بعد انقطاع دام لأكثر من عام بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، وانتظار طويل من قبل الجمهور، عادت الحياة الفنية إلى المملكة العربية السعودية من خلال افتتاح موسم حفلات الرياض بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات السعوديين والعرب. حفلات الرياض لهذا الصيف تُقام برعاية الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات، وتمّ إطلاقها يوم الخميس 3 يونيو 2021، حيث تبدأ في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية.

في التفاصيل، جمع الحفل الأول كل من أصالة نصري ونبيل شعيل في فندق كراون بلازا الرياض بليلة استثنائية ومميزة. أما الحفل الثاني الطربي فأقيم يوم الجمعة 4 يونيو 2021 وأحياه محمد عبده، في فندق فور سيزونز الرياض. 

حفلات الرياض المملكة العربية السعودية اصالة نصري حفلات الرياض  المملكة العربية السعودية نبيل شعيب

 المملكة العربية السعودية حفلات الرياض محمد عبده

حفلات الرياض 2021 لم تتوقّف هنا، إنما ستكون على موعد جديد مع الجمهور، يوم الجمعة 11 يونيو 2021، حيث ستشارك في الحفل نجوى كرم وماجد المهندس ضمن فعاليات حفلات الرياض في فندق فور سيزنز الرياض Four Seasons Hotel Riyadh. أيضاً ستطلّ إليسا مع وائل كفوري يوم الخميس 17 يونيو في حفلات الرياض، كذلك سينضمّ تامر حسني إلى الفغالية يوم الثلاثاء 24 يونيو 2021. أمّا داليا مبارك فستكون على موعد مع الجمهور مع عبداالله الرويشد وفهد الكبيسي يوم الجمعة 25 يونيو 2021. يمكن حجز التذاكر على موقع Tathkartkom والتي ستكون أسعارها حسب الفئة المختارة وشاملة وجبة العشاء بدءً من 1500 ريال. كذلك 

كما ذكرت أحد المواقع الصحفية أن وائل كفوري يستعد لإحياء حفلة غنائية ضمن حفلات الرياض في فترة الصيف الحالية، ومن المنتظر أن يطل على محبيه في العاصمة الرياض خلال الأسبوعين المقبلين، وانتشر على مواقع التواصل خبر بأن الفنانة إليسا ستشارك وائل كفوري الحفل المنتظر.

حفلات الرياض  المملكة العربية السعودية
حفلات الرياض المملكة العربية السعودية

حفلات الرياض المملكة العربية السعوديةحفلات الرياض المملكة العربية السعودية

الإجراءات الاحترازية في حفلات الرياض 2021

دخول حفلات الرياض سيكون مقتصر على "المحصّنين"  وعليهم إبراز تطبيق "توكلنا" عند الدخول، بما يضمن سلامة الجميع واتباع الإجراءات اللازمة في مواجهة جائحة كورونا. كما تم تخصيص تطبيق "فن بوكس" للأشخاص الذين لم يتمكنوا حتى اللحظة من أخذ اللقاح، إذ من خلاله سيتمكنون من متابعة الحفلة ببث مباشر، رافعين شعار "معانا ما يفوتك فن". كما دعت الهيئة منظمي الفعاليات والزوار إلى الالتزام بالتعليمات بما يضمن سلامة الجميع، وألا تزيد نسبة الحضور على 40% في الفعاليات المفتوحة، وللعوائل الجلوس سوياً مع تطبيق التباعد بينهم وبين بقية الحضور بمسافة متر على الأقل. إضافة إلى توفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، واقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.

في هذا السياق، ذكر حساب الهيئة العامة للترفيه على تويتر أن الهيئة تسعى إلى ضمان تجربة آمنة وسعيدة للزوار بعد عودة الفعاليات الترفيهية من خلال إطلاق دليل بروتوكولات. كما دعت الهيئة العامة للترفيه منظمي الفعاليات الترفيهية والزوار كافة، إلى الالتزام بالإجراءات والتعليمات الواردة فيها، ومتابعة التحديثات المتعلقة بالاجراءات والصادرة عن هيئة الصحة العامة، مؤكدة جاهزيتها التامة لتقديم الدعم في مراجعة الخطط والإجراءات الخاصة لكل فعالية لضمان سلامة الحضور والمنظمين.


حفلات الرياض 2021 المملكة العربية السعودية