تُعرف الامارات بتنوّع مطاعمها ومطابخها، خصوصاً أنها تضم باقة من ألمع وأهم السلسلات العالمية. هذا البلد السياحي الذي أصبح من أكثر الوجهات المقصودة من حول العالم، يضم مجموعة لا تعدّ ولا تحصى من المطاعم وربما انتِ لا تعرفينها كلّها. من هنا، وبمناسبة اليوم الوطني الاماراتي الـ50 سنسلّط الضوء على افضل 50 مطعم في الامارات. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.  

أفضل وأفخم 50 فندق ومنتجع سياحي في الامارات

أفضل 50 مطعم في الامارات

1- مطعم Carna by Dario Cecchini في فندق SLS في دبي

إنه مطعم فخم بامتياز، فهو حائز على جائزة Contempory steakhouse concept. يتميّز بديكور خشبي جميل، وبزينة أضواء في كل الأنحاء. هو من بين أفضل المطاعم في دبي، التي توفّر أجواء تجمع بين الفخامة والرفاهية.

2- مطعم BOA Steakhous في ابو ظبي

بالإضافة إلى الطعام الشهي الذي يقدّمه هذا المطعم، ستعيشين تجربة استثنائية بفضل ديكوره، الأضواء الهادئة والألوان التي تعكس الطابع الفاخر. 

3- مطعم Amazonico في دبي

مطعم أمازونيكو دبي يعتبر واحد من أفخر وأفخم مطاعم دبي، يقع في قلب مركز دبي المالي العالمي، ويفتح من وقت الغداء حتى وقت متأخر من الليل. يجمع هذا المطعم بين مزيج من المأكولات الاستوائية ومأكولات أميركا اللاتينية وهي ليست فقط مستوحاة من بلدان الأمازون، بل من المجتمعات الآسيوية والمتوسطية أيضاً. 

4- مطعم Italiere في الشارقة 

إذا كنتِ تبحثين عن مطعم إيطالي يقدّم أشهى الأطباق من بيتزا وباستا وغيرها، فعليكِ زيارة هذا المكان. 

5- مطعم Myrra by Opa في دبي

يختلف هذا المطعم عن كافة المطاعم السابقة لأنه يقدم حصراً المأكولات المستوحاة من المطبخ اليوناني، وهذا الأمر يجعله مميزاً وفريداً من نوعه في دبي. في حين يشترك مع باقي المطاعم بأجوائه الفاخرة والراقية. يمكنكِ أن تتناولي الغذاء، البرنش، أو حتى العشاء ويتيح لكِ المطعم الجلوس في الداخل حيث يتمير بديكور رائع يجعلكِ تشعرين بالأجواء اليونانية.

6- مطعم Cipriani Dolci في دبي

مطعم Cipriani Dolci هو واحد من أفخر المطاعم التي تقدّم وجبات متنوّعة في دبي مستوحات من المطبخ الإيطالي. يقدّم مطعم شيبرياني دولشي أطباق البيض والكريب والمخبوزات، إلى جانب الكوكتيلات والعصائر. كما يمكن لضيوف المطعم الاختيار من مجموعة متنوعة من الحلويات مثل كعك البومبولون وحلوى البابا المحشوة بالكريمة. 

7- مطعم Punjab Grill في ابو ظبي 

هذا المطعم هو من أشهر المطاعم الهندية في الامارات. عند زيارته ستعيشين تجربة فريدة بفضل ديكوره الفاخر جداً. 

8- مطعم Elia في دبي

يعتبر مطعم Elia بأنه أحد أفضل المطاعم الأوروبية في دبي، إذ إنه يقدّم قائمة بألذّ المأكولات اليونانية المصنوعة من مكونات طازجة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتّع المطعم بأجواء مريحة تسافر بكِ إلى اليونان، من حيث التصميم. يمكنكِ زيارة هذا المطعم برفقة صديقاتكِ أو العائلة أو بمفركِ من الساعة 12 ظهراً وحتى منتصف الليل.

