close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوات وحيل تمنع تكوّن الضباب على النظارات أثناء وضع الكمامة في زمن كورونا

خطوات وحيل تمنع تكوّن الضباب على النظارات أثناء وضع الكمامة في زمن كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

بهدف الوقاية من فيروس كورونا، ينصح الخبراء بضرورة ارتداء الكمامة عند مقابلة الأشخاص والإختلاط الإجتماعي. لكن هذه الخطوة قد تشكّل مصدر إزعاج لدى البعض، وتحديداً لدى الأفراد الذين يرتدون النظارات الطبية. لماذا؟ لأنّها وبكلّ بساطة، تؤدّي إلى تشويش الرؤية بسبب تكوّن الضباب على عدسات النظارات الشمسية. إن كنتِ تضعين النظارات، فأنتِ حتماً تعلمين عن ماذا نتكلّم. من هنا، وبهدف مساعدتكِ في معالجة هذه المشكلة، سنقدّم لكِ في هذا المقال خطوات وحيل تساهم في منع تشوّش الرؤية أثناء وضع الكمامة والنظارات في زمن كورونا.

خطوات وحيل تمنع تكوّن الضباب على النظارات أثناء وضع الكمامة في زمن كورونا

اختاري مقاس كمامة مناسب لكِ، في زمن كورونا

إن كنتِ تعانين من تشوّش في الرؤية عند وضع الكمامة والنظارات الشمسية على حدّ سواء، فهذا يعني أن مقاس القناع غير مناسب لكِ ما يدلّ على أن القناع غير مثبّت بشكلٍ جيّد على أنفكِ. الأمر الأخير يؤدّي إلى تدفّق الهواء الذي تتنفسينه نحو العسدات وتكوّن بالتالي الضباب عليها. من هنا، احرصي على اختيار كمامة ذات حجم مناسب لكِ.

الجئي إلى الشريط اللاصق لتثبيت الكمامة، في زمن كورونا

يمكنكِ اللجوء إلى الشريط اللاصق لتثبيت الكمامة على وجهكِ وتحديداً عند الأنف والمنطقة العلوية من الخدود. هذه الخطوة ستمنع تدفّق الهواء نحو الأعلى ما يردع تكوّن الضباب على النظارات.

قومي بطي الكمامة، في زمن كورونا

إن كنتِ تستخدمين كمامة قابلة للطي، أي تتميّز بقماشها اللين، يمكنكِ إذ أن تقومي بطيها عند المنطقة العلوية. هذه الطريقة ستساعد في تثبيت الكمامة على وجهكِ أكثر فأكثر، كما ستمنع تكوّن الضباب على عدسات النظارات.

استخدمي رذاذ أم مناديل مضادة للضباب على النظارات، في زمن كورونا

هذه المستحضرات تُسمّى بـAnti-Fog وهي تلعب دور أساسي في منع تكوّن الضباب أثناء وضع الكمامة والنظارات على حدّ سواء في زمن كورونا.

خطوات وحيل تمنع تكوّن الضباب على النظارات أثناء وضع الكمامة في زمن كورونا1- رذاذ مضاد للضباب من Optix 55، تجدينه لدى موقع التسوّق Amazon
2- مناديل مضادة للضباب من Fogtech DX، تجدينها لدى موقع التسوّق Amazon

اغسلي النظارات بواسطة الصابون والمياه، في زمن كورونا

قومي بغسل النظارات الطبية بواسطة الصابون والمياه واتركيها لتجفّ بالهواء الطلق. الصابون يعمل كمؤثّر سطحي أي Surfactant فيمنع بالتالي تكوّن الضباب على عدسات النظارات. من المحتمل ألا تستمر نتائج هذه الطريقة طيلة اليوم، لكنها تعمل بمثابة حيلة فعّالة لبضع ساعات قبل إعادة غسل العدسات بالماء والصابون من جديد.

ادهني معجون الأسنان أو كريم الحلاقة على النظارات، في زمن كورونا

يمكنكِ اللجوء إلى أحد هذين المستحضرين لمنع تكوّن الضباب عند ارتداء النظارات والكمامة للوقاية من فيروس كورونا. ما عليكِ سوى مسح القليل من هذين المنتجين على العدسات، بطريقةٍ أن تخافظي على رؤية سليمة. انتبهي! لا تبلّلي النظارات بشكلٍ مبالغ به وذلك كي لا تنتقل الرطوبة إلى الكمامة وتتلفها، وتصبح غير فعّالة للوقاية من فيروس كورونا. يُذكر أن نتائج هذه الطريقة لا تستمرّ سوى لبضع ساعات وليس لطيلة اليوم.