close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022

كل ما عليكِ معرفته عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022

بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن يوم 22 فبراير 2022 كإجازة رسمية للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، ها هي الفعاليات والتحضيرات لهذه المناسبة قد بدأت. يوم التأسيس هو مناسبة وطنية يتمّ الاحتفال خلاله بتاريخ تأسيس الدولة السعودية من قِبل الإمام محمد بن سعود في 22 فبراير 1727. في هذا السياق، سنخبركِ في ما يلي عن أبرز الفعاليات التي ستُقام في يوم التأسيس 2022.

فعاليات يوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022

الإعلان عن دليل أزياء يوم التأسيس السعودي 2022

في سياق الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022، تمّ الإعلان عن دليل أزياء خاص بهذه المناسبة لكل منطقة في السعودية. تتضمّن هذه الأزياء تصاميم واكسسوارات تقليدية وتاريخية مثل: العقال، البرقع، الخنجر، الثوب، سديري، المقرونة، المِسْدَح والمخنق. من ناحية أخرى وفي سياق اعتماد الأزياء الخاصة بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض تركي آل الشيخ عن أن الدخول إلى بوليفارد رياض سيتي وونتر وندرلاند سيكون مجاني في 22 فبراير 2022 لكل مَن يرتدي ملابس يوم التأسيس.

كل ما عليكِ معرفته عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022

كل ما عليكِ معرفته عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022

إطلاق تسمية يوم التأسيس على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ودوري يلو

بمناسبة يوم التأسيس 2022، أعلن وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن إطلاق تسمية يوم التأسيس على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بجولته الـ21 وعلى دوري يلو بجولته الـ25.

احتفالات المدارس بمناسبة يوم التأسيس السعودي 2022

في ظلّ الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية 2022، سيتمّ تنظيم الأنشطة في المدارس مثل تقديم الندوات التاريخية والمنافسات الرياضية. تأتي هذه الفعاليات تأكيداً على الجذور الراسخة للدولة، وارتباط المواطنين الوثيق بقيادتهم.

إصدار كتيّب يوم التأسيس السعودي 2022

من ضمن الفعاليات والأنشطة التي يتمّ التحضير لها بمناسبة يوم التأسيس السعودي، تمّ إطلاق كتيّب خاص يتضمّن تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية، رموزه، مجتمعه وجذوره، وذلك منذ 3 قرون وحتى اليوم.

إطلاق هاشتاقات للاحتفال في يوم التأسيس السعودي 2022

تمّ إطلاق هاشتاقات رسمية للاحتفال بيوم التأسيس، وذلك على الصفحة الرسمية بهذه المناسبة على تويتر. هذه الهاشتاقات تمّ إطلاقها من أجل استخدامها على كل المنشورات المخصصة للمناسبة، و هي: #ثلاثة_قرون، #من_بدينا، #يوم_التأسيس، #يوم_بدينا وSaudiFoundingDay#.