close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رأيي في مسلسل Queen Of The South... قد يوفّر عليكِ الكثير من الوقت

رأيي في مسلسل Queen Of The South... قد يوفّر عليكِ الكثير من الوقت

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يحاولون الابتعاد قدر الإمكان عن المسلسلات الطويلة جداً، High Five فأنا تماماً مثلكِ. إلّا أن فترة كوفيد حثّتني على مشاهدة الكثير من المسلسلات الطويلة من بينها Queen Of The South. لذا، سأخبركِ برأيي عن هذا المسلسل، من يدري قد أوفّر عليكِ الكثير من الوقت أو قد أحمّسكِ على مشاهدته. رأيي بهذا المسلسل سيكون على قسكين، الأوّل عن الجزء 1 و2 أما الثاني عن الجزء 3 و4 و5، كون تجربتي كانت مختلفة تماماً في الأجزاء الأخيرة.

رأيي في مسلسل Queen Of The South الجزء الأول والثاني

تقييم: ⭐ ⭐ ⭐ ⭐

في البداية، استمتعت كثيراً بحبكة الحلقات وبالحماس التي كانت الاحداث تمدّني به. هذا المسلسل يعرض تطوّر امرأة فقيرة اسمها Teresa Mendoza لتصبح من أهم الشخصيات في عالم الكارتيل، الذي يضم أذكى وأقوى شخصيات العالم والمؤسسات، وعملهم يتنوّع بين تحديد سعر المنتجات عالمياً، رفع الأسعار، تقسيم السوق وتنظيمه، تحديد العرض والطلب وغيرها. بفضل ذكاءها و جرأتها، ورغم وجود المجتمع الذكوري الطاغي في هذا المجال، استطاعت أن تشق طريقها في هذا العالم. من أكثر الأمور التي أحببتها في الجزء 1 و2، هي أوّل قصة حب لها مع James Valdez والصداقات التي ربّتها، كما رحلتها في تعلّم خفايا عالم الكارتيل خصوصاً من ناحية الأمور غير القانونية.

سحر وريم تعودان! ماذا ينتظرنا في مسلسل للموت الجزء 3؟

رأيي في مسلسل Queen Of The South الجزء الثاني، الثالث والرابع

تقييم: ⭐ ⭐

المشكلة كانت عندما وصلت للجزء الثالث، الرابع والآن الخامس. لاحظت ضعف في حبكة المسلسل والقصة، خصوصاً أنها عولجت بقلّة منطق. أنا أعلم ان أكثريّة المسلسلات تحاكي قصصها بقلّة منطق خاصةً مسلسلات الأكشن، لكن استفزّتني قلّة المنطق الزائدة بالأحداث وخاصةً عندما أصبحت Teresa Mendoza تملك قوّة عالية. شعرت حينها أن هذه القوة لا تليق بها وأن لقب Queen لاق أكثر بـ Camila Vargas التي هي منافستها.

ما أضعف المسلسل أكثر هو اختفاء James Valdez في الجزء 3 و4، فحاولوا إقحام قصص حب أخرى فاشلة وعابرة، بانتظار عودة James Valdez في آخر حلقة من الجزء الرابع. هذا النوع من المسلسلات يتطلّب قصة حب قوية ومقنعة تمتدّ على كل الأجزاء لكسر العنف الذي يحصل بشكل مستمرّ. لا شك أن إنتاج المسلسل مقبول لكن المشكلة الاساسية في الحبكة، المماطلة وضعف إظهار ذكاء عالم الكارتيل. يوجد العديد من المسلسلات على نتفليكس تصف عالم الكارتيل بطريقة ادقّ وأنصح الجميع ان يتابعها مثل:

  • Narcos
  • Suburra: Blood On Rome
  • El Chapo
  • Unauthorized Living