها طيلة حياتي". كما قال لوالدته التي حضرت الحفل أيضاً مع شقيقه وشقيقته: "أحبك يا أمي، فخور بتلك اللحظة، فخور لأنك معي وشاهدة على النجاح". توجّه أيضاً رامي مالك الى أعضاء فرقة Queen الموسيقية بالقول: "سأظل مديناً لكم إلى الأبد".

رامي مالك اوسكار rami malek

فوز رامي مالك لم يكن الحدث الوحيد اللافت للأنظار، فبعد دقائق قليلة من تسلّمه الأوسكار وإلقاء خطابه، سقط Rami Malek أرضاً على خشبة المسرح، وذلك عند خروجه من دائرة عدسات كاميرات البث التليفزيوني المباشر. أظهرت الصور التي التقطها مصورو الصحف، بعض اللقطات لأفراد الطاقم الطبي وزملائه وهم يسارعون لمساعدته، حيث كان جالساً على أحد الكراسي في الصف الأول من المسرح. الإصابة لم تكن خطيرة، وقد ظهر رامي مالك فيما بعد بكامل سعادته وصحته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار.

رامي مالك اوسكار rami malek

من هو رامي مالك Rami Malek؟

ولد رامي مالك في 12 أيار 1981 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا من أب وأم مصريين. له شقيق توأم يعمل كمدرّس وشقيقة أكبر منه تعمل كطبيبة في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية. درس المسرح في جامعة إيفانسفيل في ولاية إنديانا، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة العام 2003.

ظهر رامي مالك في عدة أدوار ثانوية مثل دوره في فيلم The Pacific وفيلم Night at the Museum وThe Master.
انطلق إلى عالم النجومية بعد تجسيده لشخصية إليوت ألديرسون وهو قرصان كمبيوتر في المسلسل التلفزيوني الشهير Mr Robot الذي عرض لأول مرة في العام 2015. بسبب أدائه الفريد والمتميز حصل على ترشيحات لجائزة Dorian، جائزة Satellite، جائزة Golden Globe وجائزة Screen Actors Guild. كما فاز Rami Malek بجائزة Critics' Choice Television لأفضل ممثل في سلسلة الدراما، وبجائزة Emmy عن فئة أفضل ممثل متميز في سلسلة درامية في العام 2016.

حظي رامي مالك بتكريم من جامعته في العام 2017، وحصل على جائزة المتخرجين الناجحين، وهي تعطى للذين تعلموا في الجامعة وقدموا إنجازات وخدمات للمجتمع أو حققوا نجاحاً ملحوظاً على المستوى الشخصي.

فاز رامي مالك بجائزة الأوسكار لهذا العام متفوقاً على كل من كريستيان بيل عن فيلمه Vice، برادلي كوبر عن فيلمه A star is born، ويليام بادوف عن فيلمه At Eternitys Gate وفيجو مورتنسن عن فيلم Green Book. كما سبق أن فاز Rami Malek بجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل عن الدور نفسه، وبجائزة Screen Actor Guild Award.


إقرئي أيضاً: إطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز الاوسكار 2019

أجمل تسريحات شعر ومكياج النجمات خلال حفل الأوسكار للعام 2019