9- مطعم La Cantine De Faubourg في دبي

يتميّز هذا المطعم بأنه يقدّم حصراً المأكولات الفرنسية اللذيذة، كما أنه يضمن للزوار تمضية أجواء ممتعة، إن كان خلال النهار أو حتى في السهرة وذلك بفضل تراسه الواسع جداً المليء بالنباتات الخضراء المضاءة. يقدم المطعم أيضاً عروض موسيقية جميلة. قد يكون هذا المطعم خياركِ المناسب لقضاء أجمل الأوقات على الطراز الفرنسي. 

10- مطعم Netsu في دبي

Netsu Dubai هو واحد من أبرز افخم وافضل المطاعم في دبي. يقدّم قائمة من المأكولات المميّزة من المطبخ الياباني، مثل أطباق السوشي والساشيمي. بالإضافة إلى ذلك، يتمتّع المطعم بديكور جميل وأجواء مميّزة، تجعله من أفخر المطاعم في دبي. لا تترددي في زيارته، خاصةً إذا كنتِ من محبّات الأكل الياباني.

11- مطعم Carine في دبي

هل أنتِ من هواة الطعام الفرنسي الراقي وتريدين الاستمتاع به؟ توجهي إذاً إلى مطعم كارين في نادي الإمارات للجولف. إليكِ لماذا... يتألق هذا المطعم الحائز على جائزة أفضل مطعم أوروبي في دبي لعام 2019 بجميع المقومات لجعله خياركِ المناسب. إذ تحتوي قائمة الطعام، التي يتولى إعدادها الشيف المشهور إيزو آني، على أصناف كثيرة ومتنوعة. 

12- مطعم At Mosphere في دبي

هل تبحثين عن مطعم يجمع بين الفخامة والأكل اللذيذ؟ إليكِ مطعم أتموسفير، فهو يوفّر لكِ أجواء حالمة، ويشكل وجهة ممتازة للاحتفال بالمناسبات، يتميز بإطلالة خلّابة بفضل موقعه المميز في الطابق 122 من برج خليفة، أعلى برج في العالم. يقدّم المطعم أشهى الأطباق العالمية بإشراف أهم الطهاة، ويتيح أتموسفير فرصة الاستمتاع بلائحة كبيرة من المشروبات. الإطلالة الرائعة موجودة، الطعام اللذيذ موجود، إذاً هذا المطعم الذي تبحثين عنه في دبي.  

13- مطعم Ossiano في دبي

كم من مطعم يتيح لكِ الجلوس وتناول الطعام بجانب أكواريوم؟ طبعاً عدد قليل، ولكن هذا الأمر متاح في مطعم Ossiano في دبي، هذا الأمر يجعله واحد من أفخر المطاعم وأكثرها شهرة في الامارات. يقصده العشاق لقضاء أمسية رائعة جداً. إلى جانب الأجواء الرومنسية الفريدة من نوعها يقدم المطعم أفخر أنواع الأكل من مختلف المطابخ العالمية، ويتميز بتقديم المأكولات البحرية اللذيذة هذا إلى جانب لائحة من المشروبات. 

14- مطعم Gazebo Restaurant في الشارقة

هذا المطعم يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق الهندية لتتذوّقي أشهى المأكولات التي يشتهر بها البلد. لدى هذا المكان أكثر من 10 فروع حول العالم وهو من أشهر المطاعم الهندية.  

15- مطعم Zuma في ابو ظبي

استلذي بأطباق السوشي والطعام الياباني في هذا المطعم واستمتعي بأجواء هادئة وفاخرة. يمكنكِ زيارته مع مجموعة من الأصدقاء أو لموعد رومنسي. 

17- مطعم Vanitas في دبي

من أفخر مطاعم دبي، يعزز من مكانة المطعم المأكولات الفخمة من المطبخ الإيطالي. أكثر ما يميزه هو الطابع الفخم مع الكراسي الحمراء، يمكنكِ اختيار القسم الداخلي للمطعم لقضاء سهرة فاخرة، كما يمكنكِ اختيار القسم الخارجي لقضاء ليلة إلى جانب المسبح. يستضيف بانتظام عروضاً للموسيقيين من مغنيين محليين، وعالميين إلى عازفي الغيثار والبيانو. 

