close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي: المدينة الأولى في الشرق الأوسط التي تنضم الى دليل ميشلان للمطاعم

دبي دليل ميشلان للمطاعمأعلنت مجموعة ميشلان الفرنسية في 29 مارس 2022 عن انضمام دبي إلى مجموعتها المختارة من المطاعم في دليل ميشلان لتصبح أول مدينة في الشرق الأوسط في الدليل. اليكِ أبرز التفاصيل في ما يلي.

دبي تنضم الى دليل ميشلان للمطاعم

لم تنجح إمارة دبي في تعزيز مكانتها السياحية عالمياً وفي الميناء التجاري في منطقة الخليج العربي فحسب، فقد باتت أول مدينة في الشّرق الأوسط التي تنضم لدليل ميشلان للمطاعم. فبفضل ديناميكيتها وتنوعها الثقافي وتركيبتها السكانية، تمكنت دبي من تطوير مطبخها لتصبح متنوعة ومستوحاة من جميع أنحاء العالم. قال المدير العالمي لدليل ميشلان غويندال بولينيك: "يسرنا الإعلان عن انضمام دبي إلى عائلة دليل ميشلان. سيقوم فريق عملنا بالكشف عن المطاعم التي وقع عليها الاختيار في وقتٍ لاحقٍ في يونيو من العام الحالي". كما أضاف: "سنعرض أفضل فنون الطهي في دبي لنسلط الضوء على الرفاهية والفخامة التي تشتهر بها. بالإضافة إلى تنوع المأكولات المتوفرة نتيجة لموقع المدينة وتاريخها". من جهته، أكّد عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، أنّ "دبي تضم آلاف المطاعم التي تقدّم مجموعة متنوعة من الطعام والأطباق تتضمّن وجبات بدءاً من الفاخرة وصولاً إلى مأكولات الشوارع".

الاّ أنّ بعض الطهاة في الإمارة خضعوا لعملية اختبار وتقييم من قبل مفتشو الدليل وذلك وفقاً لمعايير المنهجية المجربة والمختبرة المطبقة في الدول الأوروبية، الآسيوية ودول أميركا الشمالية. بالإضافة الى ذلك، تُتاح أمام مطاعم دبي فرصة الحصول على نجمة، نجمتين أو 3 نجوم ميشلان كمكافأة للمطاعم المميزة أو وفقاً لتصنيف بيب غورمان الذي يُمنَح لمطاعم تقدّم وجبات من 3 أطباق ‬ذات‭ ‬قيمة‭ ‬جيدة‭ ‬مقابل‭ ‬بدل مادي.

ما هو دليل ميشلان للمطاعم؟

أٌعّد دليل ميشلان من قبل شركة ميشلان الفرنسية في بداية القرن العشرين هو بمثابة رفيق مفيد أثناء السفر ومن إحدى أكثر التصنيفات العالمية تأثيراً بالنسبة للمطاعم والفنادق. يذكر أنّ نجوم ميشلان لا تولي أهمية كبرى لتصميم المطعم، تجهيزاته، خدماته أو مستوى وترتيب طاولاته، بل تعتمد مبدأ "ما هو موجود في الطبق". بمعنى آخر، التركيز الأكبر على مطبخ المطعم وليس المطعم بحد ذاته، وتأخذ بخمسة معايير:

  • جودة الطعام
  • التحكم بالنكهة والطبخ
  • تفرد وخصوصية قائمة الطعام
  • القيمة لقاء السعر
  • ثبات مستوى الطعام بين الزيارات المختلفة