close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، شخصيات ملكية تخلّت عن كلّ شيء من أجل الحب

من روميو وجوليت إلى قيس وليلى وغيرهما من الثنائيات... شخصيات اعتبرها الجميع عنوان للحب الجامح الذي لا يعرف أي عراقيل أو قواعد. لكن قصص الحب كهذه ليست فقط في الأساطير والأفلام، فشخصيات عدّة من أرض الواقع أثبتj أن الحب لا يعرف مستحيل. من الملكة اليزابيث، الأمير هاري، الملكة اليايانية ماكو وغيرهم، كلهم أشخاص حاربوا من أجل الحب، قاموا بتنازلات وتضحيات وتخلّوا عن الكثير من الامتيازات. إليكِ كلّ التفاصيل في الفيديو أعلاه وفي هذا المقال.

مشاهير جمعتهم علاقة عاطفية لم تعلمي عنها من قبل

شخصيات ملكية تخلّت عن كلّ شيء من أجل الحب

الأميرة اليابانية ماكو تخلّت عن لقبها

قصة حب أسطورية جديدة كتبت سطورها في اليابان، بطلتها أميرة تخلّت عن لقبها وكل ما يربطها بحياة مترفة لأجل حبيبها الذي هو من عامة الشعب. تخلّت أيضاً عن 1.3 مليون دولار وهو المبلغ الذي تحصل عليه فتيات العائلة الإمبراطورية بعد الزواج. تزوجت الأميرة اليابانية ماكو في 26 اكتوبر 2021 وذلك بعد 3 سنوات من خطبتهما في حفل زفاف متواضع. ألقاب كثيرة أطلقت على الثنائي الياباني منها روميو وجوليت وميغان وهاري اليابان.

الأمير هاري اعتزل الحياة الملكية

عام 2020 أعلن الأمير Harry عن اعتزاله الحياة الملكية في خبر صادم هزّ العالم والعائلة البريطانية. السبب؟ العنصرية ضد ميغان وابنهما، المضايقات من العائلة الملكية، شعورهما بأنهما محاصران والضغوط النفسية. قبل هذا القرار، رفع الأمير هاري دعوى قضائيّة دفاعاً عن زوجته وخوفاً منه من أن يعيد التاريخ نفسه، وقال: "أكثر ما يخيفني هو أن يعيد التاريخ نفسه. لقد رأيت ما يحدث عندما يتمّ تحويل شخص أحبّه إلى سلعة". في المقابل، كانت ميغان ماركل قد ذكرت في مقابلة لها بعد ولادتها أنها "ليست بخير". لهذه الأسباب والكثير غيرها تخلّى الثنائي عن كلّ شيء من أجل الحب ولعيش حياة سليمة وصحيّة.

الملكة إليزابيث الثانية كسرت التقاليد والعادات

نعم، حتّى الملكة Elizabeth قامت ببعض التنازلات من أجل الحب. كسرت التقاليد وعدّلت القوانين لتضيف اسم عائلة زوجها إلى اسم العائلة الملكية. فبحسب العادات، كلّ ملك وملكة عليهما أن يحملا اسم عائلة Windsor، أما الملكة إليزابيث، وبعد زواجها لبّت طلب الأمير فيليب وأضافت اسم عائلته، ليصبح اسم العائلة الرسمي Mountbatten – Windsor. الأمير فيليب بدوره كان عليه أن يتخلّى عن لقبَي أمير اليونان وأمير الدنمارك ليتزوّج من الملكة إليزاريث.

الملك ادوارد الثامن تخلّى عن العرش

عام 1936، تخلّى الملك إدوارد الثامن عن عرشه الملكي بغية الزواج من واليس سيمبسون. ارتباطه بها وهو بصفة ملك كان ممنوع والسبب أنها امرأة أميركية ومطلّقة. خطوة Edward الثامن هذه، دفعت جورج السادس إلى تولّي الحكم وبالتالي وصول إبنته الملكة اليزابيث إلى العرش.

أمير السويد كارل جوهان تخلّى عن لقبه الملكي

عام 1946 وقع Carl Johan في حب الصحفية كيرستين ويجكمارك تخلّى على الفور عن لقبه الملكي ليتمكّن من الزواج منها.

الأميرة الثايلندية Ubolratana Rajakanya قبلت أن تنفى من العائلة الملكية

عام 1972 انتقلت الأميرة الثايلندية إلى أميركا لتكمل دراستها حيث تعرّفت على حب حياتها. بعد زواجها تم نفيها على الفور من العائلة الملكية وتخلّت عن كلّ الألقاب والمال.