أفضل 12 مطعم يقدّم اكلات ايطالية في دبي

18- مطعم Pierchic في دبي 

يقع مطعم Perchic فوق رصيف بحري، ويمتاز بإطلالة رائعة على برج العرب. يوفّر فرصة الاستمتاع بأوقات متميزة والتلذذ بأطباق المحار والباستا بالمأكولات البحرية. يقدّم أطباق إيطالية مدعّمة بنكهات البحر الأبيض المتوسط. عند زيارته ستستمتعين بأجواء هادئة، محاطة بالشموع والورود، وبالطبع سيضيف البحر المحيط بكِ من كافة الجهات نسمات رائعة على جلستكِ. 

19-  مطعم Cove Beach Caesars Palace في دبي

يتميّز هذا المطعم لأنه يقع بالقرب من الشاطئ، وهو يطل على عين دبي مع أضوائها المتلألئة والساحرة خلال الليل. يعزز من مكانة المطعم طعامه المميز الذي يجمع بين مطابخ متنوعة، بالإضافة إلى المأكولات البحرية التي يقدمها ضمن أطباق شهية جداً. يتيح المطعم أيضاً لائحة طويلة من المشروبات والكوكتيلات. أكثر ما يميّزه هو الطابع الفني، حيث يستضيف بانتظام عروضاً للموسيقيين. 

20- مطعم Enigma Plazzo Versace في دبي 

تم افتتاح هذا المطعم الفاخر في Palazzo Versace Dubai. إنه مشهور بتقديم الأكل الفاخر، والأطباق متقنة وخلاقة بشكل لا يصدق. لمزيد من المتعة، يمكن تناول الكوكتيلات على الشرفة التي تصطف على جانبيها الأعمدة أثناء غروب الشمس فوق بور دبي. جربيه لقضاء وقت ممتع مع الصديقات. إن كنتِ تحبين قضاء الوقت إلى جانب البحر فهذا المطعم خيارك الأفضل.

21- مطعم Zheng He’s في فندق جميرا في دبي

يتميّز هذا المطعم الفاخر بالطهاة الحائزين على جوائز لابتكار أطباق تمزج بين التقديم الغربي الحديث والنكهات الصينية القديمة. كما يمكن الاستمتاع بإطلالات على برج العرب والخليج ما يجعله من أفخر المطاعم في دبي. جربي دجاج فورتشن بيجار المميز من بين المأكولات الصينية الرائعة المعروضة. 

22- مطعم Thiptara في فندق ومنتجع Address في دبي

يقدم لضيوفه المأكولات التايلاندية المثالية مع التركيز على المأكولات البحرية على طراز بانكوك. يطل المطعم الأنيق على نافورة دبي مما يجعله أحد أكثر المطاعم الفخمة في دبي، وهو مناسب أيضاً لجلسة رومانسية. قام رئيس الطهاة في Thiptara بإنشاء قائمة تشيد بتقاليد الطهي التايلاندي. توقعي مجموعة من الأطباق الطازجة واللذيذة التي تغطي مجموعة من الوصفات المميزة للبلاد. 

23- مطعم Parlour Boutique في دبي

هذا المكان في دبي يشتهر بوجبات الفطور التي يقدّمها إلى جانب القهوة والشاي، كون طعمها لذيذ جداً وشكلها أكثر من جميل.  

24- مطعم Boston Lane في دبي

واحد من أكثر المطاعم شهرة في دبي وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لديكوراته وألوانه المريحة، وهو مثالي تماماً لتلتقي الأصدقاء وأخذ الكثير من الصور باعتباره Instagrammble أي يناسب صور انستغرام. كما يقدّم مينو يضم الأطباق الصحية وغيرها من المخبوزات.

