close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تعرّفي إلى جو بايدن بعيداً عن السياسة

جو بايدن اسم لمع منذ فترة بقوّة، بعد أن ترشّح لمنصب رئيس الولايات المتحدة، وأخذ رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً بعد فوزه. طبعاً جميعنا نعلم أن جوزيف روبينيت بايدن أو جو بايدن هو سياسي أميركي والرئيس المنتخب للولايات المتحدة وكان نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة الممتدة بين عام 2009 إلى 2017 أثناء حكم الرئيس باراك أوباما. لكن هناك أمور أخرى وتفاصيل في حياته بعيداً عن السياسة تميّزه وتجعل منه الرجل الذي هو عليه اليوم، قد لا تعرفينها. من هنا، جمعنا لك أبرز المعلومات عن رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أبرز المعلومات عن رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن

  • ولد جو بايدن عام 1942 في سكرانتون في بنسلفانيا.

  • عام 1961 تخرّج من أكاديمية أريشمير بشهادة في التاريخ وعلم السياسة. عام 1968 تخرّج من جامعة سيراكوس بإجازة في المحاماة.

  • اكتسب جو بايدن أهم القيم الحياتية والديمقراطية من مكان نشأته في سكرانتون في بنسلفانيا.

  • تمتع جو بايدن Joe Biden منذ شبابه بجاذبية وأناقة عالية. في الفيديو أعلاه صور لم ترينها من قبل لجو بايدن في فترة شبابه.

  • عام 1966 تزوج جو بايدن من نيليا هانتر وأنجبا ثلاثة أبناء صبيين وفتاة: Beau وHunter وNaomi Biden.
  • عام 1972 فقد جو بايدن زوجته وابنته في حادث سير مأساوي. كرّس Joe Biden الكثير من الوقت بعدها لتربية طفليه بو وهانتر حتى أنه أدلى اليمين لانضمامه للكونغرس في المستشفى إلى جانب سرير ابنه بعد الحادث. كما كان يستقل القطار يومياً من ديلاوير إلى واشنطن ليقوم بعمله ثم يعود إلى طفليه.

  • عام 1977 تزوج من جيل بايدن ورزقا بابنتهما آشلي عام 1981. اشتهر هذا الثنائي بعلاقة حب قوية جداً ولايف ستايل ينبص بالحياة والحيوية. واجها الكثير من الصعوبات سوياً وما زالا يتمتّعان بروح الشباب حتى اليوم. جو بايدن الأنيق، الشاب والمرح ما زال نفسه وجيل بايدن المثابرة، القوية والمرحة ما زالت نفسها. شاهدي في الفيديو أعلاه صور ولقطات لهما لم تريها من قبل.

  • عام 2015 حلّت مأساة جديدة على العائلة، خسر جو بايدن ابنه بو بعد صراع مع مرض السرطان. بعد سنتين من وفاته نشر جو بايدن كتاب Promise me, Dad تكلّم فيه عن عائلته والصعوبات التي واجهها بعد كل المآسي.

  • عام 2020 ترشّح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية وها هو اليوم يدخل البيت الأبيض برفقة زوجته ليشكل الثنائي الجديد محط الأنظار. صحيح أن جو بايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة لكن روحه المرحة والشابة تطغى على عمره.
مفاتيح