close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أحببتُ فريد بطل مسلسل طائر الرفراف، ولكن...

رأيي عن فريد بطل مسلسل طائر الرفراف

هاي بنات! لا بدّ أن العديد من المتابعات يشاهدن مسلسل طائر الرفراف، وأحببن البطل فريد وذلك بفضل أدائه المقنع ووسامته! وأنا أيضاً وقعتُ في حبّ فريد بطل مسلسل طائر الرفراف ، ولكنّني في بعض الحالات، أشعر وكأنّني "أكرهه" ولا أعد أتفّهم تصرّفاته خصوصاً اتجاه زوجته سيران. أسباب عدّة جعلتني تارةً أحبّ فريد وتارةً أخرى أغضبُ منه خلال متابعتي لأحداث مسلسل طائر الرفراف. من هنا سأخبركِ عن السبب، وقد أكون سلّط الضوء على بعض الأمور في شخصية فريد، لم تنتبهي لها من قبل.

رأيي بمسلسل طائر الرفراف

فريد بطل مسلسل طائر الرفراف، جعلني أقع في حبّه

بدايةً سأعرّفكِ على فريد بطل مسلسل طائر الرفراف: هو حفيد خالص آغا وأورهان وابن غولغون الأصغر. مريض بالسكري وبسبب مرضه وحقيقة أنه الابن الأصغر في المنزل، فهو المدلل منذ طفولته.منذ أن درس في الجامعة في الخارج، لم يستطع استيعاب قواعد الأسرة كثيراً، ولطالما يتعارض مع القواعد. هو وسيم، مجنون ، مضحك ومغازل. يقرّر جدّه خالص آغا تزويجه بفتاة تدعى سونا وهي ابنة كاظم التي تعاني مع شقيقتها سيران من قسوة والدها وبخله الشديد. لكن فريد يطلب الزواج من سيران بدلاً من سونا.

بعيداً عن أنّ فريد قد بقيَ على علاقة مع بيلو، على الرغم من أنّه تزوّج من سيران، هناك أسباب عدّة جعلتني أحبّه:

  • هو مرح للغاية ولديه حسّ فكاهي. أحببتُ مشاهد فريد مع سيران وخصوصاً عندما يريد أن يحسّن من مزاجها، فيقوم بإضحاكها على طريقته الخاصة
  • هو رجل يفعل المستحيل من أجل الطرف الآخر، وهذا ما قام به مع سيران. على الرغم من أن علاقتهما في البداية لم تكن على وفاق، إلّا أنّه ساندها في الكثير من الأحيان ودافع عنها. على سبيل المثال، عندما ساعد سونا شقيقة سيران على الهرب، وذلك بناءً على طلب زوجته.
  • هو رومانسي صحيح أن مشاعر فريد قد تكون أحياناً متخبّطة وقد لا نفهم ما إذا كان يحب سيران أم بيلو، ولكنّه في الحالتين يعبّر عن مشاعره على طريقته الخاصة: قد تكون مثلاً من خلال العناق، الهدايا والقبلات.
  • هو رجل حنون! يتأثّر بما حوله وبمشاعر الأشخاص المحيطين به. عندما يرى أي شخص يحبّه حزين، يشعر بالحزن أيضاً، فيصبح هادئاً لكي لا يزعج الطرف الآخر.
  • هو وسيم لنتحدّث الآن عن تعابير وجه فريد في مسلسل طائر الرفراف... هي ظريفة للغاية! رفع حواجبه، ابتسامته العريضة، نظرته الثاقبة... كلّها تفاصيل جعلتني أقع في حبّه (ولو وهمياً).

فريد بطل مسلسل طائر الرفرافمصدر الصورة: انستقرام

افضل مسلسلات تركية على الاطلاق

... ولكنّني غضبتُ منه أيضاً

نعم هو ظريف، رومانسي، مرح... ولكن هذا الأمر لا يكفي ليكون الرجل الذي تتمنّاه أيّة امرأة. مع مرور أحداث مسلسل طائر الرفراف، بدأتُ أغضبُ من شخصية فريد! لماذا؟

  • لأنّه لم يضع حداً لحبيبته بيلو وينفصل عنها بعد زواجه.
  • لأنّه نرجسيّ (على ما أعتقد). في العديد من المشاهد، لاحظتُ وكأن شخصية فريد بدأت تتطوّر وتصبح نرجسية: هو يريد بيلو وسيران!
  • لأنّه يتصرّف بتهوّر ومن دون تفكير، وهذا ما يفعله في بعض مشاهد مسلسل طائر الرفراف، الأمر الذي يسبّب له مشاكل عدّة مع العائلة.

باختصار، أنا وقعتُ في حب فريد، الشخصية المرحة، الرومانسية والداعمة، ولكنّني كرهتُ الشخصية النرجسية والمتهوّرة. أتمنّى في الحلقات المُقلبة من مسلسل طائر الرفراف، أن يتحدّد مسار شخصية فريد أكثر وأن تعرف ما الذي تريده: سيران أم بيلو؟ على ما يبدو أن الحب بالنسبة لبطل مسلسل طائر الرفراف، ليس واضحاً بعد، فهو يعبّر عنه على طريقته الخاصة التي في بعض الأحيان تكون أنانية، وتارةً أخرى تكون جميلة ومليئة بالرومانسية.

فريد بطل مسلسل طائر الرفرافمصدر الصورة: انستقرام

قصة مسلسل طائر الرفراف

مأخوذ مسلسل طائر الرفراف عن قصة حقيقية، تتحدّث عن قصة شاب طائش يدعى فريد يعاني من مرض السكري، يقرّر جدّه خالص آغا تزويجه بفتاة تدعى سونا وهي ابنة كاظم التي تعاني مع شقيقتها سيران من قسوة والدها وبخله الشديد. لكن فريد يطلب الزواج من سيران بدلاً من سونا، ومن هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والصراعات بين العائلتين.

أين يعرض مسلسل طائر الرفراف؟

يعرض المسلسل التركي طائر الرفراف على منصة شاهد، MBC4 ولكن تحت اسم فريد. كما تجدينه على منصة قصة عشق. من الأحد إلى الخميس يمكن مشاهدته على قناة MBC 4 في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت غرينتش، والساعة 9 بتوقيت السعودية و10 بتوقيت الإمارات.

أبطال مسلسل طائر الرفراف

تعرّفي إلى أبرز أبطال مسلسل طائر الرفراف:

  • عفراء ساراتش أوغلي Afra Saraçoglu، تلعب دور سيران
  • ميرت رمضان ديمير Mert Ramazan Demir، يلعب دور فريد
  • بيريل بوزام Beril Pozam، تلعب دور سونا، أخت سونا
  • شيتين تيكندور Çetin Tekindor، يلعب دور خالص آغا، جدّ فريد
  • ديرين بولاتوجولاري Diren Polatoğulları، يلعب دور الأب كاظم، والد سونا وسيران
  • اوزنور سيرتشيلار Öznur Serçeler، تلعب دور اسومان، والدة سونا وسيران
  • إمري التوغ Emre Altug، يلعب دور أورهان، والد فريد وابن خالص آغا
  • غولسين سانتير أوغلو Gülçin Santircioglu، تلعب دور التزام، عشيقة والد فريد
  • بوتشه بيوس كهرمان Buçe Buse Kahraman، تلعب دور بيلين، حبيبة فريد

فريد بطل مسلسل طائر الرفرافمصدر الصورة: انستقرام

فريد بطل مسلسل طائر الرفرافمصدر الصورة: انستقرام


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023