25- مطعم Bounty Beets في دبي

واحد من أروع المطاعم في الامارات وتحديداً في دبي من ناحية الديكور وتفاصيل الأطباق المقدمة. يضم المنيو عدد كبير من الخيارات ويقدّم تشكيلة واسعة من أجود أنواع القهوة.

26- مطعم No. 57 Boutique Cafe في ابو ظبي

ما إن تري صور الأطباق على صفحة انستغرام الخاصة بهذا المكان ستهرعين لتجربتها كلّها وخصوصاً تلك المتعلّقة بوجبة الفطور. زوري هذا المكان في أبو ظبي لتجربة فريدة أكان من ناحية الأجواء والديكور أو أشهى أطباق الفطور.  

27- مطعم Kizmet في دبي

تذوّقي أشهى الأطباق في هذا المكان في دبي. يمكنكِ الاختيار من ضمن قائمة طعام واسعة جداً ستجدين الكثير من الحلويات أو المأكولات المالحة. هذا غير أن ديكور هذا المطعم يبعث الاسترخاء. 

28- مطعم The Hamptons Café في دبي

إذا كنتِ تبحثين عن مطعم في دبي يناسب الأجواء العائلية فلا تتردي في زيارة هذا المكان. يقدّم المطعم أفضل طعام انجليزي مع خيارات متنوعة. 

 29- مطعم Caviar Caspia في دبي

تذوّقي أشهى المأكولات الفاخرة في هذا المطعم في دبي. الشيخ حمدان قام بزيارة مطعم Caviar Caspia أكثر من مرّة، فيبدو أنه من أشد المعجبين به. 

35 وجهة في الامارات نالت إعجاب الشيخ حمدان وموافقته

30- مطعم The Maine Land Brasserie في دبي

هذا المطعم متواجد في 3 وجهات في دبي ويقدّم مجموعة من الأطباق العالمية الشهية من باستا، لحم، دجاج وغيرها. 

31- مطعم Il Borro في دبي

هذا المطعم الحائز على جوائز عديدة قد يكون من الوجهات المفضلة لدى الشيخ حمدان كونه زاره أكثر من مرّة على مدار السنوات. يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية والمتنوّعة.  

32- مطعم Crisol في الشارقة 

تذوّقي أشهى الأطباق في هذا المطعم في الشارقة من باستا، مأكولات بحرية، لحم مشوي وغيرها الكثير من الأطباق الإيطالية، الأوروبية وغيرها الكثير. 

33- مطعم Ninive في دبي

يتألق هذا المطعم بواحدة من أجمل الشرفات في دبي مع أضوائها المتلألئة وإطلالتها الساحرة على مركز دبي المالي العالمي، وبغض النظر عن موقعه في وسط المدينة، إلا أنّه يشكّل ملاذاً رومانسياً رائعاً. يعزّز من مكانة المطعم طعامه المميز الذي يجمع بين مطابخ متنوعة كالمطبخ العراقي والمصري والمغربي وحتّى اللبناني والتركي.

34- مطعم Ruya في دبي 

إنه مطعم رومنسي بامتياز، فهو حائز على جائزة أفضل مطعم رومنسي في دبي لعام 2019 الأمر الذي جعله محطة أنظار العشاق. يوفر تيراس واسع يتميز بديكور خشبي جميل، وبزينة رومنسية في كل الأنحاء. هو من بين افضل المطاعم الرومنسية في دبي، التي توفّر أجواء تجمع بين الرومانسية والرفاهية. 

35- مطعم Vanitas في دبي

يشكّل هذا المطعم ملاذاً رومانسياً رائعاً، يعزز من مكانة المطعم المأكولات الفخمة من المطبخ الإيطالي. أكثر ما يميزه هو الطابع الرومنسي الفخم مع الكراسي الحمراء، يمكنكِ اختيار القسم الداخلي للمطعم لقضاء سهرة رومنسية فاخرة، كما يمكنكِ اختيار القسم الخارجي لقضاء ليلة رومنسية إلى جانب المسبح. 

