close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز فعاليات وحفلات الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 51

أبرز فعاليات وحفلات الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 51صورة من حفلات منشد الشارقة 2022
مصدر الصورة: وكالة أنباء الامارات

أعلنت لجنة الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الشارقة، عن برنامج فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني 51 للدولة، وذلك من 24 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2022، على امتداد مناطق إمارة الشارقة كافة.

موعد إجازات اليوم الوطن الإماراتي 2022

حفلات الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 51

1- حفل بلقيس ولطيفة في الشارقة

سيستضيف مسرح المجاز في 26 نوفمبر 2022 الفنانتين بلقيس ولطيفة لإحياء حفلاً موسيقياً سيخصص ريعه لـمؤسسة القلب الكبير، لدعم الأطفال، المستعضفين، المحتاجين وعائلاتهم في العالم.

2- حفل عيضة المنهالي وديانا حداد في الشارقة

سيحيي الفنان عيضة المنهالي وديانا حداد حفلاً موسيقاً على مدرج خورفكان في 3 ديسمبر 2022، وسيخصص ريعه لـمؤسسة القلب الكبير، لدعم الأطفال، المستعضفين، المحتاجين وعائلاتهم في العالم.

فعاليات مناطق الشارقة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 51

تستضيف الشارقة فعاليات متنوعة على مدار 10 أيام بمناطقها المختلفة من 24 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2022، بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، وتتوزع على الشكل التالي.

1- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في مليحة في الشارقة

ستقام في حديقة مليحة العامة مسيرة وطنية تتقدمها الموسيقى العسكرية، وفرقة حربية، ومسابقات وألعاب متنوعة وجوائز وسحوبات، وتشهد فقرات بمشاركة المؤسسات التعليمية وذلك في 24 نوفمبر 2022.

2- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في دبا الحصن في الشارقة

ستقام في دبا الحصن الاحتفالات الوطنية في 25 نوفمبر2022، تشمل مسيرة شعبية عند الساعة 4 عصراً من مدخل مدينة دبا الحصن لغاية قناة جزيرة الحصن. كمن ستقام رقصات وأغاني وطنية وتعقد مسابقات حتى الساعة 9 من مساءً.

3- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في الخروس في الشارقة

ستستضيف الحديقة العامة بمنطقة الخروس يوم 26 نوفمبر 2022، مسيرة شعبية تتخللها رقصات وأوبريت غنائي، ومعارض بالإضافة إلى المسابقات.

4- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في الأحياء في الشارقة

ستقام احتفالات اليوم الوطني الإماراتي في حدائق الأحياء من 28 حتى 30 نوفمبر 2022. سيتخلل الاحتفالات مسيرة شعبية ضخمة تضم الدوائر والهيئات الحكومية والأعيان وأهالي منطقة البطائح والمدارس وعشائر الجوالة ومفوضية كشافة الشارقة والفرقة العسكرية بمشاركة فرق الفنون الشعبية، إضافةً الى عروض الخيول والسيارات الكلاسيكية.

5- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في وادي الحلو في الشارقة

ستشهد منطقة وادي الحلو يوم 30 نوفمبر2022، مسيرة وطنية، فقرات موسيقية وعروض لفرسان الإمارات، إلى جانب فعاليات ومسابقات رياضية برعاية نادي الشارقة للرياضات البحرية. كما ستقام احتفالات بالقرية التراثية في منطقة وادي الحلو من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 8 مساءً بحضور والي منطقة وادي الحلو، وسيشهد الحفل فقرات مدرسية بالتنسيق مع دائرة الثقافة والإعلام، إضافةً إلى عروض الفرق الشعبية، والرقصات الشعبية بالتنسيق مع المدارس، كما سيتم توزيع هدايا وجوائز.

6- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في الذيد في الشارقة

ستقام احتفالات مدينة الذيد في حصن الذيد من الخميس 1 حتى السبت 3 ديسمبر 2022، وتبدأ الفعاليات الصباحية في اليوم الأول من 8 الساعة حتى الساعة 11 صباحاً، فيما تمتد الفترة المسائية في الأيام الـ 3 من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً. تشمل الاحتفالات في الذيد المسيرة الوطنية، وعروض سباقات الهجن، والعروض الشعبية التراثية وغيرها من الفعاليات الشعبية.

7- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في الحمرية في الشارقة

ستقام في قرية التراث بالحمرية يوم 1 ديسمبر 2022، احتفالات اليوم الوطني الإماراتي. بدايةً مع أطفال الوطن في عرض غنائي من طلاب مدرسة القلعة للتعليم الأساسي والثانوي، وعرض فيديو "اليوم الوطني الـ 51"، تليه مسابقة وطنية من نادي الحمرية الثقافي الرياضي، ومسابقة للأطفال، ومعرض تراثي شعبي، وركن الأسر المنتجة بالتعاون مع أهالي منطقة الحمرية، وركن البيئة البدوية، ومعرض السيارات الكلاسيكية بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات الكلاسيكية.

8- فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 51 في خورفكان في الشارقة

ستشهد خورفكان على أوبريت وطني، وفقرات شعرية وفنية، ومشاركة خليجية لفرق من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، حيث يشارك الأخوة الخليجيون الإماراتيين أفراحهم. إلى جانب مسيرة السيارات الكلاسيكية والعروض والرقصات الشعبية في سوق شرق في 2 ديسمبر 2022 من الساعة 4:30 عصراً حتى الساعة 11 مساءً.