المملكة العربية السعودية - بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء 2022

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تنظيم بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء في 11 و12 فبراير 2022 في العلا، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو، وذلك ضمن فعاليات شتاء طنطورة 2021 في موسمها الثالث. بطولة البولو الوحيدة في العالم التي تقام في الصحراء، تشهد هذا العام على تنافس 4 فرق على أرض صحراوية مجهّزة خصيصاً لهذه اللعبة. إليكِ كلّ التفاصيل عن هذه البطولة ومميّزاتها لهذا الموسم.

1. فعاليات بطولة بولو الصحراء 2022 في العلا

تشكّل رياضة الفروسية في العلا أحد الأعمدة الأساسية لاستراتيجية العلا طويلة الأمد، والترويج لها كوجهة فريدة من نوعها في شبه الجزيرة العربية. تشمل رؤية الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطوير البنية التحتية وبناء المرافق الداعمة لرياضة الفروسية. كذلك بناء المزيد من مسارات السير للخيول لإثراء المشهد الثقافي للزوّار خلال زيارتهم للمواقع التاريخية. لذلك، تسعى الهيئة الملكية لدعم قطاع الفروسية كأحد قطاعات التنمية المستدامة، حيث يشمل ذلك تطوير القطاع، وتطوير القدرات البشرية واستضافة بطولات الفروسية العالمية، بالتعاون مع الجهات المعنية مثل الاتحاد العربي السعودي للفروسية والاتحاد السعودي للبولو. تستضيف الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو، بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء مرةً أخرى في العلا، وتتميّز فعالياتها لهذا العام بما يلي:

  • تنطلق بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء 2022 في 11 و12 فبراير 2022.
  • تُعدّ بطولة البولو الوحيدة فِي العالم التي تُقام فِي الصحراء.
  • تتنافس 4 فرق على الملعب الصحراوي المجهّز خصيصاً لهذه اللُعبة، والواقع بالقرب من الموقع التراثي "الحجر"، وهو أول موقع تراثي في السعودية مدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. 
  • تضم قائمة المشاركين لهذا العام مجموعة من أبرز لاعبي البولو في العالم، من بينهم 4 لاعبين من فريق La Dolphina، وهو فريق أرجنتيني يصفه العديد من محبي اللعبة بأنه فريق مثالي مع اللاعبين الذين حصلوا على إعاقة مجتمعة قدرها 40 جول. بالإضافة إلى مشاركة أدولفو كامبياسو أفضل لاعب بولو في العالم والذي تمّ تعيينه مسوّقاً للعلا.  
  • يُشارك في البطولة اللاعبين بيلون ستيرلنج وبابلو ماك دونو الحائزون على تصنيف 10 أهداف هانديكاب، بالإضافة إلى اللاعب الحائز على تصنيف 6 أهداف هانديكاب والوجه الإعلاني لعلامة رالف لورين بلاك ناتشو فيغيراس

المملكة العربية السعودية - بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء 2022

المملكة العربية السعودية - بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء 2022المملكة العربية السعودية - بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء 2022المملكة العربية السعودية - بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء 2022المملكة العربية السعودية - بطولة ريتشارد ميل لبولو الصحراء 2022

2. نبذة عن مهرجان شتاء طنطورة 2021

إنطلقت في 21 ديسمبر 2021 الدورة الثالثة من مهرجان شتاء طنطورة الثقافي والموسيقي في محافظة العلا السعودية تحت شعار "لحظات العلا" وينتهي في 12 فبراير 2022. يتضمّن مهرجان شتاء طنطورة فعاليات متنوعة من حفلات موسيقية، حفل كلاسيكي ثقافي على ضوء الشموع، بطولات في الفروسية، فنون الطبخ، سينما الحوش، مهرجان العلا للحمضيات، عرض أزياء الفرسان، نشاطات مسرحية وترفيهية، وفعاليات شعرية.