close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حجب السناب شات في السعودية... ما حقيقة هذا الخبر؟

حجب السنبشات في السعودية المملكة العربية السعوديةأثارت الأنباء المتداولة حول حجب السناب شات في السعودية اليوم، الكثير من التساؤلات حول حقيقة الأمر، مصدر الخبر الذي انتشر والذي تناقلته حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصدّر هاشتاغ "#حجب_السناب_في_السعوديه_من_غدا"، قائمة الأكثر تداولاً بموقع تويتر في المملكة العربية السعودية التي تعد واحدة من أكبر أسواق سناب شات في العالم، حيث يستخدم التطبيق بالمملكة نحو 13 مليون شخص. تفاعل الكثير من رواد الموقع مع الوسم الذي حقق في ساعات قليلة آلاف التغريدات. بينما تمنى عدد من التغريدات صحة الخبر منهم الفنانة أروى التي غرّدت قائلة:" والله يا ريت يحجبوا السوشيال ميديا عن عالمنا كله، يمكن نرجع نصير أحسن"، امتعض آخرون من الشائعات وعارضوا قرار حجب السناب شات في السعودية، باعتباره تطبيق ووسيلة تواصل كباقي وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى كتويتر وانستقرام.

ما صحة خبر حجب السناب شات في السعودية؟

صحيفة سعودية نقلت عن مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات في السعودية، نفيه الأخبار عن حجب السناب شات في المملكة.

نقل المصدر أن مثل هذا الإجراء لو حدث لأي سبب تنظيمي أو خلافه، سيعلن للجمهور، لأنه يتعلق بوسيلة متاحة حالياً لشريحة كبيرة من مختلف الفئات، وأيضاً الشركة المعنية ستحيط المتعاملين بالتواصل عبر تطبيقها.

الأكيد أن هذه الأخبار جاءت بعد تصريحات مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير مكة خالد الفيصل، حول تطبيق سناب شات، ودعوته الى البحث عن مرادف عربي لتسميةSnapchat، متعهداً أنه لن ينطق بها مرة أخرى بغير اللغة العربية، ومشدداً على ضرورة استخدام كلمات عربية بديلة عن الأجنبية.