أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أن موقع اكسبو 2020 سيتحوّل إلى مدينة اكسبو دبي Expo City Dubai. سيتمّ افتتاح هذه المدينة على مراحل وذلك بدءً من شهر اكتوبر 2022.

تحويل موقع اكسبو 2020 إلى مدينة اكسبو دبي

في تغريدات له على تويتر، أعلن الشيخ محمد بن راشد عن تحويل موقع اكسبو 2020: "بعد النجاح التاريخي لمعرض اكسبو دبي 2020… الذي زاره أكثر من 24 مليون زائر والذي شكل بصمة في تاريخ معارض اكسبو عبر 170 عاماً... نعلن اليوم عن تحويل موقع المعرض إلى مدينة اكسبو دبي".

مدينة اكسبو دبي مرتبطة بميناء ومطارين ومرتبطة، كما أنها ستبقي على بعض الأنشطة التي كانت موجودة في اكسبو دبي من قبل، مثل: قبة الوصل، شلالات اكسبو، جناح الامارات وجناح ألِف وجناح تيرا. كما ستكون مدينة اكسبو دبي صديقة للبيئة ومناسبة للعائلات، كما أنها تواكب أحدث التقنيات وتساعد على تعزيز الاقتصاد، إذ كتب الشيخ محمد بن راشد على تويتر: "مدينة اكسبو دبي ستكون مدينة صديقة للبيئة، صديقة للعائلات، صديقة للتقنية، وصديقة للاقتصاد".


بالإضافة إلى ذلك، فإن مدينة اكسبو دبي ستضمّ متحف جديد ومركز عالمي للمعارض، كما سيضمّ مقرات شركات اقتصادية ضخمة، وأجنحة السعودية والمغرب ومصر وغيرها... كذلك غرّد الشيخ محمد بن راشد أن المدينة ستكون مليئة بالنشاط الاقتصادي وستكون مدينة تمثّل حلم كل مدينة.