تحدي   رشاقة   دبي   الامارات   الامارات العربية المتحدة

إذا كنتِ في دبي، انتعلي الحذاء الرياضي، واملأي نفسكِ بالحماسة للمشاركة في الدورة الجديدة من تحدي دبي للياقة! تحتفل دبي سنويّاً بمهرجان تحدي دبي للياقة، والذي يشكّل دعوةً مفتوحةً للجميع لممارسة الأنشطة الرياضية، لكي تُصبح دبي هي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم، ولكي يتمتّع المواطنون والموطنات، والزوار بحياة صحية أفضل. لا تتردّدي في المشاركة في هذا الحدث المميّز، ولكي تكوني على علم بكافة التفاصيل المتعلّقة بهذا المهرجان، سنقدّم لكِ في هذا المقال دليل كامل حول تحدّي دبي للّياقة 2021.

دليلكِ الكامل حول تحدي دبي للياقة Dubai Fitness Challenge 2021 

1- ما هو تحدي تحدي دبي للياقة؟ 

أطلق الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، مهرجان دبي للّياقة للمرّة الأولى في العام 2017، وهو يشكّل دعوةً مفتوحة للجميع إلى الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط يومياً لمدة 30 يوماً.

يتضمّن  تحدي دبي للياقة الكثير من حصص التدريب المجانية، والفعاليات الرياضية، وجلسات التمرين الجماعية، والبرامج التعليمية، والنصائح حول الطعام الصحي، وجلسات اليوغا، وركوب الدراجات الهوائية وغيرها الكثير من النشاطات الرياضيّة. 

كما يتّضح من خلال الاسم، فإنّ هذا الحدث الرياضي هو تحدي لكل سكان دبي، التحدي بسيط جدّاً، كل ما عليكِ فعله هو تخصيص 30 دقيقة كل يوم لمدة 30 يوماً للقيام بنشاط رياضي. 

يساعد تحدي دبي للياقة على خلق عقلية تركّز على اللياقة البدنية، ويلهمنا جميعاً من أجل البحث عن أنماط حياة صحية ونشطة. إن كنتِ متحمّسة للمشاركة في تحدّي دبي للياقة 2021 فإليكِ في ما يلي كل المعلومات التي عليكِ معرفتها.

2- موعد تحدي دبي للياقة 2021

  • تحدّي دبي للياقة 2021 هو النسخة الخامسة لهذا الحدث الرياضي السنويّ.
  • يمتدّ تحدّي دبي للياقة 2021 من 29 أكتوبر ولغاية 27 نوفمبر. 
  • يمكنكِ الانضمام إلى تحدي دبي للياقة مجاناً، حيث يمكنك الاستمتاع بآلاف الحصص والفعاليات المجانية طوال الشهر. ومع ذلك، هناك بعض الأحداث التي قد تتطلب رسوم دخول للمشاركة. 
  • للمشاركة في التحدّي عليك التسجيل على الموقع الرسمي للحدث عبر هذا الرابط.

3- أين يمكن المشاركة في تحدي دبي للياقة 2021؟

هناك 3 أماكن مجانية لاستقبال فعاليات تحدي دبي للياقة 2021 حيث ستكون هذه الأماكن مجهزة بالعديد من الأجهزة والأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة، وهي:

- قرية اللياقة كايت بيتش Fitness Village Kite Beach

إنها واحدة من الأماكن المميزة التي تستقبل تحدي دبي للياقة، حيث تجري العديد من الفعاليات والأحداث الهامة المُتعلقة باللياقة البدنية والتي تشمل السباقات والحصص والتمارين الرياضية. علاوة على ذلك يمكنككِ الاستمتاع بما تتضمّنه 15 منطقة مخصصة للأنشطة الرياضية واللياقة البدنية في هذه القرية. يوجد العديد من الحصص التدريبية التي تناسب جميع المستويات، بالإضافة إلى أنشطة مختلفة مثل جلسات اليوغا، وركوب الدرجات الهوائية، ولعب كرة السلة، وكرة القدم.

- قرية اللياقة في إكسبو دبي 2020 Expo 2020 Dubai Fitness Village

هذا العام سيكون أكثر تميزاً بفضل قرية اللياقة الموجودة في إكسبو دبي 2020، إذ إنها هي الوجهة الأكثر لفتاً للانتباه في تحدي دبي للياقة 2021، حيث ستكون حافلة بالعديد من الأنشطة الخاصة باللياقة البدنية، مثل مسرح اللياقة البدنية العالمي، وملعب لكرة القدم، وملاعب للكريكيت، وصالة للألعاب الرياضية، ومنطقة للرياضات المتنوّعة، والكثير من التجهيزات والأنشطة للتشجيع على الحركة وممارسة الرياضة. كما ستتيح قرية اللياقة في إكسبو 2020، فرصة للعدائين لممارسة التمارين الرياضية في نادي إكسبو للجري، على امتداد 182 يوماً من الفعاليات العالمية التي يشهدها معرض إكسبو 2020 دبي، مع 4 حصص تدريب يومية مدة كل منها 30 دقيقة تناسب جميع مستويات اللياقة البدنية، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة التي لا يمكن تفويتها، مثل "سباق الجري حول العالم" المفتوح للجميع، والذي يقام صباح كل يوم سبت، إلى جانب سباقات لمسافات 3 كم، و5 كم، و10 كم، ونصف ماراثون، وماراثون كامل، تُقام كلّها في 19 نوفمبر 2021.

- قرية اللياقة في حديقة مشرف Dubai Fitness Village Mushrif Park

إنها منطقة مخصصة للأنشطة الرياضية واللياقة البدنية، تحتوي على العديد من الحصص التدريبية التي تناسب جميع المستويات. يمكنكِ المشاركة في رياضات وأنشطة مختلفة مثل جلسات اليوغا، وركوب الدرجات الهوائية، ولعب كرة السلة، وكرة القدم.

ملاحظة: بالإضافة إلى هذه الأماكن الـ3 يمكنكِ أن تجدي حوالي 14 مركزاً للياقة البدنية في المجمعات السكنية والتجارية المنتشرة في مختلف أرجاء المدينة التي تقدّم صفوف وفعاليّات رياضية طوال فترة المهرجان.

4- أكثر ما يميّز تحدي دبي للياقة 2021

  • أكثر ما يميّز نسخة 2021 من تحدّي دبي للياقة هو وجود حصص افتراضية ومباشرة عن بُعد. في الواقع يحرص المهرجان على مشاركة الجميع في هذا التحدي، وذلك من خلال وجود أكثر من 5000 حصة رياضية مباشرة وكذلك افتراضية.
  • يقدّم الموقع الرسميّ الخاص بالحدث العديد من المقالات المختارة باللغتين العربية والإنجلزية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تهتم بالأمور الرياضية المختلفة للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية والذهنية. من خلال هذه المقالات يمكنكِ معرفة الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام المتعلقة بالصحة، والرياضة، واللياقة البدنية.
  • هاشتاج الحدث على انستغرام وكافة وسائل التواصل الاجتماعي هو Dubai30X30 # ويدعوا المنظمون جميع المشاركين إلى نشر الفيديوهات والصور مستخدمين هذا الهاشتاغ.