36- مطعم Noépe في دبي

سواء كنت تبحثين عن وجهة رومانسية لأمسية مميزة أو تودين الاستمتاع بجلسة رائعة مع إطلالة مميزة، يشكل مطعم نوبييه الوجهة المثالية لكِ! يتألق المطعم بأجواءٍ راقية ويقدّم أطباقاً شهية. كما يزيّن شرفته الساحرة موقد نار وإطلالة فاتنة على بور دبي. 

37- مطعم Somewhere في دبي

يمكنكِ عيش تجربة السفر وتذوّق أشهى المأكولات في مطعم Somewhere كونه يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق من مختلف البلدان. 

38- مطعم Shakespeare And Co في الشارقة 

هذا المطعم مستوحى من العصر الفيكتوري وافتتح أبوابه في الامارات منذ أكثر من 20 سنة. يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق والحلوى العالمية الشهية. 

39- مطعم Pai Thai في دبي 

يختلف هذا المطعم عن كافة المطاعم السابقة لأنه يقدم حصراً المأكولات التايلاندية، لكنه يشترك مع باقي المطاعم بأجوائه الشاعرية بفضل تراسه المطل على الممرات المائية لمدينة جميرا، وتجربة ركوب القارب للوصول إليه. إن كنتِ من محبات الأكل التايلاندي فهذا المطعم سيرضي ذوقكِ بالتأكيد.  

40- مطعم L’Atelier de Joël Robuchon في دبي

هذا المطعم حائز على نجمة ميشلان، ويقدّم مجموعة من الأطباق الفرنسية التي يعدّها الشيف الفرنسي Joël Robuchon. هو من أكبر المطاعم في العالم ويحتوي على أكثر من 200 طاولة. 

41- مطعم Avli By Tashas في ابو ظبي

هذا المطعم مستوحى من أثينا الحديثة والأفنية الريفية للبحر الأبيض المتوسط. زوري هذا المكان واسمتعي بأجواء من الاسترخاء والرفاهية بالإضافة إلى تناول أشهى المأكولات.

42- مطعم Sal في دبي

يمكنكِ عيش تجربة فريدة في هذا المطعم المتواجد إلى جانب البحر كما ستتذوّقين أشهى المأكولات.  

43- مطعم Hakkasan في دبي

هذا المطعم هو حتماً واحد من أفضل المطاعم في الامارات كونه يقدّم ألذ الأطباق الصينية، وبفضل ديكوره التي يرتكز على الأضواء التي تعطي المكان طابع فخم ومميز. 

44- مطعم Villa Toscana في ابو ظبي

هذا المطعم المتواجد في The St. Regis Abu Dhabi هو من أفخر المطاعم في ابوظبي. يقدّم مجموعة واسعة من الأطباق الأوروبية ويعكس ذلك أيضاً من خلال الديكور. 

45- مطعم Tamba في ابو ظبي

هذا المطعم حائز على جوائز عديدة في تقديم الطعام الياباني. عند زيارة هذا المكان ستعيشين تجربة فريدة، ليس فقط من خلال تذوّق أشهى المأكولات، بل أيضاً من خلال الديكور والأجواء الفاخرة. 

46- مطعم Social House في دبي

هذا المطعم يقدّم قائمة واسعة من الأطباق العالمية من مختلف البلدان. بالإضافة إلى ذلك، هو مطل على برج خليفة وبالتالي ستستمتعين برؤية مثالية. 

 48- مطعم Nobu في دبي

هذا المطعم يقدّم مجموعة من الأطباق التي هي مزيج من المطبخ البيروفي والياباني. 

49- مطعم She Burger في دبي

هذا المطعم يقدّم مجموعة واسعة جداً من البرغر لتتذوّقي أشهى النكهات والأطباق. افتتحت الشيخة اليسا هذا المطعم عام 2014، ومنذ وقتها حتى اليوم لاقى رواجاً كبيراً. 

50- مطعم Nammos في دبي

للاستمتاع بعشاء في أرقى المطاعم في دبي ننصحكِ بزيارة Nammos الذي يقدّم أشهى الأطباق في مكان فاخر للغاية.